04-يناير-2023
رونالدو وجارسيا

مدرب النصر السعودي: ليس هنالك أيّ شيء يمكنني أن أعلّمه لرونالدو (Getty)

قال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إن عمله في أوروبا "انتهى"، وأنه قد كانت لديه "فرص عديدة" من أندية أخرى قبل أن ينضم إلى فريق النصر السعودي، بعد مغادرته مانشستر يونايتد عقب مقابلة إعلامية مثيرة للجدل انتقد فيها النادي وإدارته. 

قال قائد المنتخب البرتغالي رونالدو، البالغ من العمر 37 عامًا، إنه قد تلقى عروضًا سخية من أندية في البرازيل وأستراليا والولايات المتحدة والبرتغال

وقال قائد المنتخب البرتغالي رونالدو، البالغ من العمر 37 عامًا، إنه قد تلقى عروضًا سخية من أندية في البرازيل وأستراليا والولايات المتحدة والبرتغال، إلا أنه أوضح في حفل استقبال كبير له في السعودية إنه قد "أعطى كلمة لهذا النادي"، ويعني فريق النصر السعودي. وأضاف رونالدو: "لقد فزت بكل شيء، لعبت مع أهم الأندية في أوروبا والآن أصبح أمامي تحد جديد في آسيا".

وتشير تقارير إلى أن رونالدو سيحصل على أكبر راتب في تاريخ كرة القدم، بأكثر من 200 مليون دولار أمريكي سنويًا، بموجب صفقة تستمر حتى عام 2025، مع النادي السعودي الذي فضّله رونالدو بحسبه على العديد من الفرص في عدة دول أخرى حول العالم، من بينها بلده الأم البرتغال، والولايات المتحدة الأمريكية. 

وقد أقيم للنجم البرتغالي الفائز بالكرة الذهبية خمس مرات، حفل استقبال ضخم في ملعب نادي النصر السعودي، وقال في معرض حديثه عن عقده مع بطل الدوري السعودي للمحترفين تسع مرات: "هذا العقد فريد من نوعه ، لكنني لاعب فريد ، لذا فهو طبيعي بالنسبة لي"، وأضاف: "أعرف أن الدوري تنافسي للغاية، لقد شاهدت العديد من المباريات. آمل أن ألعب بعد [الأربعاء] إذا كان المدرب يعتقد أن هناك فرصة. أنا مستعد لمواصلة لعب كرة القدم." 

رونالدو في السعودية

وقال الفرنسي رودي جارسيا مدرب فريق النصر إن التعاقد مع رونالدو "رائع" للسعودية. وأضاف جارسيا: "في حياتي، رأيت أن لاعبين عظماء مثل كريستيانو هم الأسهل من حيث الإدارة، لأنه لا يوجد شيء يمكنني أن أعلمه إياه".