05-يوليو-2023
مانشستر يونايتد

"Getty" ماسون ماونت لاعبًا في فريق مانشستر يونايتد

أعلن مانشستر يونايتد رسميًا مساء اليوم الأربعاء التعاقد مع النجم الإنجليزي ماسون ماونت، قادمًا من تشيلسي، بعقد يمتد لخمس سنوات قادمة.

نجم خط الوسط الإنجليزي ارتبط مع تشيلسي بعقد يمتد حتى عام 2024، لكنّه رفض التجديد في سوق الانتقالات الجاري، طالبًا من الإدارة السماح له بالرحيل لمانشستر يونايتد، وبالفعل، وافقت الإدارة على ذلك بانتظار عرض قوي من الشياطين الحمر.

المفاوضات استمرّت لأسابيع بين الطرفين، إلى أن تم الاتفاق على كسب تشيلسي مبلغ 55 مليون جنيه إسترليني وفقًا لتقارير صحفية، وقد يزيد هذا المبلغ تبعًا لإنجازات اللاعب مع مانشستر يونايتد في السنوات الخمس القادمة.

مانشستر يونايتد

يعتبر ماسون ماونت من نجوم خط الوسط في البريميرليغ ومنتخب إنجلترا، صاحب الـ24 عامًا لم يعرف في مسيرته سوى نادي تشيلسي، وأحرز مع فريقه العديد من الألقاب أبرزها الفوز بدوري أبطال أوروبا عام 2021.

وفور توقيعه لليونايتد كشف ماونت لموقع النادي رغبته في خوض تحد جديد، فقال: "ليس من السهل ترك النادي الذي نشأت فيه، لكن مانشستر يونايتد سيقدم تحديًا جديدًا مثيرًا للمرحلة التالية من مسيرتي".

مانشستر يونايتد

وأتم اللاعب الذي وقّع عقدًا يربطه لخمس سنوات قابلة للتمديد عامًا آخر: "بعد أن تنافست ضدهم -مانشستر يونايتد- أعرف مدى قوة الفريق الذي انضممت إليه، ولا أطيق الانتظار لأكون جزءًا من حملة هذه المجموعة للفوز بالبطولات الكبرى".

وبعد دقائق من إعلان مانشستر يونايتد التعاقد مع ماسون ماونت، قدّم الشياطين الحمر لاعبهم بقميصه الجديد، والذي فاجأ الكثيرين بأنه سيرتدي القميص رقم سبعة، حيث ارتدى نجوم كبار في تاريخ اليونايتد هذا القميص، أمثال إيريك كانتونا وديفيد بيكهام وكريستيانو رونالدو، وذلك إن دل على شيء، فهو يدل على إيمان إدارة اليونايتد بلاعبها الجديد، وربط مستقبل خط الوسط في السنوات الخمس القادمة به.