بالصور | هيونداي سوناتا 2020.. جرأة غير مسبوقة في السيارات الكورية

بالصور | هيونداي سوناتا 2020.. جرأة غير مسبوقة في السيارات الكورية

لا يتوقع أن يزيد سعر هيونداي سوناتا 2020 كثيرًا عن موديل 2019 (Hyundai)

الترا صوت - فريق الترجمة

بدأ إنتاج سيارة هيونداي سوناتا الكورية منذ العام 1985، ثم سحبت من السوق بعد سنتين بسبب عدم تحقيق النجاح المرجو منها، وعدم التمكن من المنافسة، إلا أن الشركة أصرت على تطوير هذه السيارة وإحيائها. 

تأتي سوناتا 2020 بتصميم بالغ الأناقة والانسياب، وبلغة تصميم رياضية خاصة بهيونداي، تجعلها أشبه بالكوبيه

وفي عام 1988 كان الجيل الجديد من هيونداي سوناتا على موعد مع تحقيق نجاح طال انتظاره في الأسواق العالمية. وبعدها انطلقت رحلة هيونداي سوناتا عبر أجيال متعددة، وصولًا إلى سوناتا 2019، التي كانت سيارة ذات كفاءة عالية، لكن دون تجديد كبير على مستوى التصميم الخارجي.

اقرأ/ي أيضًا: هيونداي سوناتا 2019.. باقية وتتطوّر

مع هيونداي سوناتا 2020 يختلف الوضع، بتغيرات كبيرة تضفي جراءة غير مسبوقة في السيارات الكورية، كما سنتبين فيما يلي، نقلًا بتصرف عن موقع "Car Buzz".

جيل ثامن جديد من هيونداي سوناتا

كان يمكن كما كان متوقعًا، أن تكتفي هيونداي بتجديد كامل لسيارة سوناتا موديل 2020 على مستوى التصميم الخارجي، لكن الشركة الكورية الشهيرة تجاوزت كل التوقعات، مقدمةً مفاجأة مذهلة لهذه السيارة السيدان العائلية متوسطة الحجم.

سوناتا 2020

عرض الموديل الجديد من السيارة في معرض نيويورك للسيارات هذا العام، بتصميم بالغ الأناقة والانسياب، بشكل شبيه بالكوبيه، وبلغة تصميم رياضية خاصة بهيونداي، حسب فكرة "التصميم الرياضي الحسيّ". فالسيارة أخفض قليلًا وأعرض من موديل عام 2019 بواقع 1.1 إنش و 0.9 إنش على التوالي.

تغييرات جذرية من الداخل أيضًا

في داخل السيارة، ستلاحظ كذلك حجم التغييرات الكبير والجريء في سيارة سوناتا 2020، فقد تم تعديل ارتفاع اللوحة الأمامية كي تكون متكاملة مع التغيير الذي طرأ على التصميم الخارجي الجديد، وتم وضع شاشة هيونداي المذهلة بحجم 10.25 إنش، ومؤشرات السرعة والمحرك على شكل منحنى S.

سوناتا 2020

كما دمج كل من نظامي Apple CarPlay وAndroid Auto في شاشة اللمس الكبيرة عالية الوضوح، إضافة إلى توفير لوحة الشحن اللاسلكي، وتقنيات خاصة بالتحكم بالسيارة بالهاتف الذكي.

المحرك في سيارة هيونداي سوناتا 2020

تتوفر سوناتا 2020 بخيارين فيما يتعلق بالمحرك:

الأول: محرك تيربو بسعة 1.6 لتر وأربع إسطوانات، بقوة 180 حصانًا وعزم دوران 195 رطل/قدم، وهذا هو الخيار الأساسي.

الثاني: محرك بسعة 2.5 لتر بقوة 191 حصانًا وعزم دوران 181 رطل/قدم.

سوناتا 2020

وكلا المحركان مرتبطان بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات، وكلاهما عاليا الكفاءة في استهلاك الوقود بواقع 31 و33 ميل/غالون على التوالي.

أعلى مستوى ممكن من السلامة

هيونداي سوناتا 2020 توفر في كل فئاتها مستويات متقدمة من السلامة وتكنولوجيا دعم السائق التلقائية، مع إمكانية اختيار حزمة أنظمة دعم السائق المتقدمة (Advanced Driver Assistance System)، لمنع التصادم الأمامي، ونظام المساعدة في الحفاظ على المسرب (Lane Keep Assist)، والتحكم بالسرعة، وتكنولوجيا المساعدة في البقاء في منتصف الحارة (Lane-Centering Technology).

سوناتا 2020

متى ستطرح هيونداي سوناتا 2020 في الأسواق؟

من المرتقب أن تصل سيارة هيونداي سوناتا 2020 الجديدة كليًا إلى وكالاء الشركة في أنحاء مختلفة من العالم، ولاسيما الشرق الأوسط وسوق الخليج العربي، في نهاية العام الجاري.

توفر هيونداي سوناتا 2020 في كل فئاتها أعلى المستويات الممكنة من السلامة وتكنولوجيا دعم السائق التلقائية 

ولم تعلن الشركة حتى الآن عن الأسعار المتوقعة للسيارة، ولكن لا يتوقع أن يكون هنالك زيادة كبيرة عن متوسط أسعار السيارة بفئاتها المختلفة في موديل 2019.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هيونداي أكسنت 2019.. السيدان الصغيرة الأكثر عملية

سيارة هيونداي إلنترا 2019.. الدمج بين التنوع والقيمة

سيارة هيونداي كونا الكهربائية.. هل تتفوق على تيسلا؟

هيونداي أيونيك الكهربائية 2019.. ثمنها يشفع لها!