11-أبريل-2024
مباريات مانشستر يونايتد

أصعب مباريات مانشستر يونايتد القادمة ستكون أمام آرسنال

انقضى أكثر من ثلثي الموسم في بطولات كرة القدم لموسم 2023-2024، وفي هذا الموسم لم تكن نتائج مانشستر يونايتد مرضية لجماهيره، ولا هي تليق بسمعة فريق من أقوى أندية الدوري الإنجليزي، وأحد أكثر 10 فرق أوروبية تحقيقًا للألقاب في القرن الحالي.

فمانشستر يونايتد قدّم مستوى هزيلًا في دوري أبطال أوروبا، جعله يودّع المسابقة من مرحلة المجموعات، بعدما تذيّل مجموعته التي حوت بايرن ميونيخ وكوبنهاغن الدانماركي وغلطة سراي التركي.

وعلى الصعيد المحلي، ظنّ الكثيرون أن مانشستر يونايتد سينافس على بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بقيادة مدربه الهولندي إيريك تين هاغ، خصوصًا مع إتمام بعض الصفقات في فترة الانتقالات الصيفية، كاستقدام سفيان أمرابط والحارس أونانا، إضافة إلى جلب نجم خط الوسط الإنجليزي ماسون ماونت.

لكنّ بداية الموسم بالنسبة لليونايتد كانت كارثية، وجعلت سقف التوقعات العالي ينهار فوق رؤوس أصحابه، فلم يعد مانشستر يونايتد ينافس على اللقب، وبات جلّ اهتمامه هو القتال على أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

مباريات مانشستر يونايتد القادمة تتضمن مواجهات محلية فقط،  فتنتظره مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، ومواجهة في نصف نهائي كأس إنجلترا.

وهو أمر صعب للغاية، فمع تبقي 7 جولات فقط، يحتل مانشستر يونايتد المركز السادس، بفارق 11 نقطة عن توتنهام صاحب المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا، لكن النقطة المضيئة الوحيدة في موسم مانشستر يونايتد الحالي هو الوصول لنصف نهائي كأس إنجلترا، ولو فاز باللقب قد ينقذ موسمه، وإذا تأهل للمباراة النهائية وخسر اللقب، سيكون هذا الموسم من أسوأ مواسم الشياطين الحمر في السنوات الأخيرة.

 

ما هي مباريات مانشستر يونايتد القادمة؟

أجندة مانشستر يونايتد الحالية تتضمن مواجهات محلية فقط، بعد خروجه من دوري أبطال أوروبا، حيث تنتظره مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، ومواجهة في نصف نهائي كأس إنجلترا.

  • 13 نيسان/أبريل بورنموث X مانشستر يونايتد
    سيرحل مانشستر يونايتد إلى ملعب بورنموث ضمن مواجهات المرحلة الـ33 من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يلعب بورنموث دون ضغوطات، فلا هو مرشح للهبوط للدرجة الأدنى، ولا ينافس على مراكز مؤهلة لمسابقات أوروبية، وستكون الرحلة صعبة على كتيبة تين هاغ مدرب اليونايتد، خصوصًا وأن منافسهم يدرك مكامن ضعف فريقه، فهو من هزمه ذهابًا في عقر داره بثلاثة أهداف دون رد، في إحدى أكبر خيبات اليونايتد على أرضه في تاريخ الدوري الإنجليزي.
  • 21 نيسان/أبريل مانشستر يونايتد X كوفنتري "كأس إنجلترا"
    يرحل مانشستر يونايتد إلى ملعب ويمبلي في لندن، لملاقاة كوفنتري في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث سيسعى مان يونايتد لإنقاذ موسمه، من خلال الفوز بهذه البطولة، ولن يسمح لمنافسه في تحقيق المفاجأة، وحرمانه من بلوغ المباراة النهائية، علمًا أن أكثر المؤشرات ترشح مانشستر يونايتد لتجاوز كوفنتري، خصوصًا أن اليونايتد أطاح بليفربول في ربع نهائي المسابقة، بعد مباراة مجنونة انتهت لصالح اليونايتد 4-3.
  • 24 نيسان/أبريل مانشستر يونايتد X شيفيلد يونايتد
    سيستقبل مانشستر يونايتد نادي شيفيلد يونايتد على ملعبه الأولد ترافورد، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، هي مواجهة سهلة على الورق بالنسبة لليونايتد، خصوصًا أن شيفيلد بات هبوطه للدرجة الأولى مسألة وقت لا أكثر، ومع ذلك قد يفعل الفريق الضيف مفاجأة كبرى، علمًا أن مباراة الذهاب انتهت بفوز صعب لليونايتد بهدفين لواحد.
    مباريات مانشستر يونايتد
    أصعب مباريات مانشستر يونايتد القادمة ستكون أمام آرسنال
  • 27 نيسان/أبريل مانشستر يونايتد X بيرنلي
    سيلعب مانشستر يونايتد مع بيرنلي ضمن منافسات الأسبوع الـ35 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وربما يكون بيرنلي قد تأكد هبوطه للدرجة الأدنى في تلك المرحلة، وإن لم يحدث ذلك، فسوف يقاتل الفريق على حظوظه في البقاء بالبريميرليغ، وذلك سيمثل صعوبة كبيرة على الشياطين الحمر، علمًا أن لقاء الذهاب انتهى بفوز اليونايتد 1-0.
  • 1 أيار/مايو "تخمين" مانشستر يونايتد X نيوكاسل يونايتد
    كان من المفترض أن تجري مباراة مانشستر يونايتد ضد نيوكاسل يونايتد في 20 نيسان/أبريل، لكن خوض مانشستر يونايتد مباراة نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ضد كوفنتري، تسبب بتأجيل اللقاء إلى موعد لاحق.
    لم يتم تحديد موعد مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل يونايتد بعد، لكن على الأغلب ستُلعب في الأول من أيار/مايو، وبكل الأحوال، تعتبر هذه المباراة مهمة للغاية بالنسبة لليونايتد لأسباب عديدة، أهمها أن أوضاع الفريقين متشابهة، وهما قريبان من بعضهما البعض في جدول الترتيب، ولديهما الطموحات نفسها فيما يخص القتال على مركز مؤهل لمسابقات أوروبية.
    كذلك يرغب مانشستر يونايتد في تحقيق الانتصار الأول على نيوكاسل يونايتد منذ 4 مباريات متتالية في البريميرليغ، ويتمنى إلحاق الهزيمة بنيوكاسل الذي غلب مانشستر في آخر 3 مباريات بمختلف المسابقات، علمًا أن مباراة الذهاب في هذا الموسم من الدوري الإنجليزي انتهت بفوز نيوكاسل يونايتد 1-0.
  • 6 أيار/مايو كريستال بالاس X مانشستر يونايتد
    دائمًا ما يمثل كريستال بالاس مشكلة لمانشستر يونايتد، نادي كريستال بالاس هو أحد أندية لندن، وفي كل موسم من المواسم الأخيرة كان يخطف النقاط من الشياطين الحمر، وآخر مرة نجح اليونايتد في الفوز على كريستال بالاس ذهابًا وإيابًا كانت في موسم 2017-2018.
    كريستال بالاس في الوقت الحالي يصارع للنجاة من شبح الهبوط، وفي الجولة 36 من الدوري الإنجليزي سيواجه مانشستر يونايتد، وقتها قد يكون ضمن بشكل كبير البقاء في البريميرليغ، ولكن لو بقي يترنح في مراكز الخطر، قد يكون مانشستر يونايتد هو الضحية، وكريستال بالاس قادر على تحقيق الفوز، خصوصًا أنه غلب اليونايتد ذهابًا في عقر داره بهدف وحيد.
  • 11 أيار/مايو مانشستر يونايتد X آرسنال
    يقاتل آرسنال بشراسة على لقب بطولة الدوري الإنجليزي، وأصعب ما في مباريات آرسنال القادمة هو الرحيل إلى ملعب الأولد ترافورد، خصوصًا أن هذه المباراة ستحدث في الجولة قبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي، ما يعني أن مانشستر يونايتد قد يكون سببًا رئيسيًا في حرمان آرسنال من اللقب، لصالح أحد منافسي اليونايتد التقليديين، ليفربول أو مانشستر سيتي.
    مانشستر يونايتد قد يكون فقد الأمل في أحد المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، وحتى لو كان ذلك، سيلعب بكل ما هو ممكن من أجل الفوز على الغنرز، خصوصًا أن آرسنال يعتبر من المنافسين التاريخيين لليونايتد، وكردّ على هزيمة الذهاب في الثواني الأخيرة، حينما قلب آرسنال خسارته إلى انتصار مثير بثلاثة أهداف لواحد.
  • 19 أيار/مايو برايتون X مانشستر يونايتد
    سيرحل مانشستر يونايتد في الجولة الختامية من الدوري الإنجليزي إلى ملعب برايتون، وقتها سيتم تحديد مركزه النهائي في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2023-2024، ولو كان اليونايتد محافظًا على حظوظه في بلوغ دوري الأبطال، سيقاتل بضراوة من أجل كسب النقاط الثلاث، لكنه سيكون أمام منافس صعب للغاية، فيكفي التذكير بأن برايتون حقق الفوز في آخر 4 مباريات جمعت الفريقين في البريميرليغ، آخرها في لقاء الذهاب، وقتها فاز برايتون في عقر دار اليونايتد بثلاثية لهدف.
  • 25 أيار/مايو نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي "فيما لو تجاوز كوفنتري"
    لو تجاوز مانشستر يونايتد نادي كوفنتري في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي الذي سيجري في 21 نيسان/أبريل، سيذهب إلى ويمبلي لخوض نهائي البطولة في 25 أيار/مايو، حيث سيواجه المنتصر من مواجهة تشيلسي ومانشستر سيتي المزمع عقدها في 20 نيسان/أبريل.

من خلال متابعتنا لجدول مباريات مانشستر يونايتد القادمة، نجد أن أكثر مباريات مانشستر يونايتد القادمة سهلة نسبية على الورق، لكنها تحوي بين طياتها صعوبات جمّة على كتيبة المدرب تين هاغ.