23-مايو-2024
تياغو موتا يرحل عن بولونيا ويقترب من السيدة العجوز

تياغو موتا يرحل عن بولونيا ويقترب من السيدة العجوز

أعلن نادي بولونيا الإيطالي رحيل مدربه الشاب تياغو موتا عن الفريق، بعد إنجاز غير مسبوق للمدرب الإيطالي برازيلي الأصل، والذي قاد النادي الإيطالي للوصول لدوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه.

قبل عامين أتى تياغو موتا لتدريب نادي بولونيا قادمًا من نادي سبيزيا، هذا المدرب الشاب أبهر الجميع بعقليته المميزة وخططه التدريبية، فسلّم الكثيرون أنه سيكون من كبار المدربين في أوروبا والعالم، وآخر إنجازاته تمثّلت بضمان فريقه بولونيا التواجد في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث يحتل حاليًا المركز الثالث في ترتيب الكالتشيو، قبل جولة واحدة فقط من الختام.

نادي بولونيا ودّع تياغو موتا ببيان رسمي، وجاء بالبيان الصادر مساء الخميس: "هذا الصباح، أخبر تياجو موتا النادي أنه لن يجدد عقده مع نادي بولونيا. والآن بعد أن علم بقراره، يود النادي أن يشكر تياغو على العمل الرائع الذي قام به خلال فترة وجوده هنا ويتمنى له كل التوفيق. الأفضل لمسيرته في المستقبل".

ونقل نادي بولونيا عن رئيسه جوي سابوتو: "في العامين الماضيين، تعرفت على مدرب جيد الإعداد وفائز". "لقد غرس أسلوبًا رائعًا في اللعب في هذا الوقت. الوصول إلى دوري أبطال أوروبا يعني أنه وجميع هؤلاء اللاعبين سيُدرجون في تاريخ نادينا. كنت أتمنى أن يبقى في بولونيا، لكن لا يسعني إلا أن أشكره وطاقمه على هذين الموسمين الرائعين وأتمنى له الأفضل في المستقبل".

كلّ المؤشرات تدلّ على أن تياغو موتا سيكون مدرّبًا ليوفنتوس، خلفًا لماسيمليانو أليغري، وما هي إلا ساعات حتى يوقع عقده مع نادي السيدة العجوز، على الرغم من اهتمام العديد من الأندية في الظفر بخدماته، وأهمهم نادي برشلونة الإسباني، لكن يبدو أن موتا اختار البقاء في إيطاليا وتدريب عملاق الكالتشيو نادي يوفنتوس.