بالفيديو.. 4 سيارات صينية

بالفيديو.. 4 سيارات صينية "خارقة" لن تصل الشرق الأوسط قريبًا!

قد تكون السيارات الخارقة فرصة الصين للتخلص من السمعة السيئة لسياراتها (CarBuzz)

ألترا صوت - فريق التحرير

يُعرف عن صناعة السيارات في الصين، أنها تعتمد بشكل كبير ومفضوح على سرقة تصاميم ومواصفات سيارات عالمية أخرى، وذلك بفضل القوانين الصينية التي تضمن الحماية للمصنعين المحليين، إضافة إلى أن تلك السيارات توجه عادة لخدمة السوق المحلية التي فيها ما يكفي من السكّان لشراء سيارات جديدة بتصاميم "مسروقة" وبأسعار معقولة جدًا.

يبدو أن عددًا من شركات السيارات الصينية تحاول تغيير السمعة السيئة، بأن تكون مبتكرة في تصاميم سياراتها في الشكل وفي الإمكانيات

لكن يبدو أن عددًا من الشركات الصينية تحاول أن تكون مبتكرة في تصاميمها وسياراتها، ويظهر ذلك بشكل جلي في السيارات "الخارقة" أو "السوبر كار" والتي باتت تشتمل في بعض السيارات على جوانب فريدة ومبتكرة. 

اقرأ/ي أيضًا: صناع السيارات الألمان يستثمرون في الصين.. باب مستقبل السيارات الكهربائية

ويبدو أن الأمور تسير بالاتجاه الصحيح بالنسبة لبعض هذه الشركات على مستوى المبيعات المحلية والعالمية، مثل شركتي "TechRules" و"WindBooster" وشركة "BAIC".

ومع أن هذه السيارات لم توزع بشكل حقيقي خارج الصين، لكنه من المتوقع في السنوات المقبلة أن تجد جمهورًا لها في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا قريبًا، وستلحق بها بقية مناطق العالم، بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

لكن السؤال الأساسي هو: هل يمكن للعالم أن يقبل دخول الصين إلى عالم السيارات الرياضية خارقة السرعة، على غرار ما فعلت اليابان في التسعينات حين دخلت هذه المنافسة وغيرت المعادلة على السيارات الأوروبية الأشهر، مثل فيراري وبي إم دبليو، وغيرهما، حين قدمت للعالم سيارة "Acura NSX"؟

لقد كانت تلك السيارة بمثابة "قرصة أذن" لشركات كبرى مثل فيراري ولمبورغيني، للمسارعة إلى تغيير الكثير من التفاصيل في سياراتها الرياضية العريقة، لكي لا تسمح للسيارة اليابانية بالتأثير على سمعتها. فما هي السيارات الرياضية الصينية التي يمكن أن تنتشر عالميًا بعد عدة سنوات؟ هذا ما نستعرضه لكم فيما يلي، نقلًا بتصرف عن موقع "CarBuzz".

1. BAIC Arcfox-7

تأسست شركة BAIC الصينية للسيارات عام 1958، وهي اليوم واحدة من أكبر شركات السيارات في الصين، حتى أن البعض أطلق على شركة BAIC الصينية للسيارات لقب "جنرال موتورز الصين"، نظرًا لضخامتها وأرباحها الكبيرة.

وأقدمت شركة BAIC الصينية للسيارات على تصنيع أول سيارة رياضية خارقة، وهي سيارة Arcfox-7، والتي عرضت في عام 2016 في معرض بكين للسيارات. وعزمت الشركة على تصنيعها تجاريًا وتطويرها لطرحها في الأسواق.

وتم وضع النموذج الأولي لسيارة Arcfox-7 الصينية بالتعاون مع فريق "كامبوس ريسنغ" (Campos Racing) الإسباني للسباقات. وتعتمد سيارة Arcfox-7 على ثلاث محركات كهربائية، بقوة تصل إلى 603 حصان، حيث تنطلق السيارة من سرعة 0 إلى 90 كم في ثلاث ثوان فقط، وتصل سرعتها القصوى إلى 250 كم/ساعة.

ويبلغ وزن سيارة Arcfox-7 حوالي 1750 كغم. وفكرة الأبواب في السيارة مأخوذة من السيارات الإيطالية بالتأكيد، كما أن شكلها مستوحى من بعض تصاميم السيارات الرياضية الألمانية، وخاصة من بي إم دبليو i8. ومن السمات المميزة في سيارة Arcfox-7 هو إمكانية تشغيل السيارة عبر بصمة الإصبع.

2. Techrules TREV

تبدو سيارة "تريف - TREV" من شركة تيكرولز، شبيهة إلى حد كبير بسيارة ماكلارين بي1، في العديد من الجوانب. لكن سيارة "تريف" الصينية فريدة أيضًا في جوانب أخرى، تجعلها من أفضل السيارات الرياضية الصينية على الإطلاق.

وتصل السرعة القصوى لسيارة "تريف" الصينية إلى 350 كم/ساعة، وذلك بفضل القوة التي توفرها ست محركات كهربائية بدفع توربيني خارق. ويبدو شركة تيكرولز الصينية، بهذه السيارة، ستكون من أهم الشركات في عالم السيارات الكهربائية في المستقبل، وذلك بفضل التقنيات الفريدة التي تستخدمها في بطارياتها وطريقة شحنها السريع جدًا.

3. Icona Vulcano

قد تبدو سيارة Vulcano من شركة آيكونا الصينية، شبيهة إلى حد كبير بسيارة فيراري F12، مع بعض التعديلات الطفيفة. لكنها مع ذلك واحدة من أجمل السيارات الرياضية الصينية، وأكثرها ابتكارًا على مستوى المحرك والتفاصيل الداخلية في حجرة القيادة.

تأسست شركة آيكونا عام 2010، وعُرض أول نموذج من سيارة فولكانو في عام 2013. التصميم إيطالي، إذ استعانت الشركة بعدد من المختصين الإيطاليين لتصميم هيكل السيارة، لذلك فإن السيارة ليست صينية 100% كما يعتقد البعض، لكن الأهم بطبيعة الحال هو التمويل الصيني والاسم المهيب الذي تم اختياره للسيارة الرياضية الخارقة.

وتأتي سيارة فولكانو الرياضية بمحرك بـ12 إسطوانة، يوفر قوة تبلغ 790 حصانًا، ويرتبط مع محرك كهربائي يوفر قوة إضافية تبلغ 160 حصانًا. وهناك نسخة أخرى من سيارة فولكانو الصينية بمحرك أصغر بست إسطوانات، مرتبط بمحركين كهربائيين.

وفي عام 2016 كُشف عن نسخة محدثة من السيارة، تحمل اسم فولكانو تيتانيوم (Vulcano Titanium)، وذلك في أسبوع مونتيريري للسيارات بكاليفورنيا، وهي سيارة مصنوعة بشكل أساسي من التيتانيوم وألياف الكربون، ويبلغ سعرها في الصين 10 ملايين دولار أمريكي!

4. Qiantu K50 Event

عرضت هذه السيارة الفريدة لأول مرة عام 2015 في معرض شنغهاي للسيارات. ويحرك هذه سيارة الرياضية محركان كهربائيان، يوفران قوة تبلغ 402 حصان وعزم دوران يبلغ 479 رطل/قدم.

وبعد عام من عرض نموذج السيارة، تم البدء بتصنيعها، وستبلغ السرعة القصوى للسيارة 200 كم/ساعة، وستنطلق من سرعة 0 إلى 90 كم في 4.6 ثانية.

أنتجت الصين أول سيارة من التيتانيوم، وهي سيارة رياضية خارقة يبلغ سعرها في الصين 10 ملايين دولار أمريكي!

وتمتاز سيارة "كيانتو" الرياضية بالعديد من المزايا الفريدة في حجرة القيادة، ولاسيما في نظام الترفيه والمعلومات فيها، إضافة إلى سقف السيارة الشمسي الذي يستفاد منه في شحن البطاريتين. ولا يعرف حتى الآن إن كانت الشركة تخطط لبيع السيارة في الأسواق العالمية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بالفيديو.. 5 سيارات سيدان تنطلق بسرعة 100 كم في 4 ثوان فقط!

بالصور.. كل ما تريد معرفته عن هوندا بايلوت 2019

رينو "EZ-Ultimo" الكهربائية ذاتية القيادة.. سيارة من المستقبل

بالفيديو..تعرّف على آودي RS 7 الجديدة كليًّا!