سيارات دونالد ترامب.. 6 سيارات فارهة تثير الجدل حول الرئيس المدلل

سيارات دونالد ترامب.. 6 سيارات فارهة تثير الجدل حول الرئيس المدلل

ترامب مهووس باقتناء السيارات الفارهة وباهظة الثمن (Pakwheels)

ألترا صوت - فريق التحرير

قبل الرئاسة، وبعدها أيضًا، كان الملياردير وأحد حيتان سوق العقارات الأمريكية، دونالد ترامب، مهووسًا بشراء الأشياء الفاخرة وباهظة الثمن، واقتناء الكثير منها، كما كان يحب السيارات الغريبة والمميزة، وله ذوق ليس بسيطًا فيها.

امتلك دونالد ترامب عددًا من أفخم السيارات في العالم، من بينها سيارات يجاوز ثمنها نصف مليون دولار أمريكي

وبما أن ترامب قد بدأ الآن يهدد بفرض تعديلات على الرسوم الجمركية على صناع السيارات، فإننا لا ندري لو كان هذا الرجل في كرسيّ غير كرسي الرئاسة، هل كان سيقبل بهذه الرسوم الجديدة لو كان مواطنًا عاديًا يسمع بمثل هذه القرارات من رئيس البلاد؟ لكن بعيدًا عن الافتراضات الجدلية، دعونا نلق نظرة هنا على ستة من أكثر السيارات الفارهة التي اقتناها دونالد ترامب، وما تزال في مجموعته الخاصة من السيارات، وذلك نقلًا عن موقع "Car Buzz":


1. رولز رويس

إنها حتمًا سيارة الأغنياء، حيث يهتم الأثرياء حول العالم باقتنائها، ولم يكن دونالد ترامب استثناء في ذلك. فسيارة رولز رويس، المملوكة حاليًا لشركة "بي إم دبليو"، هي واحدة من السيارات المفضلة لترامب.

اقرأ/ي أيضًا: "سيارات المراسم".. ماذا تعرف عن سيارات الزعماء حول العالم؟

وقد شوهد ترامب قبل فترة قصيرة من انتخابه يقود سيارة رولز رويس فانتوم، كما كان لديه قبل ذلك سيارة رولز رويس سيلفر كلاود، موديل 1956 ضمن مجموعة سياراته الفخمة، بل ويقال إن سيارة سيلفر كلاود كانت أول سيارة اقتناها ترامب.

ترامب في سيارته الرولز رويس فانتوم
ترامب في سيارته الرولز رويس فانتوم

ويذكر أن سعر الموديل الأساسي من سيارة رولز رويس فانتوم في الولايات المتحدة يبلغ حاليًا (مع الرسوم الجمركية الجديدة) 540 ألف دولار أمريكي على الأقل.

2. كاديلاك أتلانتي

بصرف النظر عن الشكل القبيح لهذه السيارة في نظر الكثيرين، إلا أنها كانت من أشهر السيارات لدى أثرياء أمريكا في الثمانينات وأوائل التسعينات من القرن العشرين. وكان ترامب على ما يبدو مغرمًا بسيارات الكاديلاك، وكانت لديه أكثر من واحدة في مجموعته، مثل سيارة كاديلاك إسكاليد وبعض موديلات الليموزين منها.

حصل ترامب على كاديلاك مُذهّبة كهدية من الشركة في التسعينات
حصل ترامب على كاديلاك مُذهّبة كهدية من الشركة في التسعينات

ونظرًا لعلاقة ترامب مع أصحاب الشركة وولائه للسيارة، فقد حصل على هدية من الشركة، وهي نسخة مصنوعة شخصيًا للملياردير حين كان شابًا من كاديلاك أتلانتي، بطلاء مذهب طبعًا. وقد كانت سعر السيارة في التسعينات حوالي 60 ألف دولار وهو مبلغ ضخم في ذلك الوقت.

3. مرسيدس

ليس عجيبًا أن يكون رجل مثل دونالد ترامب مهتمًا بسيارات المرسيدس الفاخرة، فأي ثريّ لن يضيع فرصة قيادة المرسيدس والاستمتاع بفخامتها. وامتلك دونالد ترامب سيارة مرسيدس مايباخ الفارهة، كما اقتنى سيارة مرسيدس مايباخ إس 600.

يمتلك ترامب سيارة مرسيدس SLR ماكلارين التي يقترب ثمنها من نصف مليون دولار
يمتلك ترامب سيارة مرسيدس SLR ماكلارين التي يقترب ثمنها من نصف مليون دولار

وهاتان سيارتان فارهتان بكل معنى الكلمة، لكن القطعة الأجمل من مرسيدس لدى ترامب، هي سيارة مرسيدس SLR ماكلارين، والتي تبلغ قوة محركها 617 حصانًا. وكان سعر هذه السيارة الأصلي عام 2006 حوالي 452 ألف و500 دولار.

4. تيسلا

بالرغم من أن الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، إيلون ماسك، قد خرج من المجلس الاقتصادي الاستشاري الخاص بالرئيس ترامب، بسبب موقف الرئيس من اتفاقية باريس للمناخ وانسحابه منها، فإن الفضول كان أقوى من ترامب، وقرر أن يجرب السيارات الكهربائية.

يمتلك ترامب سيارة تيسلا كهربائية
يمتلك ترامب سيارة تيسلا كهربائية

وبالفعل، اقتنى ترامب سيارة تيسلا رودستر. المضحك في الأمر في سياق الحديث عن الرسوم الجمركية، أن ترامب نفسه تلقى إعفاء بقيمة سبعة آلاف و500 دولار عند شرائه السيارة بقيمة 98 ألفًا و950 دولار أمريكي قبل عشر سنوات تقريبًا.

5. فيراري

بالتأكيد سيمتلك شخص مثل ترامب سيارة فيراري. وقد اشترى ترامب سيارة فيراري "F430" بحوالي 200 ألف دولار أمريكي. ومؤخرًا عرضت السيارة للبيع في مزاد بسعر تقديري يتراوح ما بين 250 ألف دولار و350 ألف دولار، غير أن المشاركين في المزاد رفضوا دفع أكثر من 240 ألف دولار.

امتلك ترامب سيارة فيراري بـ200 ألف دولار قبل أن يبيعها في المزاد بـ240 ألف دولار
امتلك ترامب سيارة فيراري بـ200 ألف دولار قبل أن يبيعها في المزاد بـ240 ألف دولار

6. لامبرغيني

كان دونالد ترامب في منتصف التسعينات يقود سيارة لامبرغيني ديابلو زرقاء اللون، وله صورة وهو يملأها بالوقود من إحدى المحطات في جنوب فلوريدا.

رغم أن إيلون ماسك قد استقال من المجلس الاقتصادي الاستشاري لترامب، إلا أن ترامب يمتلك سيارة تيسلا بحوالي 100 ألف دولار

ولامبرغيني ديابلو هي بلا شك واحدة من أفضل السيارات التي تأتي بمحرك 12 سيلندر، وهي آخر موديل تم تصنيعه قبل أن تستحوذ فولكسفاغن على الشركة الإيطالية من كرايسلر. 

يمتلك ترامب سيارة لامبرغيني من التسعينات يبلغ سعرها آنذاك 211 ألف دولار
يمتلك ترامب سيارة لامبرغيني من التسعينات يبلغ سعرها آنذاك 211 ألف دولار

وكان سعر لامبرغيني ديابلو الأصلي عام 1990 في حدود 211 ألف دولار أمريكي، أما بالنسبة للرسوم الجمركية، فمن يمتلك القدرة على شراء سيارة بهذا السعر الجنونيّ، فعلى الأرجح لن يمانع في إضافة 20 ألف دولار إضافية لاقتنائها!

 

اقرأ/ي أيضًا:

وفق رأي الخبراء.. ما الذي تقوله السيارة عن شخصية صاحبها؟

بعد زيادة الطلب عليها.. المزيد من "شيفروليه بولت" الكهربائية قريبًا في الأسواق

بعد إنتاجها 7 آلاف سيارة أسبوعيًا.. ماسك: "تيسلا باتت شركة سيارات حقيقية"

صناع السيارات الألمان يستثمرون في الصين.. باب مستقبل السيارات الكهربائية