02-سبتمبر-2023
سفيان أمرابط

أعلن مانشستر يونايتد رسميًا انضمام النجم المغربي سفيان أمرابط إلى صفوفه، قادمًا من فيورينتينا الإيطالي على سبيل الإعارة.

سفيان أمرابط ارتبط اسمه مع نهاية كأس العالم 2022 بالانتقال إلى برشلونة الإسباني، لكن النادي الكاتالوني لم يقدم أي خطوة في سبيل ذلك، ليبقى اللاعب المتألق مع صفوف الأطلس لاعبًا في فيورينتينا، وهو أمر لم يعد يرغب به، وأصر على موقفه بعدم المشاركة مع النادي الإيطالي، كلّ ذلك من أجل تحقيق حلمه باللعب لنادي مانشستر يونايتد.

على الجانب الآخر، يحتاج مانشستر يونايتد كثيرًا للاعب بمستوى سفيان أمرابط، هذا النجم الذي تألق في كأس العالم 2022 رفقة أسود الأطلس، سيسد ثغرة كبيرة في خط وسط الشياطين الحمر، وسيكون البديل المثالي للبرازيلي فريد بعد رحيله إلى الدوري التركي، بل سيقدم مستويات أفضل بكثير مما كان عليه راقص السامبا حسب التوقعات.

مانشستر يونايتد أتم صفقة سفيان أمرابط في الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية، حيث أعلن ذلك بشكل رسمي في وقت متأخر من مساء الجمعة، ونقل الموقع الرسمي للنادي تصريحات تدل على شغف النجم المغربي وحماسه بالانضمام إلى فريقه الجديد، حيث سبق وأن لعب أمرابط تحت صفوف المدرب الهولندي إيريك تين هاغ مع نادي أوتريخت الهولندي.

سفيان أمرابط قال في التصريحات التي نقلها موقع النادي عقب توقيعه للعقد: "إنه لشرف كبير أن أصبح لاعبًا في صفوف مانشستر يونايتد، كان علي التحلي بالصبر لتحقيق هذه اللحظة، لكنني شخص يستمع دائمًا إلى قلبي والآن أمثل نادي أحلامي"

وأضاف أحد أفضل لاعبي الارتكاز: "أنا لاعب حماسي، أريد جلب هذه الطاقة إلى الفريق، وسأبذل قصارى جهدي في كل ما أقوم به من أجل الفريق.. أعرف تمامًا كيف يحب إيريك تن هاج العمل وما يحتاجه من لاعبيه. لقد طورني تدريبه وتوجيهاته كثيرًا كلاعب في وقت سابق من مسيرتي؛ أعلم أنه سيساعد في إبراز أفضل ما لدي من قدرات حتى أتمكن من مساعدة المجموعة على تحقيق النجاح هذا الموسم".