سيارات آودي في 2020.. مفاجآت ألمانية من العيار الثقيل

سيارات آودي في 2020.. مفاجآت ألمانية من العيار الثقيل

تجهز آودي مفاجأة لمحبي علامتها بسيارة فائقة لـ2020 (Audi)

الترا صوت - فريق الترجمة

وفقًا لموقع "Car Buzz"، فإن شركة آودي الألمانية تتجهز لتقديم المزيد من المفاجآت لمحبي علامتها التجارية حول العالم، بسيارات أكثر قوة وأفضل أداءً، وربما أكثر فخامة، تحديدًا عبر سيارتي S6 وS7 الجديدتين، وهما سيارتان أكثر قوة من سيارتي A6 وA7 المعروفتين.

تستعد شركة آودي لمفاجأة محبي سيارتها، بسيارتين أكثر فخامة، ولكن الأهم أنهما أكثر قوة وأفضل أداءً

وكانت شركة آودي قد كشفت عن سيارات S6 وS7 الجديدتين كليًا، والتي ستكون بموديلات مخصصة للسوق الأوروبية حصريًا. وبدلًا من المحرك ثنائي التيربو بثماني إسطوانات، والذي كان يوفر قوة 450 حصانًا في الموديلات السابقة من السيارتين، فإن الموديلات الجديدة كليًا منها لعام 2020، تعتمد على محرك ديزل بسعة ثلاث لترات، بست إسطوانات، مرتبط بنظام هايبرد شبيه بالنظام الموجود حاليًا في سيارتي A6 وA7 من آودي.

اقرأ/ي أيضًا: آودي "الفائقة".. تفاصيل مذهلة عن سيارة كهربائية بـ3 محركات! 

وبحسب ما أورده "Car Buzz"، تبلغ قوة المحرك الجديد في السيارتين 349 حصانًا، بزيادة 19 حصانًا عن القوة التي يوفرها محرك سيارتي A6 وA7، لكن عزم الدوران أكبر بكثير، إذ يبلغ 516 رطل/قدم، ويرتبط بنظام الشحن الفائق الكهربائي مع نظام التيربو، ما يجعل تسارع السيارتين من صفر إلى 96.5 كم/ساعة في خمس ثوان فقط، وكل هذا مع كفاءة أعلى في استهلاك الوقود.

وكشفت شركة آودي في عام 2018 سيارة "آر إس 7"، والتي كانت سيارة مرشحة لتكون الأقوى أداء بين سيارات الشركة، والأولى التي تعمل بتكنولوجيا الهايبرد بالشحن الكهربائي من شركة بورشه، وتنطلق من سرعة صفر إلى 96.5 في 3.5 ثانية فقط. ويرتبط هذا المحرك مع ناقل سرعة أوتوماتيكي من ثماني سرعات، بنظام دفع رباعي.

الفخامة مع قوة الأداء

تجمع السيارات الفخمة، ولا سيما السيارات الألمانية من آودي وبي إم دبليو وبورشه ومرسيدس، بين الأداء الممتع والقوي مع الفخامة العالية. وفي سيارات S6 وS7، تم الاعتماد على إطارات أكبر، وواجهة أمامية مطورة، إضافة إلى علامة S الخاصة بهذا النوع من السيارات من آودي.

أما من الداخل، فالمقاعد رياضية ومريحة، والمساحة المخصصة للساقين والرأس في المقاعد الأمامية والخلفية مناسبة لمعظم الركاب والسائقين، ما يجعل هاتين السيارتين مناسبتين حتى للرحلات الطويلة.

أين ستطرح في الأسواق وكم سعرها؟

بالرغم من أن شركة آودي قد أعلنت أن سيارات S6 وS7 ستطرح في السوق الأوروبية فحسب، تشير بعض المصادر إلى أنها ستصل لاحقًا إلى الأسواق الأمريكية، وربما منها إلى بعض الأسواق العالمية.

ومن المتوقع كذلك أن يبلغ السعر الأولي لسيارة آودي S6 حوالي 80 ألف دولار أمريكي، أما سيارة S7 فمن المرجح أن يكون سعرها حوالي 90 ألف دولار أمريكي.

ماذا عن السيارات الكهربائية؟

كان خبر إطلاق سيارات S6 وS7 من آودي مفاجئًا للبعض، نظرًا لإعلان الشركة عن عزمها التركيز بشكل أكبر على السيارات الكهربائية في الأعوام القادمة. 

ومن المتوقع أن يبلغ السعر الأولي لسيارة S6 حوالي 80 ألف دولار، أما سيارة S7 فسيكون حوالي 90 ألف دولار

لكن مع ذلك تؤكد الشركة أنها ستكون قادرة على المنافسة في الوقت المناسب في عالم السيارات الكهربائية، حيث كانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق أنها ستطرح 12 سيارة كهربائية جديدة بحلول العام 2025.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

قريبًا في الأسواق.. سيارة هاتشباك كهربائية من آودي لمنافسة "BMW i3" ونيسان ليف

شراكة واعدة بين آودي وهيونداي لتطوير سيارات الوقود الهيدروجيني

بالفيديو.. 5 سيارات سيدان تنطلق بسرعة 100 كم في 4 ثوان فقط!

بالصور: تعرف على أغلى سيارة في العالم