13-أبريل-2023
النصر

"Getty" رودي غارسيا

أعلن نادي النصر السعودي رسميًا انفصاله عن مدرّبه رودي غارسيا، وفق ما نشره مساء اليوم الخميس بحسابه على تويتر.

المدرّب الفرنسي رودي غارسيا أتى إلى الدوري السعودي العام الماضي، في تجربة هي الأولى له بالمنطقة العربيّة، بعدما صال وجال بالملاعب الفرنسية ودرّب أندية كبيرة كمارسيليا وليون الفرنسيين.

النصر

ومع استقدام إدارة النصر كريستيانو رونالدو، كأحد أفضل اللاعبين في العالم وأبرز نجم يلعب خارج القارّة الأوروبية، زادت المسؤولية على المدرّب الفرنسي الذي كان فريقه متصدّرًا وقتها للدوري السعودي، لكنّ الفريق خسر في كأس السوبر أمام الاتحاد، وفرّط بالصدارة لصالح الاتحاد أيضًا، وكانت القشّة التي قصمت ظهر البعير هي التعادل مع الفيحاء، لتتسع الفجوة بينه وبين الاتحاد المتصدر إلى ثلاث نقاط.

أصابع الاتهام وجّهها أغلب محبّي النصر إلى المدرّب الفرنسي، فهو السبب في تراجع نتائج الفريق رغم الخيارات الكثيرة التي يمتلكها، حتى سرت إشاعات تفيد بأن رونالدو نفسه غير راض عن مستوى رودي غارسيا.

وبعد التعادل مع الفيحاء أيقنت إدارة النصر السعودي أن عليها الاستجابة للضغوط، والاتفاق مع رودي على إنهاء العقد، فأخطرت الإدارة الجميع بما فيهم المدرّب قبل يومين أن العلاقة بين الطرفين انتهت، لكنّ البيان الرسمي صدر مساء الخميس، وتأخّر ذلك البيان حتى تمّ الاتفاق مع المدرب بطريقة نهاية العقد بالتراضي، فيما يخصّ التعويضات المالية.

إدارة نادي النصر نشرت في بيانها على تويتر أن الكرواتي إيليتشيتش مدرّب الفئات السنّية سيقود الفريق بدلًا عن غارسيا في الوقت الحالي، كما ثمّنت الجهود التي بذلها المدرّب الفرنسي  وتمنّت له التوفيق.