15-مايو-2024
يوفنتوس

من لقاء سابق بين اليوفي وأتلانتا

تتجه الأنظار مساء اليوم الأربعاء إلى ملعب الأولمبيكو في روما، والذي يحتضن نهائي كأس إيطاليا بين يوفنتوس وأتلانتا، في لقاء يمثل طوق نجاة لموسم السيدة العجوز.

يعتبر يوفنتوس سيّد الكرة الإيطالية، فهو أكثر من حقق بطولة الدوري الإيطالي، فاز باللقب 36 مرة، بفارق شاسع عن أقرب ملاحقيه إنتر ميلان الذي حقق البطولة 20 مرة، كذلك الحال بالنسبة لمسابقة كأس إيطاليا، والتي حقق اليوفي بطولتها 14 مرة، وهو أكثر من توج بالمسابقة، وأقرب منافسيه في ذاك هما ناديا إنتر ميلان وروما، إذ حقق كل منهما اللقب 9 مرات.

نادي يوفنتوس بقيادة مدربه ماسيميليانو أليغري عاش أسوأ فتراته منذ سنوات بالموسمين الماضي والحال، ففي الموسم السابق 2022-2023، ساهمت العقوبات بحرمانه من التواجد بالمسابقات الأوروبية، وابتعد يوفنتوس عن المنافسة في الدوري الإيطالي، والذي كسبه إنتر ميلان عن جدارة واستحقاق، لكن الأمر الجيد بالنسبة للسيدة العجوز هو ضمان التواجد في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا، فقبل جولتين من ختام الكالتشيو، يحتل المركز الرابع في الترتيب.

يخوض يوفنتوس نهائي كأس إيطاليا بشعار إنقاذ الموسم، لكن منافسه أتلانتا لا يقل عنه طموحًا، ويودّ أن ينال اللقب لأول مرة منذ اكثر من 60 عامًا

ومع ذلك يبدو موسم يوفنتوس مخيّبًا بالنسبة لعشاقه الذين عوّدهم فريقهم أن الفوز بالبطولات هو أمر بديهي، لكن ثمّة فرصة مثالية لإنقاذ هذا الموسم، من خلال التتويج بكأس إيطاليا، تلك البطولة التي غابت عن خزائن اليوفي في النسختين الأخيرتين لصالح إنتر ميلان.

لكنّ اليوفي سيصطدم بأتلانتا، وهو الفريق الذي يعيش أفضل فتراته مع مدربه غاسبيريني، لم لا وقد وصل إلى نهائي مسابقة الدوري الأوروبي، وضمن بشكل كبير التواجد في دوري الأبطال الموسم المقبل، بسبب رفع عدد مقاعد الفرق الإيطالية المشاركة بالمسابقة إلى 5 مقاعد.

أتلانتا لن يفرّط بفرصة ذهبية لتتويج هذا الجيل بلقب محلي، خصوصًا أن أتلانتا لم يسبق له التتويج بالبطولة سوى مرّة واحدة، حدث ذلك في عام 1963، ما يعني أن الأطفال الذين ناصروا فريقهم وفرحوا باللقب في تلك الفترة، يزيد عمرهم الآن عن 70 عامًا، ما يدلّ على أهمية هذا الإنجاز التاريخي لأتلانتا لو توّج بالكأس للمرة الثانية في تاريخه والأولى منذ أكثر من 60 عامًا.

قبل أيام قليلة، كان أتلانتا سببًا في إدخال الفرحة لقلوب عشاق اليوفي، بعدما هزم نادي روما وأكّد تواجد يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، لكنّه لن يقبل أن تفرح أنصار السيدة العجوز على حسابه في سهرة اليوم الأربعاء.