03-سبتمبر-2023
آرسنال

"Getty" فوز غال لآرسنال على مانشستر يونايتد

قلب آرسنال تأخّره بهدف، إلى فوز ثمين بثلاثية لهدف، حيث سجّل الغنرز هدفي الفوز في الوقت بديل الضائع من المباراة، والتي جرت مساء الأحد في قمّة المرحلة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

تمثّل مواجهة آرسنال ومانشستر يونايتد قمّة من كلاسيكيات البريميرليغ. آرسنال الذي فقد نقطتين هامّتين بعد تعادله مع ضيفه فولهام في الجولة الماضية، كان عليه تحقيق الفوز لا غير، من أجل تأكيد جدارته بمنافسة مانشستر سيتي متصدر البريميرليغ بأربعة انتصارات من أربع مباريات.

آرسنال

كذلك سعى مانشستر يونايتد لتحقيق أول انتصاراته خارج الديار هذا الموسم، سبق وأن هُزم أمام توتنهام في الجولة الثانية، وعينه على تجنّب مصير مشابه، ونقطة واحدة قد تكون كافية، سيما أن منافسه اسمه آرسنال.

اللقاء كان مثيرًا للغاية، ومتكافئًا بين الطرفين، حيث نجح الشياطين الحمر في افتتاح أهداف المباراة عبر ماركوس راشفورد في الدقيقة 27، المهاجم الإنجليزي تلقى تمريرة حريرية من إيريكسن، وصوّب كرة رائعة في شباك الحارس رامسديل.

آرسنال

لم يهنأ مانشستر يونايتد بتقدّمه سوى دقيقة واحدة، آرسنال ردّ عليه فورًا بهدف التعديل، حينما مرر مارتينيللي كرة عرضية لأوديغارد، والذي صوّبها في المرمى، معلنًا تسجيل هدف التعديل بالدقيقة 28، لينتهي الشوط الأول المثير بالتعادل 1-1.

في الشوط الثاني واصل آرسنال محاولاته الهجومية، لكنّه اصطدم بدفاع صلب، ومن وراءه الحارس المتألق أونانا الذي أنقذ مرماه من هدف محقق، حينما تصدّى لكرة ساكا. ولكن قبل نهاية المباراة بدقيقتين فقط، سجل مانشستر يونايتد هدف الفوز عبر الأرجنتيني غارناتشو، الشياطين الحمر احتفلوا بالفوز في ملعب الامارات، لكنّ تقنية الفيديو تدخّلت وأبطلت الهدف بداعي التسلل.

آرسنال

ظنّ الكثيرون أن اللقاء في طريقه للتعادل، لكنّ إصرار آرسنال وعزمه على الفوز كان له الكلمة النهائية، حينما سجّل هدف الفوز في الدقيقة السادسة من الوقت بديل الضائع، بكرة ركنية أرسلها ساكا وأكملها ديكلان رايس، وفي وقت جرّب اليونايتد حظّه الضئيل في تسجيل هدف التعديل، ختم البرازيلي جيسوس هجمة مرتدة بهدف ثالث، رصاصة الرحمة أتت، وآرسنال يحسم قمة البريميرليغ لصالحه بثلاثة أهداف لواحد.