9 من أكثر السيارات مبيعًا في التاريخ

9 من أكثر السيارات مبيعًا في التاريخ

تويوتا كورولا من أكثر السيارات شهرة ومبيعًا حول العالم منذ إنتاجها عام 1966 (Toyota)

ألترا صوت - فريق التحرير

حققت العديد من السيارات نجاحات باهرة على مستوى التصنيع والمبيعات، وفي حين تجد سيارات تحقق نجاحات على مستوى بلد بعينه أو منطقة بعينها، فإن هنالك سيارات حققت نجاحًا كبيرًا على مستوى العالم، منذ بدايات تصنيع السيارات وحتى يومنا هذا.

تأتي سيارة فورد "F" على رأس قائمة أكثر السيارات مبيعًا في الولايات المتحدة بواقع 30 مليون سيارة منذ إنتاجها عام 1948

في القائمة التالية، نستعرض 9 من أكثر السيارات مبيعًا في العالم تاريخيًا، نقلًا بتصرف عن موقع "Auto Car India". وبعض هذه السيارات لم يعد يُنتج اليوم، وبعضها تطور وتحول إلى أشكال ومواصفات مختلفة كليًا عمّا كانت عليه.


1. الولايات المتحدة الأمريكية: فورد "F"

هذه السيارة لا تعرف أنصاف الحلول، فهي السيارة الأكثر مبيعًا في الولايات المتحدة الأمريكية لعقود طويلة، وهي من أبرز السيارات الأكثر مبيعًا في العالم. فمركبات "البيك-أب" من فورد مصدر فخر متواصل للشركة، والتي تنتج منها ما معدله سيارة واحدة كل 52 ثانية.

اقرأ/ي أيضًا: من بينهم صلاح ومودريتش.. تعرف على سيارات 6 من نجوم كرة القدم

وتعد سلسلة "F" من مركبات فورد وحدها مسؤولة عن توليد حوالي 41 مليار دولار أمريكي من الإيرادات للشركة كل عام. ومنذ 1948 وحتى اليوم، بيعت 30 مليون سيارة من هذه السلسلة.

2. روسيا: لادا ريفا

 

من لا يعرف اللادا الشهيرة، لادا ريفا، تلك السيارة ذات التاريخ الطويل، التي كانت قبل عام 1980 تصنع بموديل فيات 124، ثم صارت لادا فاز2101، إلى أن أصبحت لادا ريفا ابتداء من العام 1980.

حينئذ لم يكن هناك شيء قادر على أن يوقف انتشار سيارة لادا ريفا ونجاحها المبهر، حتى بيع منها أكثر من 15 مليون سيارة في 34 عامًا. لقد كانت هذه السيارة رخيصة الثمن ومتينة وقادرة على التأقلم مع الجو البارد.

3. اليابان: تويوتا كورولا

 

اليابانيون مشهورون بالسوشي وبسيارة تويوتا كورولا! تلك السيارة التي تفوقت في مبيعاتها على أي سيارة أخرى في اليابان. وتعد سيارة كورولا من أكثر السيارات مبيعًا في العالم حتى الآن، وهي مسؤولة عن جزء كبير من أرباح شركة تويوتا. وقد بيع منها 12.65 مليون سيارة منذ عام 1966 وحتى اليوم.

4. ألمانيا: فولكسفاغن غولف

وماذا يمكن توقّع غير ذلك! إنها ألمانيا وسيارتها الغولف الشهيرة. ليس هنالك أية سيارة استطاعت أن تختزل هوية وطنيّة بأسرها مثلما فعلت سيارة فولكسفاغن غولف. لقد احتضن الألمان هذه السيارة طويلًا، واشتروا منها أكثر من سبعة ملايين سيارة داخل ألمانيا منذ إنتاجها عام 1974، علمًا أن مبيعات السيارة عالميًا أكثر من ذلك بكثير، إذ تصل إلى حوالي 35 مليون سيارة.

5. فرنسا: رينو كليو

باعت شركة رينو من سيارتها كليو أكثر من 14 مليون سيارة خلال 18 عامًا، وربع هذا الرقم تقريبًا كان في فرنسا بواقع ثلاثة ملايين سيارة منذ إنتاجها عام 1990.

وصحيح أن الفرنسيين منحازون لسياراتهم الوطنية، إلا أن سيارة رينو كليو تستحق الشهرة التي استولت عليها محليًا في التسعينات، حين تم إطلاقها وحتى هذه اللحظة.

6. الصين: فولكسفاغن سانتانا

تحتل سيارة فولكسفاغن سانتانا مرتبة متميزة على مستوى مبيعات السيارات في الصين تحديدًا، ويعود ذلك في جزء منه إلى عمرها الإنتاجي الطويل في الصين، بالإضافة إلى أنه يتم تصنيعها وتجميعها في الصين منذ إطلاقها عام 1982، وذلك عبر شركة "SAIC".

تشتهر فولكسفاغن سانتانا في الصين بين سائقي سيارات الأجرة على وجه الخصوص. وقد بيع منها في الصين منذ إنتاجها وحتى الآن ثلاثة ملايين سيارة.

7. السويد: فولفو 200

امتازت سيارات فولفو على الدوام بالمتانة العالية والسلامة القصوى. ولم تتراجع الشركة عن هذه السمعة التي جعلتها تحوز على ثقة المشترين حول العالم، ولاسيما محليًا داخل السويد.

وقد بيعت ملايين من هذه السيارة حول العالم، وكان النصيب الأكبر لموديل 200 منها، والذي توقف تصنيعه عام 1993. وقد بيع من هذا الموديل مليون سيارة في السويد، قبل أن يحل مكانها جيل جديد من سيارات فولفو بهيكل خارجي مختلف عن الموديل الكلاسيكي المعروف.

8. تركيا: رينو سيمبول

 كانت هذه السيارة بمثابة نسخة محسنة من سيارة رينو كليو. وحازت السيارة شهرة واسعة جدًا في تركيا، حتى أن الجيل الثالث منها، والذي تم إطلاقه عام 2012، قد أعلن عنه في معرض إسطنبول للسيارات في ذلك العام.

تويوتا لاند كروزر من أكثر السيارات مبيعًا في دول الخليج العربي، ولاسيما قطر التي يُتوقع أن يبلغ مبيعات السيارة فيها المليون بحلول 2020

وتعد هذه السيارة من السيارات الأكثر مبيعًا في تركيا، وتأتي بمحرك 1200 سي سي تعمل بوقود البنزين، أو بمحرك 1500 سي سي تيربو تعمل على الديزل. وهي مشهورة أيضًا بين سائقي سيارات الأجرة. ومنذ إنتاجها عام 1999، بيعت منها في تركيا ثلاث ملايين و300 ألف سيارة.

9. قطر: تويوتا لاند كروزر 

تويوتا هي السيارة الأشهر في دول الخليج عمومًا، ولاسيما قطر، وخاصة سيارة لاند كروزر، ملك الطرقات والصحراء في قطر، فهي السيارة الفاخرة والعملية في آن واحد، والتي يمكن قيادتها في المدينة وفي الصحراء بنفس العزم والأداء.

بيع من السيارة حتى الآن 220 ألف سيارة في قطر، ومن المتوقع أن تصل أعدادها بحلول عام 2020 إلى حوالي مليون سيارة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

سيارات دونالد ترامب.. 6 سيارات فارهة تثير الجدل حول الرئيس المدلل

"سيارات المراسم".. ماذا تعرف عن سيارات الزعماء حول العالم؟

إيطاليا تعد بمليون سيارة كهربائية في 2022.. الشعبوية حين تبالغ فوق العادة!

السيارات الكهربائية في تركيا.. وصول متأخر لكن بإنتاج محلي