26-مايو-2024
مبابي

باريس يودع مبابي

عزّز باريس سان جيرمان رقمه القياسي بالفوز بكأس فرنسا، بعدما حقق اللقب للمرة الـ15 في تاريخه، والأولى منذ 3 أعوام، إثر فوزه في المباراة النهائية على ليون بهدفين لواحد، في لقاء هو الأخير لكيليان مبابي مع بطل الدوري الفرنسي.

باريس سان جيرمان أراد أن يستعيد لقب فرنسا الذي فقده في الموسمين السابقين، هذه البطولة التي تمثل ختام الموسم في فرنسا، وتمثل حدثًا خاصًا لنجم الفريق كيليان مبابي، لأنه سيلعب المباراة الأخيرة له مع باريس سان جيرمان، حيث أعلن مسبقًا أن حكايته مع النادي قد انتهت.

بالمقابل سعى ليون للفوز بكأس فرنسا للمرة السادسة في تاريخه، والأولى منذ عام 2012، علّه ينقذ موسمه ويشارك في مسابقة أوروبية الموسم المقبل، ويبدأ مرحلة جديدة في موسم 2024-2025.

لكنّ باريس سان جيرمان كان هو المرشّح الأوفر حظًا لنيل اللقب، سيما وأنه سيد البطولة بواقع 14 لقبًا، كذلك بطل الدوري الفرنسي وأكثر من توّج باللقب، وأي نتيجة غير الفوز بكأس فرنسا سيعتبرها البعض من المفاجآت.

وبالفعل، قدّم باريس سان جيرمان أداءً مميزًا كلله بالفوز بنتيجة 2-1، حيث سجّل عثمان ديمبلي وفابيان رويز هدفي النادي الباريسي بالدقيقتين 22 و34، فيما سجل ليون هدف تقليص الفارق بالدقيقة 55 عبر جيك أوبراين، هذه النتيجة قد تلمح إلى لقاء متقارب بين الطرفين، لكنّ الواقع لم يكن كذلك، فقد كان باريس هو الأفضل في معظم اللقاء، وأهدر لاعبوه العديد من الفرص المحققة.

الأهم من كلّ ذلك أن باريس سان جيرمان فعل المطلوب منه، ونال كأس فرنسا للمرة الـ15 في تاريخه، محققًا ثنائية محلية، ومودعًا كيليان مبابي بأفضل طريقة ممكنة.