7 سيارات مذهلة ينتظرها العالم خلال السنوات الثلاث المقبلة

7 سيارات مذهلة ينتظرها العالم خلال السنوات الثلاث المقبلة

هنا قائمة بسبع سيارات مرتقبة خلال السنوات الثلاث المقبلة (Car And Driver)

الترا صوت - فريق الترجمة

في السنوات الأخيرة، شهدت صناعة السيارات قفزات كبيرة وغير مسبوقة على مستوى التكنولوجيا والتصميم وقوة الأداء والكفاءة. وكان المحور الأساسي في هذه القفزات الكبيرة، هو استخدام الطاقة الكهربائية بدلًا من الوقود الأحفوري التقليدي.

تعتزم شركة آودي في 2021، طرح سيارة تعمل بالطاقة الكهربائية تنافس بها سيارة تيسلا موديل S، بقوة 600 حصان

وبدأت شركات السيارات بزيادة إنتاجها من السيارات الكهربائية، والتطوير المستمر عليها، بل إن شركات تخصصت بالكامل في السيارات الكهربائية، كشركة تيسلا، المثال الأبرز والأشهر في هذا المجال.

اقرأ/ي أيضًا: بالفيديو.. 5 سيارات سيدان تنطلق بسرعة 100 كم في 4 ثوان فقط!

وليس من المرجح أبدًا أن يثبط هذا النشاط الكبير في عالم صناعة السيارات، هذا ما توضحه بجلاء السطور التالية، المنقولة بتصرف عن موقع "Car And Driver"، والتي نستعرض فيها سبع سيارات مذهلة مختارة ينتظرها العالم خلال السنوات الثلاث المقبلة.

1. ألفا روميو GTV في 2021

من الصعب ألا يقع المرء في حب سيارة ألفا روميو جيوليا. فبالرغم من أن السيارة لم تنل تقييمات عالية على صعيد مستوى كفاءتها العامة، إلا أن قيادتها ما تزال تجربة في غاية المتعة، كما أن منظرها مذهل ومتميز.

 لكن، ماذا لو أتت السيارة نفسها بتصميم جديد ومختلف كليًا، كأن تكون كوبيه ببابين اثنين؟ سيكون هذا خبرًا جيدًا بلا شك. فسيارة ألفا روميو GTV قادمة قريبًا، في العام 2021، إضافة إلى تزويدها بمحرك كهربائي إضافي، سينقل السيارة من قوة 505 حصانًا بفضل محركها ثنائي التيربو ذي الست إسطوانات، إلى 600 حصان!

2. آودي e-tron GT في 2021

سيارة آودي الكهربائية ستكون جاهزة للعملاء في العام 2021، لتتحدى سيارة تيسلا موديل S. وتأمل آودي أن يبلغ المدى الذي تقطعه هذه السيارة في الشحنة الواحدة 400 كيلومتر، وأن تكون قوتها 600 حصان، بفضل محركين كهربائيين اثنين.

وكما توضح التصميمات الأولية، سيكون طراز سيارة آودي e-tron GT قريبًا بشكل كبير من طراز سيارة بورشه تايكون الكهربائية.

3. بي إم دبليو i4 في 2022

ستدخل بي إم دبليو أيضًا عالم السيارات الكهربائية بقوة في الأعوام المقبلة، فإضافة إلى سيارتيها في فئة i الكهربائية، وهما: سيارة i3 الصغيرة، وسيارة i8 الهايبرد بالشحن الكهربائي، ستصدر الشركة السيارة الثالثة i4 من فئة السيدان، وذلك عام 2022.

وكما العادة، فكل سيارة كهربائية جديدة وفخمة، لا يمكن تجنب مقارنتها بسيارات تيسلا والمنافسة معها، حيث ستكون هذه السيارة منافسة لموديل 3 من تيسلا، وبسعر معقول قد يصل في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 50 ألف دولار.

4. بي إم دبليو M3 وM4 في 2021

سيارتان جديدتان من شركة بي إم دبليو الألمانية، للعام 2021، بقوة 500 حصان من محرك ثنائي التيربو، وتجربة قيادة من المتوقع ألا يكون لها مثيل.

5. شيفروليه تاهو 2020

الجيل القادم من سيارة شيفروليه تاهو ستكون مختلفة بشكل كبير عن موديلات السنوات الماضية، إذ ستتحول هذه السيارة من الشكل الضخم الأشبه بالشاحنة، إلى سيارة تعبر عن الفخامة بأعلى مستوياتها، على مستوى الشكل الخارجي، أو في تجربة القيادة من الداخل.

6. فورد موستانغ Mach-E في 2021

ستقدم فورد الجديد لدرجة المفاجئة بالنسبة لعشاق طراز "موستانغ" الشهير، ذلك أنها تنتوي في 2021 أن تطلق سيارة كهربائية من طراز موستانغ، مع اختلاف جذري أنها ستكون من فئة الكروس أوفر.

7. هيونداي سوناتا 2020

تحضر هيونداي لمفاجأة من العيار الثقيل في سيارتها سوناتا، وهي تقريبًا جاهزة لتكون في المعارض حول العالم خلال الأشهر المقبلة.

خضعت السيارة لتجديد كامل في التصميم، لتكون عصرية وأكثر أناقة، إضافة إلى تحسينات أخرى على مستوى المحرك والإضافات التقنية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

9 من أكثر السيارات مبيعًا في التاريخ

5 سيارات عائلية بمحركات صغيرة واقتصادية

"سيارات المراسم".. ماذا تعرف عن سيارات الزعماء حول العالم؟

بالفيديو.. 4 سيارات صينية "خارقة" لن تصل الشرق الأوسط قريبًا!