15-يناير-2022

(Getty Images)

ألتراصوت- فريق التحرير 

رفعت نتفليكس أسعار الاشتراكات الشهرية للمشتركين في الولايات المتحدة وكندا، للمرة الأولى منذ العام 2020.

أوضحت شركة نتفليكس في بيان أن تحديث أسعار الاشتراكات الشهرية يهدف إلى تعزيز إمكانية الشركة على تقديم نطاق واسع من خيارات الترفيه ذات الجودة العالية لجميع المشتركين

وسترتفع الاشتراكات الشهرية على الخطة الأساسية للمشتركين في الولايات المتحدة بواقع دولار واحد، لتصبح 9،99 دولار أمريكي، أما الخطة الثانية فارتفعت من 13،99 دولار أمريكي إلى 15،49 دولار، بينما ارتفعت تكلفة الخطة المميزة إلى 19،99 من 17،99 دولار. كما ارتفعت أسعار الخطط للمشتركين في كندا.

وقد أوضحت شركة نتفليكس في بيان أن تحديث أسعار الاشتراكات الشهرية يهدف إلى تعزيز إمكانية الشركة على تقديم نطاق واسع من خيارات الترفيه ذات الجودة العالية لجميع المشتركين.

وكانت آخر مرة رفعت نتفليكس فيها أسعار الاشتراكات الشهرية في تشرين الأول/أكتوبر 2020، وذلك بعد أن لم تحقق الشركة العدد المتوقع من المشتركين، مع دخول منافسين جدد إلى قطاع البث المدفوع، إضافة إلى الضغوط التي فرضتها جائحة كوفيد-19 على الشركة.

وتخطط نتفليكس لأن تنفق المزيد على إنتاج المحتوى من أجل جذب المزيد من المشتركين والحفاظ على المشتركين الحاليين، في ظل وفرة كبيرة في المحتوى من المنافسين، مثل والت ديزني، وأتش بي أو، وبرايم فيديو من أمازون وغيرها.

في المقابل، لجأت الشركة إلى خفض الاشتراك بخدماتها في الهند، لتعزيز نموها وحضورها في واحد من أهم الأسواق العالمية وأكبرها، ومساعدتها في ضمان قدرتها التنافسية في القطاع.

ولم يصدر عن الشركة أي بيان يتعلق بفرض زيادة على الاشتراكات في مناطق أخرى حيث تتوفر خدماتها، بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط.

وقد ارتفعت أسهم شركة نتفليكس حوالي 1.3% يوم الجمعة، ليصل الارتفاع في أسهم الشركة خلال الأشهر الـ12 الماضية إلى 5%، وفق ما أفادت وول ستريت جورنال.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

مسلسل "سكويد غيم".. سيكولوجية البقاء بمصيدة الفقر في ألعاب الموت

7 حقائق غريبة عن مسلسل "سكويد غيم" الكوري