23-مايو-2024
لوبيتيغي

جولين لوبيتيغي مدربًا لويستهام يونايتد

أعلن نادي ويستهام يونايتد رسميًا تعاقده مع الإسباني جولين لوبيتيغي كمدرب للفريق، في بيان نشره النادي مساء اليوم الخميس.

وأتى جولين لوبيتيغي لويستهام يونايتد خلفًا للمدرب ديفيد مويس، والذي قضى 5 أعوام ونصف مع النادي اللندني، حقق فيها إنجازًا غير مسبوقًا في تاريخ النادي، تمثّل بالتتويج في بطولة أوروبية هي مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي.

جولين لوبيتيغي كانت له تجربة لم يكتب لها النجاح مع وولفرهامبتون، حيث وقع معه عقدًا في أواخر عام 2022، وانتهت رحلته مع الوولفز حتى نهاية موسم 2022-2023، وسبق له أن قاد منتخب إسبانيا للتأهل لكأس العالم 2018، لكنّ اتفاقه مع ريال مدريد لتدريب الميرينغي بعد المونديال، سبب إقالته من منصبه كمدرب لمنتخب إسبانيا قبل أسابيع من كأس العالم.

وبعد نهاية كأس العالم بدأ لوبيتيغي مشواره مع ريال مدريد، لكنّه قدّم أسوأ النتائج في تاريخ النادي الملكي، ليفسخ الميرينغي عقده بعد أشهر قليلة من تضحيته بمنتخب إسبانيا من أجل ريال مدريد، ومن ثم يخوض تجارب تدريبية أخرى، أكثرها نجاحًا كان مع نادي إشبيلية، حينما قاده للتتويج ببطولة الدوري الأوروبي موسم 2019-2020.

نادي ويستهام يونايتد رحّب بمدربه الجديد في بيانه الرسمي، واستعرض إنجازات المدرب السابقة، وقال في البيان أيضًا: "يمثل تعيين الإسباني ذو الخبرة كمدرب رئيسي الخطوة التالية في استراتيجية كرة القدم الجديدة والمتنامية لويستهام يونايتد، والتي تسارعت في يوليو 2023 مع وصول تيم ستيدن كمدير فني للنادي.

وأشاد البيان بتطلعات "لوبيتيغي إلى بدء العمل مع اللاعبين عند عودتهم إلى التدريبات التحضيرية للموسم، حيث أعرب لوبيتيغي عن سعادته بالبناء على الأسس القوية التي تم وضعها، وجلب أسلوبه الخاص إلى استاد لندن".

ونقل الموقع الرسمي لويستهام يونايتد تصريحات المدرب الجديد، فعبّر عن سعادته وقدرته على إحداث الفارق: "أشعر بسعادة بالغة، أولاً وقبل كل شيء، لأنني قادر على أن أكون جزءًا من مستقبل هذا النادي الكبير، سنحاول وضع بصمتنا على النادي".

وعن طموحاته مع المطارق قال لوبيتيغي "طموحي كمدرب هو أن أكون دائمًا أفضل وأفضل، وأن أحقق أهدافًا أكبر وأكبر، وأن أشجع وأطور اللاعبين والفريق، والمنافسة، لأن كرة القدم تدور حول هذا الأمر، نحن طموحون جداً في هذا الشأن".

وواصل جولين لوبيتيغي: "أنا حيث أريد أن أكون. أنا هنا لأنني أريد أن أكون هنا، وبالنسبة لنا كان يومًا رائعًا عندما أنهينا اتفاقنا هنا، لأن التزامنا بنسبة 100% بالتواجد هنا، لقد أتيحت لنا فرص أخرى ولكني سعيد جدًا لأن وست هام اختارني، لأنني اخترت وست هام أيضًا، لذلك نحن سعداء حقًا بهذا الأمر".

ورفع لوبيتيغي راية التحدي مشركًا الجماهير بتحديات النادي: "لقد جئنا إلى هنا بفكرة وفكرة إحداث ضجة كبيرة جدًا. ولهذا السبب جئنا إلى هنا، ونحن متحمسون لهذا التحدي. بالطبع، سنبذل قصارى جهدنا لمساعدة النادي والفريق على تحقيق أفضل مستوى وتحقيق أهدافنا. أؤكد للجماهير أنهم سيكونون أساسيين في كل إنجازاتنا".