بالصور: تويوتا

بالصور: تويوتا "سنشري" 2018.. سيارة اليابان الإمبراطورية الأفخم على الإطلاق

تويوتا سنشري، هي السيارة اليابانية الأكثر فخامة على الإطلاق (Toyota)

ألترا صوت - فريق التحرير

تم الإعلان عن سيارة تويوتا الأفخم، تويوتا "سنشري" (Century)، في معرض طوكيو للسيارات عام 2017. وقبل أيام أعلنت شركة تويوتا عن السعر المتوقع لسيارتها الفارهة التي لم يتم إنتاج مثيل لها منذ 20 عامًا، وهو سعر ليس بسيطًا على الإطلاق، وفقًا لموقع "CENT".

أعلنت شركة تويوتا عن سعر سيارتها الفخمة، سنشري، والذي سيصل إلى 180 ألف دولار أمريكي، أي أعلى من سعر مرسيدس مايباخ

وأعلنت شركة تويوتا هذا الأسبوع، أن سيارة تويوتا سنشري 2018، ستكون متوفرة للزبائن بسعر 19.6 مليون ين ياباني، أي ما يعادل 180 ألف دولار أمريكي حسب سعر الصرف حاليًا. وهذا السعر أعلى من سعر المرسيدس من فئة "مايباخ"، وإن كانت أرخص من سيارة رولز رويس، والتي يبلغ سعر أقل سيارة سيدان فيها حوالي 300 ألف دولار أمريكي.

اقرأ/ي أيضًا: في العام 2020.. تكلم مع سيارتك

ولن يكون على سيارة تويوتا سنشري الفاخرة علامة شركة تويوتا، فالشكل الذي يشبه العنقاء على مقدمة السيارة هو علامة خاصة بهذه السيارة. وهو شعار مصنوع باليد، واستغرق العمل على نحته ستة أسابيع. وهو نفسه شعار القصر الإمبراطوري الياباني. وحتى مؤخرة السيارة خالية من أية علامة لشركة تويوتا، حيث يظهر عليها فقط اسم "سنشري" بحروف كبيرة.

سيارة تويوتا سنشري ضخمة ومهيبة، تمنحك بمظهرها الفخم ذلك الانطباع بأن شخصًا مهمًا ما يجلس في مقعدها الخلفي. فسيارة تويوتا سنشري ليست سيارة للسائقين فقط، فالجهة الخلفية من المقاعد هي مكان الفخامة، حيث يكون بالإمكان استخدام شاشة لمس بحجم سبعة إنش للتحكم ببعض المهام في السيارة.

المقاعد الخلفية لتويوتا سينشري 2018

كما يوجد شاشة كبيرة بحجم 11.6 إنشات لأغراض الترفيه إن أحب ركاب المقاعد الخلفية مشاهدة شيء أثناء الرحلة. وهنالك الكثير من الخشب بداخل السيارة، كما أن السقف مغطى ببعض أفضل الأقمشة التي يمكن أن تراها في أفخم السيارات. أما المقاعد في سيارة تويوتا سنشري فتأتي بخيارين، إذ يمكن اختيار مقاعد القطن العادية، كما بوسعك أن تختار مقاعد الجلد الفاخر.

تاريخ من الفخامة

وبينما كانت سيارة تويوتا سنشري الماضية تعتمد على محرك 12V، فإن تويوتا سنشري الجديدة تعتمد على محرك أقل صخبًا من السابق، إذ صنعت الشركة محرك 5 لتر V8، مع محرك هايبرد - كهربائي إضافي، يجعل السيارة تتحرك بقوة 425 حصانًا. كما تشتمل السيارة على عدد من أنظمة الأمان والسلامة أيضًا، مثل مراقبة "النقطة الحرجة" أو "النقطة العمياء" (Blind-Spot Monitoring)، والكوابح التلقائية، والتحكم بضبط السرعة في الرحلات الخارجية.

تويوتا سينشري 2018

ومع أن سيارة تويوتا سنشري صنعت أول مرة في ستينات القرن الماضي، إلا أن هذا هو الموديل الثالث من السيارة فقط. فقد بدأ تصنيع الجيل الأول منها عام 1967، واستمرت السيارة على شكل واحد دون أي تغييرات كبيرة حتى عام 1997، ثم استمر الجيل الثاني منها لفترة مماثلة انتهت في تشرين الأول/أكتوبر الماضي. وقد بدأ مؤخرًا استقبال الطلبات لسيارة تويوتا سنشري الجديدة كليًا، وتأمل الشركة أن تبيع 50 سيارة منها كل شهر.

من يستخدم تويوتا "سنشري"؟

يذكر أن سيارة تويوتا سنشري هي سيارة تويوتا الفارهة الموجهة بشكل شبه حصري للسوق اليابانية فقط، في حين تعد سيارة لكزس إل إس الشهيرة، هي سيارة تويوتا الفاخرة الموجهة للأسواق العالمية خارج اليابان.

وتستخدم سيارة تويوتا سنشري كسيارة مراسم من قبل "الكوشيتسو"، أي القصر الإمبراطوري الياباني والعائلة الإمبراطورية، ولرئيس الوزراء الياباني وموكبه، والشخصيات الحكومية العليا، بالإضافة إلى كبار رجال الأعمال اليابانيين.

تويوتا سينشري 2018

وتصنف سيارة تويوتا سنشري في فئة واحدة تقريبًا مع سيارات الكاديلاك الفارهة، وسيارة المرسيدس إس 600، وسيارة الرولز رويس، وغيرها من سيارات الليموزين المعروفة في العالم.

سنشري هي سيارة تويوتا الفارهة الموجهة للسوق اليابانية، في حين أن لكزس إل إس هي سيارة تويوتا الفارهة للسوق العالمية

أما السيارة المنافسة لتويوتا سنشري على مستوى اليابان فهي سيارة نيسان بريزدانت (Nissan President)، والتي تتمتع بسمعة مماثلة لها. هذا وقد بدء طرح سيارة تويوتا سنشري، الجيل الثالث، 2018، في الأسواق اليابانية، منذ الـ25 من حزيران/يونيو الجاري.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وفق رأي الخبراء.. ما الذي تقوله السيارة عن شخصية صاحبها؟

حكاية الفيراري من ألِفها إلى يائها