14-يوليو-2018

قد لا تكون خاصية المشاهدة بالوضع المتخفي عملية كثيرًا (مواقع التواصل الاجتماعي)

ألترا صوت - فريق التحرير

كان موقع يوتيوب يسمح باستمرار بإمكانية حذف الفيديوهات التي شاهدتها من التطبيق، ولكن صار الآن بوسع مستخدمي الموقع من هواتف الأندرويد أن يزيدوا من خصوصيتهم على تطبيق يوتيوب.

الآن أصبح بإمكان مستخدمي يوتيوب عبر الأندرويد، مشاهدة الفيديوهات عليه بالوضع المتخفي

فالآن يمكن لمستخدمي تطبيق يوتيوب على أجهزة الأندرويد مشاهدة الفيديوهات دون أن يخلفوا أثرًا رقميًا بعد المشاهدة، أو ما يدل على أنهم شاهدوا فيديوهات معينة. لكن هذا لا يعني بطبيعة الحال أن عنوان الإنترنت الخاص بك غير معروف، لذلك لا تتهوّر كثيرًا وتشاهد ما يحلو لك وأنت في العمل!

كيف يعمل الوضع "المتخفي" في تطبيق يوتيوب؟

من أجل تفعيل خاصة الوضع المتخفي على يوتيوب عليك أن تذهب إلى "الحساب - Account"، وهنالك ستكون قادرًا على تفعيل الوضع المتخفي أو "Turn on Incognito" من الإعدادات. وتفعيل هذه الخاصة يعني أنه لا يمكن عرض الفيديوهات التي شاهدتها على تاريخ التطبيق.

اقرأ/ي أيضًا: انتبه.. التصفح المتخفي للمواقع الإباحية لا يضمن الخصوصيّة تمامًا!

لكن يبدو أن هذه الخاصية لا تجدي نفعًا إن كنت ستشاهد فيديوهات مقيدة بالفئة العمرية، إذ يجب عليك حينها أن تخرج من الوضع المتخفي من أجل تسجيل الدخول إلى حسابك مجددًا، ما يجعل هذه الخاصية غير عمليّة.

وعند استخدام تطبيق يوتيوب على خاصية الوضع المتخفي فإنك ستحصل على نفس التجربة إن كنت تستخدم التطبيق مثلًا دون تسجيل الدخول عبر حسابك الشخصي على جوجل، إضافة إلى عدم القدرة على مشاهدة مقاطع الفيديو المحظورة على غير البالغين، كما لن يكون بوسعك التعليق أو الإعجاب بمقاطع الفيديو أو الاشتراك في القنوات.

قد تكون خاصية المشاهدة بالوضع المتخفي غير عملية بشكل كبير
قد تكون خاصية المشاهدة بالوضع المتخفي غير عملية بشكل كبير

أما لو كنت تشاهد مقاطع فيديو عادية، ليست فيها محتوى شبه إباحي أو غير لائق، كأن تكون مهووسًا مثلًا بأغانٍ معينة، وربما تكون محرجًا من أن يكتشف الآخرون حولك هذا الأمر، فإن الوضع المتخفي في يوتيوب سيكون ملائمًا لك. أما بخلاف ذلك فلن يكون هذا التحديث مفيدًا.

وتتوفر خاصية الوضع المتخفي في يوتيوب على أجهزة الأندرويد (نسخة 13.25.56)، إلا أنه لا يعرف بعد متى ستتوفر هذه الخاصية على الأجهزة التي تعمل بنظام iOS.

ويذكر أن يوتيوب هو موقع أمريكي متخصص بمشاركة الفيديوهات، ويقع مقره الرئيسي في سان برونو، في ولاية كاليفورنيا. وقد تم تأسيسه من قبل ثلاثة موظفين سابقين في شركة "PayPal" الشهيرة، وذلك في شباط/فبراير 2005.

عند استخدام تطبيق يوتيوب بالوضع المتخفي ستحصل على نفس تجربة استخدام التطبيق دون تسجيل الدخول

وفي 2006، اشترت شركة جوجل موقع يوتيوب بمبلغ 1.65 مليار دولار أمريكي. وتقدر القيمة السوقية لشركة يوتيوب حاليًا ما بين 26 مليار دولار أمريكي و40 مليار دولار أمريكي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

في 3 أشهر فقط.. يوتيوب يحذف 8 ملايين فيديو "إباحي وعنيف ومسيء"

كيف تحفظ جزءك المفضل من مقطع "يوتيوب"؟