بالفيديو.. 5 سيارات سيدان تنطلق بسرعة 100 كم في 4 ثوان فقط!

بالفيديو.. 5 سيارات سيدان تنطلق بسرعة 100 كم في 4 ثوان فقط!

بي أم دبليو M760i xDrive (CarBuzz)

الترا صوت- فريق التحرير

قبل 10 سنوات تقريبًا، كانت فكرة قيادة السيارة بتسارع من صفر إلى 100 كم في 4 ثوانٍ ضربًا من الجنون، حتى أتت سيارة لمبرغيني غالاردو "إل بي 520-4"، ذات المحرك بسعة 5 لترات و10 إسطوانات وقوة تبلغ 513 حصانًا لتحقق ذلك الرقم المجنون، لتقنع عشاق السيارات أن هذا الأمر لم يعد خيالًا ولا مستحيلًا. لكن من كان يستطيع أن يمتلك لمبرغيني من ذلك الطراز؟ ومن يحتاج هذه السيارة أصلًا سوى نخبة من الأثرياء ممن لن يستخدموها كثيرًا على أية حال سوى لمسافات قصيرة، لا لشيء سوى للتباهي بها أمام بوابة الشركة. فمثل هذه السيارات ليست عملية، وليست مناسبة للعائلة بالتأكيد، وقيادتها على الطرقات العادية غير المعروفة لا يخلو من المخاطرة، وسيعود على صاحبها بالعديد من مخالفات السرعة، والتي ستضرّ بسجلّة بطبيعة الحال، حتى لو لم يكن يأبه لتكلفتها!

قبل عقد من الزمن، لم يكن أحد يتخيل أن تكون كاديلاك في قائمة سيارات السيدان الأعلى سرعة! 

لكن هل وصلنا في العام 2018 إلى سيارات سيدان عائلية وعملية، لا تقل إبهارًا على مستوى السرعة والتسارع عن سيارات "السوبر كار" الخارقة مثل لامبرغيني وفيراري وغيرها؟ الجواب نعم، وهنالك عدد ليس قليلًا من سيارات السيدان التي صارت تنافس في تسارعها أشهر السيارات الرياضية، وتنطلق من سرعة صفر إلى 100 في 4 ثوان فقط، مع ميزة إضافية أخرى، تتمثل في أنها سيارات للعائلة والاستخدام اليومي. فما هي أبرز هذه السيارات السيدان فائقة السرعة؟

1. كاديلاك "سي تي أس-في"

قبل عقد من الزمن، لم يكن أحد يتخيل أن تكون كاديلاك في هذه القائمة أو حتى قريبة منها، لكن سيارة كاديلاك سي تي أس-في الجديدة تمتلك ما يكفي من القوة لتحقيق هذه المعجزة. تنطلق سيارة كاديلاك "سي تي أس-في" من سرعة صفر إلى 60 ميل/ساعة (96 كم/ساعة) في 3.7 ثانية. يعود الفضل في ذلك إلى محرك بسعة 6.2 لتر بثماني إسطوانات، يوفر قوة تبلغ 640 حصانًا، وعزم دوران يبلغ 630 رطل/قدم. تبلغ السرعة القصوى في سيارة كاديلاك سي تي أس-في 320 كم/ساعة.

 

2. آودي آر أس 7

تعد سيارة آودي آر أس 7 من أقدم سيارات السيدان في هذه القائمة، وهي سيارة تعمل بنظام الدفع الرباعي بمحرك ثنائي التيربو بإسطوانات ثمانية، يوفر قوة تبلغ 560 حصانًا وعزم دوران يبلغ 516 رطل/قدم، ويساعد السيارة على الانطلاق من سرعة صفر إلى 60 ميل/ساعة في 3.7 ثانية. هنالك فئة أخرى من السيارة، وهي آودي آر أس 7 "بيرفورمانس"، تحقق هذا التسارع في 3.6 ثانية!

 

3. ألفا روميو جوليا كوادريفوليو Quadrifoglio

أيهما أفضل، أن تكون لديك سيارة خارقة، أم يكون لديك ألفا روميو جوليا كوادريفوليو خارقة وعائلية وذات دفع خلفي؟ هذه السيارة الإيطالية تمتلك محركًا من تطوير شركة فيراري بسعة 2.9 لتر ثنائي التيربو بست إسطوانات، يوفر قوة تبلغ 505 حصان، وتنطلق من سرعة صفر إلى 60 ميل/ساعة في 3.8 ثانية. وهذا ما يجعل هذه السيارة معروفة باسم "فيراري" سيارات السيدان، وسوف يسرك أن تعرف مواصفات ألفا رميو جوليا 2019 والتي تعد كوادريفوليو أعلى فئة فيها. 

 

4. دودج تشارجر هيلكات

مع هذه السيارة ليس هنالك داع لقول الكثير، فهي سيارة ذات شهرة كبيرة بين الشباب، لقوتها المذهلة وأدائها المتين، إضافة إلى كونها سيارة مناسبة للاستخدام اليومي. محرك سيارة دودج تشارجر هيلكات بسعة 6.2 لتر و8 إسطوانات، يوفر قوة تبلغ 707 حصان، تجعل السيارة تنطلق من سرعة 0 إلى 60 ميل/ساعة في 3.4 ثانية.

5. بي أم دبليو M760i xDrive

في حين تعتبر السيارات السابقة في القائمة من ضمن السيارات الرياضية ذات الأداء القوة والسرعة العالية، فإن سيارة بي أم دبليو M760i xDrive تعتبر "يختًا" فارهًا مقارنة بمنافساتها، وتتفوق عليها جميعًا على مستوى الراحة والمقاعد الواسعة والفخامة بأبهى صورها. يختبئ تحت هذه الرزانة في التصميم محرك بقوة 601 حصان، بسعة 6.6 لتر و12 إسطوانة، يجعل السيارة تنطلق من سرعة صفر إلى 60 ميل/ساعة في 3.6 ثانية.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

بالفيديو..تعرّف على آودي RS 7 الجديدة كليًّا!

تعرّف على مواصفات ألفا روميو جوليا 2019

تعرّف على نيسان "جي تي-آر" في 7 معلومات مذهلة!