07-فبراير-2024
ما أفضل تطبيق لمشاهدة الأفلام بالمجان

أفضل تطبيقات لمشاهدة الأفلام مجانًا

يضطر عشاق السينما إلى البحث كثيرًا، لإيجاد منصة تعرض الأفلام مجانًا، في الوقت الذي يستغل فيه البعض هذا الاهتمام، ما يؤدي لظهور الكثير من التطبيقات والمواقع الوهمية، فما هو أفضل تطبيق لمشاهدة الأفلام مجانًا؟ هذا ما نناقشه اليوم.

وتعرض الكثير من المواقع والتطبيقات، إعلانات لا حصر لها، استغلالًا لاهتمامات المشاهدين بإحدى الإصدارات المعينة، خصوصًا تلك التي تصدر حديثًا وتحصد شعبية كبيرة.

ما سبق، يجعل الكثيرين يتجهون نحو التطبيقات المدفوعة من أجل الحصول على تجربة مشاهدة خالية من الإعلانات وبأعلى دقة، إضافة للحصول على ميزات متعددة مثل التبديل بين لغات الترجمة أو الدبلجة.

وتعتبر السينما من أكثر أنواع الترفيه التي يلجأ إليها البشر، سواء نهاية العطلة، أو ضمن أوقات الفراغ، في الوقت التي تزداد شعبية مشاهدة الأفلام، خاصة أن شركات الإنتاج تزيد وتطوّر باستمرار من أعمالها التي تلقى رواجًا على نطاق واسع.

بعض المنصات تسمح بتشغيل الاشتراك على 20 جهازًا، مما يتيح تقاسم سعر الاشتراك على المشتركين.

 

أفضل 5 تطبيقات لمشاهدة الأفلام مجانًا

ليست كل التطبيقات المتخصصة بعرض الأفلام مجانية الاستخدام، لكن تعرض البعض منها خططًا مجانية لفترات محدودة، وبالتالي يستفيد منها من يبحث عن أفضل تطبيق لمشاهدة الأفلام مجانًا، دون تحمل أية تكاليف.

ونعرض أفضل 5 تطبيقات من أجل مشاهدة الأفلام بشكل مجاني، وفق ما يلي:

  1. تطبيق Plex

إن تطبيق plex من أشهر تطبيقات الأفلام المجانية، وله شعبية كبيرة، حيث يصل عدد مستخدميه إلى أكثر من 50 مليون، ويحتوي على مكتبة ضخمة من إصدارات الأفلام والمسلسلات تتجاوز الـ 50 ألف، بمختلف تصنيفاتها.

ويتخلل مشاهدة الأفلام إعلانات قصيرة، بينما يمكن تجاوزها والحصول على مزيد من المميزات، مثل اختفاء الإعلانات وإمكانية تحميل أي فيلم أو مسلسل.

وتمتد مميزات plex إلى مشاركة البث المباشر للعديد من القنوات، إضافة إلى مكتبة موسيقية ضخمة، جعلت التطبيق من أشهر التطبيق عالميًا.

 

  1. تطبيق Popcornflix

يعتبر تطبيق Popcornflix أفضل تطبيق لمشاهدة الأفلام مجانًا لمن يبحث عن الأفلام القديمة، حيث يحتوي على مئات الأفلام بدقة "HD"، لكن حسب ما رصدناه، فإن أغلب الأفلام لا تتضمن ترجمة للعربية.

ويمكن مشاهدة أشهر الأفلام إما عبر التطبيق الذي يستخدمه أكثر من مليون مستخدم، أو عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالتطبيق، أو عن طريق قناة اليوتيوب الخاصة بهم، فيما يمكن تجاوز الترجمة عبر تشغيل الترجمة التلقائية للعربية على يوتيوب.

 

  1. تطبيق Filmzie

يتميز تطبيق Filmzie بأنه يحتوي على عدة إصدارات لأفلام وبرامج بالعربية، بينما يكفي إنشاء حساب لمشاهدة العروض التلفزيونية المتوفرة مجانًا.

لذلك، يعتبر أفضل تطبيق لمشاهدة الأفلام مجانًا ويحتوي على أعمال عربية، ويتجاوز عدد مستخدمي التطبيق حاجز المليون، فيما قد يكون من المزعج ظهور بعض الإعلانات المنبثقة أثناء تصفح الأفلام في التطبيق.

 

  1. تطبيق Tubi

أيضًا يصنف تطبيق Tubi بين أشهر تطبيقات عرض الأفلام والمسلسلات، حيث يشترط إنشاء حساب مجاني للبدء بمتابعة العروض التلفزيونية المتوفرة.

ويحتوي التطبيق على بعض العروض التلفزيونية العربية إضافة لمكتبة ضخمة للعروض المتنوعة الأخرى، إلا أن اللغة الأساسية هي الإنجليزية، فيما يزيد عدد مستخدميه عن حاجز الـ 100 مليون مستخدم.

 

  1. تطبيق iQIYI

يعتبر تطبيق iQIYI أفضل تطبيق لمشاهدة الأفلام مجانًا، خاصة للمشاهدين الذين يفضّلون مشاهدة الأفلام والمسلسلات الآسيوية.

ويتيح التطبيق بعد تحميله وتسجيل حساب جديد فيه، إمكانية مشاهدة بعض الإصدارات مجانًا، أو إتاحة الحلقة الأولى مجانًا، لكن من أجل مشاهدة ممتعة أكثر، فهناك خطط مدفوعة يجب الاشتراك بها.

وتبدأ الخطط المدفوعة من 2 دولار أمريكي للشهر، وهي خطط رمزية جدًا لمن يريد فعلًا تخطي الإعلانات المزعجة أثناء المشاهدة.

وتوجد عشرات التطبيقات الأخرى، التي تحتوي على عروض مجانية محدودة أو قديمة من حيث تاريخ الإصدار، لكن بشكل عام، فإن الإصدارات الجديدة أو تلك التي تشاهدها بدقة عالية، تحتاج أغلب الأحيان إلى تسجيل اشتراك مدفوع.

وعادة ما تكون الاشتراكات المدفوعة في تطبيقات الأفلام، ما بين 2 دولار حتى 20 دولار لبعض الخطط، فيما تتنوع المميزات بين منصة وأخرى.

 

سلبيات مشاهدة الأفلام عبر التطبيقات المجانية

قد يجد البعض، أن أفضل تطبيق لمشاهدة الأفلام مجانًا، هي تلك التطبيقات المنتشرة عبر الإنترنت، وتبث أعمالا غير مصرح لها بذلك. وتنال هذه التطبيقات شعبية كبيرة، على الرغم من كمّ الإزعاجات والمخاطر التي قد تواجه المستخدم، مثل:

  1. الإعلانات الكثيرة والمزعجة التي تتخلل فترة المشاهدة.
  2. الخطر المحتمل من وجود فيروسات قد تصيب الجهاز بخلل أو تساعد باختراقه.
  3. احتمالية التعرض لغرامات مالية، في حال كان المشاهد يستخدم هذه التطبيقات في دول مثل ألمانيا وهولندا وغيرها.
  4. كمّ كبير من الإعلانات الوهمية للإصدارات الجديدة، مما يجعل المستخدم يستغرق وقتًا أطول في البحث.

ومن الملاحظ، أن معظم التطبيقات التي توفّر إمكانيات مشاهدة الأفلام والمسلسلات مجانًا، ليس لديها حضور على متجر التطبيقات الشهير، جوجل بلاي، لكونها تنتهك حقوق التأليف والنشر.

ما سبق، يجعل الكثير من المستخدمين يتجهون للمنصات المدفوعة، بهدف الحصول على تجربة مشاهدة ممتعة، لا تتضمن أية إعلانات، أو استخدام برمجيات قد تعود عليهم بضرر محتمل.

 

أفضل تطبيق لمشاهدة الأفلام

توجد الكثير من التطبيقات التي تسعى إلى جذب أكبر عدد ممكن من الجمهور، عبر عروضها المجانية، لكن غالبية ما رصدناه من تطبيقات، لا يتوفر فيها عروض تلفزيونية مترجمة للعربية، أو لا تتضمن بالأساس ميزة الترجمة.

ومع ذلك، من الممكن أن يكون تطبيق Popcornflix بين أفضل التطبيقات، لكونه يشارك العروض التلفزيونية على منصة يوتيوب، مما يتيح إمكانية استخدام الترجمة التلقائية.

ويمكن استخدام ذلك، عبر الضغط على خيارات الفيديو، من ثم اختيار الترجمة التلقائية، وتحديد اللغة العربية، علمًا أنها ليست ترجمة دقيقة، ولكن تساعد على فهم بعض الحوارات الحاصلة في الأفلام.

كما تتوفر العديد من قنوات اليوتيوب، التي تعود لشركات إنتاج عربية، ويُعرض فيها، مسلسلات وأفلام عربية لا تحتاج للترجمة، كما لا تحتاج مشاهدتها إلى دفع الأموال، ولكن يواجه المستخدم مشكلة ظهور الإعلانات أثناء المشاهدة.

لذلك، فإن استخدام التطبيقات المدفوعة، أفضل بكثير من الخيارات المتوفرة حاليًا، لمشاهدة الأفلام والمسلسلات، خاصة إن كان المستخدم يريد المشاهدة حصرًا مع الترجمة أو الدبلجة، حيث إن تطبيقات مثل نت فليكس وغيرها، تتيح هذه المميزات لمعظم العروض.

 

كيف أحصل على اشتراكات مدفوعة بسعر أرخص؟

بلا شك أن مشاهدة الأفلام والمسلسلات عبر التطبيقات الشهيرة، التي تتطلب اشتراكًا شهريًا، أفضل بكثير من التوجه للتطبيقات المجانية.

وبالرغم من سعر الاشتراكات القليل الذي تعرضه هذه المنصات، إلا أنه يمكن حجز اشتراكات أقل بكثير من الأسعار المذكورة على المواقع الرسمية، كيف ذلك؟

باختصار، توجد العديد من المتاجر الرقمية، التي تعرض بيع اشتراكات مدفوعة، مثل اشتراك نت فليكس مقابل 3 دولار أمريكي، بالرغم من أن الاشتراك على الموقع الرسمي، يصل إلى حوالي 10 دولار أمريكي، في بعض البلدان.

كما يمكن للمستخدمين أن يشتركوا باشتراك واحد من الموقع الرسمي، فيما يُسمح لهم بتشغيل التطبيق على أكثر من جهاز، "بعض المنصات تسمح بتشغيل الاشتراك على 20 جهاز" من ثم تقاسم سعر الاشتراك على المشتركين.

بهذه الطريقة، يحصل المشتركون على مميزات مشاهدة الأفلام والمسلسلات على التطبيقات التي تتطلب اشتراكًا مدفوعًا، لكن مقابل مبالغ رمزية جدًا.