02-مايو-2024
الدنمارك

ستتكرر مواجهة نصف نهائي يورو 2020 بين الدنمارك وإنجلترا في يورو 2024

تتجه الأنظار صيف عام 2024 إلى ألمانيا، حيث تستضيف النسخة الـ17 من كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، ويشارك في البطولة 24 فريقًا من أقوى منتخبات القارة.

 

ما هي مجموعات بطولة يورو 2024؟

تحوي بطولة كأس أمم أوروبا 6 مجموعات، تضم كل واحدة منها 4 فرق.

  1. المجموعة الأولى: ألمانيا، إسكتلندا، المجر، سويسرا
  2. المجموعة الثانية: إسبانيا، إيطاليا، كرواتيا، ألبانيا
  3. المجموعة الثالثة: إنجلترا، الدنمارك، سلوفينيا، صربيا
  4. المجموعة الرابعة: فرنسا، هولندا، بولندا، النمسا
  5. المجموعة الخامسة: بلجيكا، رومانيا، سلوفاكيا، أوكرانيا
  6. المجموعة السادسة: البرتغال، تركيا، جورجيا، التشيك

 

ما هي المواجهات السابقة للفرق في مرحلة المجموعات بيورو 2024؟

سبق لأكثر فرق كأس أمم أوروبا 2024 أن واجهت فرق مجموعتها في مباريات سابقة، سواء كان ذلك بشكل ودي أو رسمي.

 

المواجهات السابقة لفرق المجموعة الأولى من يورو 2024

  • ألمانيا X إسكتلندا
    لعبت ألمانيا أمام إسكتلندا 17 مرة، فازت إسكتلندا في 4، فيما انتصر ألمانيا على إسكتلندا 8 مرات، وحسم التعادل مواجهة المنتخبين 5 مرات، حيث سجلت إسكتلندا في شباك ألمانيا 23 هدفًا، فيما سجّل الألمان 26 هدافًا في شباك الأسكتلنديين.
  • سويسرا X المجر
    لعبت سويسرا مع المجر في 46 مباراة سابقة، فازت المجر في 30، وانتصر سويسرا على المجر 11 مرة، وانتهت مباراة المجر وسويسرا 5 مرات بالتعادل، سجّلت المجر في شباك سويسرا 131 هدفًا، مقابل 66 هدفًا لسويسرا.
  • إسكتلندا X سويسرا
    لعبت سويسرا أمام إسكتلندا 16 مباراة، فازت إسكتلندا في 8، وانتصرت سويسرا في 5، وانتهت 3 مباريات بالتعادل، حيث سجلت سويسرا 24 هدفًا، مقابل 26 هدفًا لإسكتلندا في شباك سويسرا.
  • ألمانيا X المجر
    لعبت المجر مع إسكتلندا في 9 مباريات سابقة، واللافت أنه وعلى الرغم من عراقة الفريقين، لم يصدف أن تواجها في لقاء رسمي، فكانت كل المباريات التسع السابقة عبارة عن لقاءات ودية، فازت إسكتلندا فيها بثلاث مباريات، وانتصرت المجر في 4، وتعادل الفريقان مرتين، حيث سجلت إسكتلندا 14 هدفًا، مقابل 18 للمجر.
  • إسكتلندا X المجر
    لعبت المجر مع إسكتلندا في 9 مباريات سابقة، واللافت أنه وعلى الرغم من عراقة الفريقين، لم يصدف أن تواجها في لقاء رسمي، فكانت كل المباريات التسع السابقة عبارة عن لقاءات ودية، فازت إسكتلندا فيها بثلاث مباريات، وانتصرت المجر في 4، وتعادل الفريقان مرتين، حيث سجلت إسكتلندا 14 هدفًا، مقابل 18 للمجر.
  • ألمانيا X سويسرا
    لعبت ألمانيا مع سويسرا 53 مباراة، فازت ألمانيا في 36، مقابل 9 انتصارات لسويسرا، فيما انتهت 8 مباريات بالتعادل، حيث سجلت سويسرا 69 هدفًا في شباك ألمانيا، بينما سجلت ألمانيا 142 هدفًا.

 

المواجهات السابقة لفرق المجموعة الثانية في يورو 2024

  • إسبانيا X كرواتيا
    لعبت كرواتيا أمام إسبانيا 10 مرات، آخرها كانت في نهائي دوري أمم أوروبا، والذي انتهى لمصلحة إسبانيا بركلات الترجيح، وفي المجمل فازت إسبانيا بست مباريات، وانتصرت كرواتيا ثلاث، وتعادل الفريقان مرة واحدة، حيث سجلت إسبانيا في شباك كرواتيا 25 هدفًا، مقابل تسجيل كرواتيا في شباك إسبانيا 16 هدفًا.
    كرواتيا
    تتكرر مواجهة إسبانيا وكرواتيا في يورو 2024
  • إيطاليا X ألبانيا
    لعبت إيطاليا أمام ألبانيا في 4 مواجهات، فازت إيطاليا فيها جميعًا، وسجّلت إيطاليا في شباك ألبانيا 7 أهداف، فيما سجّلت ألبانيا هدفًا وحيدًا في شباك إيطاليا.
  • إسبانيا X إيطاليا
    التقت إيطاليا مع إسبانيا في 40 مباراة بين ودية ورسمية، أهمها على الإطلاق نهائي يورو 2012، حيث فازت إسبانيا على إيطاليا في 15 مباراة، وانتصرت إيطاليا على إسبانيا 13 مرة، واحتكم الفريقان للتعادل في 13 مناسبة، وسجّلت إسبانيا في شباك إيطاليا 58 هدفًا، وهو الرصيد نفسه الذي سجلته إيطاليا في شباك إسبانيا.
  • كرواتيا X ألبانيا
    لم يسبق لفريقي ألبانيا وكرواتيا أن لعبا وجهًا لوجه في لقاء رسمي أو ودي.
  • إسبانيا X ألبانيا
    لعبت إسبانيا أمام ألبانيا في 8 مباريات، فازت إسبانيا في جميعها، وسجلت إسبانيا 31 هدفًا، فيما سجّلت ألبانيا 3 أهداف فقط في شباك إسبانيا.
  • كرواتيا X إيطاليا
    تتفوق كرواتيا على إيطاليا بالمواجهات المباشرة، فقد لعبت أمامها 9 مرات، فازت إيطاليا على كرواتيا مرة واحدة، فيما فازت كرواتيا 3 مرات، وانتهت 5 مباريات بالتعادل، وسجل كل فريق في شباك الآخر 10 أهداف، علمًا ان الفوز الوحيد لإيطاليا على كرواتيا كان في مباراة ودية عام 1942، وقتها كان لكرواتيا منتخب مستقل لا يتبع ليوغوسلافيا، ما يعني أن كرواتيا تمثل عقدة للآزوري.

المواجهات السابقة لفرق المجموعة الثالثة في يورو 2024

  • إنجلترا X صربيا
    لم تلعب صربيا بمسماها الحالي أي مباراة ضد منتخب إنجلترا، سواء رسميًا أو ودّيًا، وستكون مواجهة الفريقين في الجولة الأولى من يورو 2024 أول لقاء يجمع إنجلترا بصربيا.
  • الدنمارك X سلوفينيا
    لعبت سلوفينيا مع الدنمارك في 6 مباريات، فازت الدنمارك 5 مرات، وتعادل الفريقان مرة واحدة، ما يعني أن سلوفينيا فشلت في الفوز على الدنمارك في كل المباريات التي جمعت بين الطرفين، حيث سجلت الدنمارك 14 هدفًا في شباك سلوفينيا، مقابل 3 أهداف سجلتها سلوفينيا في شباك الدنمارك.
  • إنجلترا X الدنمارك
    لعبت إنجلترا مع الدنمارك 22 مباراة، فازت إنجلترا على الدنمارك في 13 مباراة، بينما انتصرت الدنمارك على إنجلترا في 4 مباريات، وانتهت 5 مباريات بين الفريقين بالتعادل، حيث سجلت الدنمارك في شباك إنجلترا 21 هدفًا، فيما سجلت إنجلترا 38 هدفًا في شباك الدنمارك.
  • سلوفينيا X صربيا
    لعبت صربيا بمسماها الحالي مع سلوفينيا في 4 مواجهات سابقة، حيث فاز كل فريق مرة واحدة، وتعادل الفريقان مرتين، سجلت صربيا 7 أهداف في شباك سلوفينيا، فيما سجلت سلوفينيا 5 أهداف في شباك صربيا.
  • إنجلترا X سلوفينيا
    لعبت سلوفينيا مع إنجلترا في 6 مباريات سابقة، فازت إنجلترا في 5 مباريات، وتعادل الفريقان بمباراة واحدة، أي لم يسبق لسلوفينيا الفوز على إنجلترا في تاريخها، كما سجلت إنجلترا في شباك سلوفينيا 10 مرات، فيما نجحت سلوفينيا بتسجيل 4 أهداف في شباك إنجلترا.
  • الدنمارك X صربيا
    لعبت صربيا بمسماها الحالي مع الدنمارك 3 مباريات فقط، فازت الدنمارك في جميعها، وسجلت 8 أهداف، مقابل هدف وحيد لصربيا.

المواجهات السابقة لفرق المجموعة الرابعة في يورو 2024

  • فرنسا X النمسا
    لعبت فرنسا مع النمسا 25 مباراة، فازت فرنسا في 13، وانتصرت النمسا على فرنسا 9 مرات، فيما انتهت مواجهة فرنسا مع النمسا بالتعادل في 3 مناسبات، حيث سجّلت فرنسا في شباك النمسا 42 هدفًا، مقابل 41 هدفًا للنمسا في شباك فرنسا.
  • هولندا X بولندا
    لعبت بولندا مع هولندا في 19 مناسبة، فازت بولندا في 3 منها، مقابل 9 انتصارات للطواحين، وانتهت 7 مباريات بالتعادل، حيث سجلت هولندا في شباك بولندا 28 هدفًا، مقابل 19 هدف لمنتخب بولندا.
  • فرنسا X هولندا
    لعبت فرنسا مع هولندا في 30 مباراة سابقة، فازت فرنسا في 16، مقابل 11 انتصار لهولندا، وانتهت 3 مباريات بين هولندا وفرنسا بالتعادل، حيث سجلت فرنسا في شباك هولندا 58 هدف، لكن هولندا سجلت في شباك فرنسا 61 هدفًا.
  • بولندا X النمسا
    لعبت بولندا مع النمسا في 10 مباريات سابقة، فازت بولندا في 5، وانتصرت النمسا على بولندا 3 مرات، وتعادل الفريقان في مناسبتين، وسجلت النمسا في شباك بولندا 17 هدفًا، فيما سجلت بولندا في شباك النمسا 19 هدفًا.
  • فرنسا X بولندا
    تقابلت فرنسا مع بولندا في 17 مباراة، فاز الديوك 9 مرات، وانتصرت بولندا 3 مرات، وانتهت 5 مباريات بالتعادل، حيث سجلت فرنسا في شباك بولندا 30 هدفًا، مقابل 17 هدف لبولندا في شباك فرنسا.
  • هولندا X النمسا
    لعبت النمسا مع هولندا 20 مباراة، فازت هولندا في 10 مباريات، وانتصرت النمسا على هولندا 6 مرات، وحسم التعادل مباراة هولندا مع النمسا 4 مرات، حيث سجلت هولندا في شباك النمسا 38 هدفًا، مقابل 24 هدفًا للنمسا.

المواجهات السابقة لفرق المجموعة الخامسة في يورو 2024

  • بلجيكا X سلوفاكيا
    لعبت سلوفاكيا مع بلجيكا 3 مباريات فقط، فازت بلجيكا على سلوفاكيا مرة واحدة، واحتكم الطرفان للتعادل في مباراتين، أي لم تنجح سلوفاكيا في الفوز على بلجيكا تاريخيًا، حيث سجلت بلجيكا في شباك سلوفاكيا 4 أهداف، فيما سجلت سلوفاكيا في شباك بلجيكا 3 أهداف.
  • رومانيا X أوكرانيا
    لعبت رومانيا ضد كرواتيا في 6 مباريات، جميعها لقاءات ودية، حيث فازت أوكرانيا في 3 مباريات، وفازت رومانيا 3 مرات أيضًا، سجلت رومانيا 16 هدفًا في شباك أوكرانيا، وسجلت أوكرانيا 14 هدفًا في شباك رومانيا.
  • بلجيكا X رومانيا
    لعبت بلجيكا مع رومانيا 12 مرة، فازت بلجيكا على رومانيا 5 مرات، وانتصرت رومانيا على بلجيكا 5 مرات، وتعادل الطرفان في مباراتين، حيث سجلت بلجيكا 16 هدفًا في شباك رومانيا، وسجلت رومانيا 14 هدفًا في شباك بلجيكا.
  • أوكرانيا X سلوفاكيا
    لعبت أوكرانيا أمام سلوفاكيا في 8 مواجهات سابقة، فازت أوكرانيا على سلوفاكيا 3 مرات، وانتصرت سلوفاكيا على أوكرانيا مرتين، وتعادل الفريقان في 3 مناسبات، حيث سجلت أوكرانيا في شباك سلوفاكيا 9 أهداف، مقابل 10 أهداف لسلوفاكيا في شباك أوكرانيا.
  • بلجيكا X أوكرانيا
    لم يسبق لأوكرانيا أن واجهت بلجيكا وديًا أو رسميًا، ولقاء بلجيكا مع أوكرانيا في يورو 2024 سيكون الأول في تاريخ الفريقين.
  • رومانيا X سلوفاكيا
    لعبت رومانيا ضد سلوفاكيا في 11 لقاء سابق، فازت رومانيا على سلوفاكيا 5 مرات، وانتصرت سلوفاكيا على رومانيا مرة واحدة، فيما تعادلت رومانيا مع سلوفاكيا 5 مرات، إذ سجلت رومانيا في شباك سلوفاكيا 20 هدفًا، مقابل 12 هدفًا لسلوفاكيا في شباك رومانيا.

المواجهات السابقة لفرق المجموعة السادسة في يورو 2024

  • البرتغال X التشيك
    لعبت البرتغال أمام التشيك 5 مرات، فازت البرتغال على التشيك 4 مرات، وانتصرت التشيك على البرتغال مرة واحدة، حيث سجلت البرتغال في شباك التشيك 10 أهداف، وسجلت التشيك في مرمى البرتغال هدفين.
  • تركيا X جورجيا
    لعبت تركيا مع جورجيا 5 مباريات سابقة، فازت تركيا في 3 منها، وانتصرت جورجيا على تركيا مرة واحدة، وتعادلت تركيا مع جورجيا مرة واحدة، حيث سجل الأتراك في شباك جورجيا 12 هدفًا، فيما سجلت جورجيا في شباك تركيا 5 أهداف.
  • البرتغال X تركيا
    لعبت تركيا أمام البرتغال 9 مباريات، فازت البرتغال على تركيا 7 مرات، وانتصرت تركيا على البرتغال مرتين، حيث سجلت البرتغال في شباك تركيا 19 هدفًا، فيما سجلت تركيا بمرمى البرتغال 9 أهداف.
  • جورجيا X التشيك
    لم يسبق لجورجيا أن واجهت التشيك في لقاء ودي أو رسمي.
  • البرتغال X جورجيا
    لعبت البرتغال مع جورجيا مرة واحدة في لقاء ودي، انتهى بفوز البرتغال 2-0
  • تركيا X التشيك
    لعبت تركيا مع التشيك 11 مباراة، فازت تركيا على التشيك 5 مرات، وانتصرت التشيك على تركيا 5 مرات، وتعادلت التشيك مع تركيا مرة واحدة، حيث سجلت التشيك 21 هدفًا بمرمى تركيا، وسجلت تركيا بمرمى التشيك 15 هدفًا.

 

من خلال متابعتنا للمواجهات السابقة بين الفرق في مجموعات يورو 2024، نجد أن أكثر الفرق سبق وأن واجهت بعضها، حيث ستكفل لنا بطولة يورو 2024 مواجهات قوية واستثنائية، فهي ثاني أقوى بطولة كروية بعد كأس العالم لكرة القدم.