09-أبريل-2023
إشبيلية

"Getty" المغربي يوسف النصيري مهاجم إشبيلية

أطلق إشبيلية ما وصفه بجرس الإنذار العاجل، فيما يخصّ معاملة الحكام للاعبيه في الدوري الإسباني، في بيان رسمي نشره النادي الأندلسي مساء أمس السبت.

ترتيب إشبيلية في ارتكاب الأخطاء هو الـ14 بالدوري الإسباني، ومع ذلك يحتل المركز الأوّل بعدد البطاقات الملوّنة التي تم إشهارها أمام لاعبيه

يعاني إشبيلية كثيرًا بالدوري الإسباني هذا الموسم، ومع مرور 28 جولة بات النادي الأندلسي يقبع بالمركز الثالث عشر، ويفصله عن مناطق الهبوط للدرجة الثانية 5 نقاط فقط، لذلك ارتأت إدارة النادي القيام بأي شيء يساعد ناديها على الهروب من شبح الدرجة الثانية، ومن هذه الإجراءات تنبيه لجنة الحكام في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بما تراه ظلمًا بحقّها، وقدّمت من أجل ذلك العديد من الأرقام والإحصائيات التي تعزز نظريتها.

القشّة التي قصمت ظهر البعير كانت في لقاء إشبيلية وضيفه سيلتا فيغو في افتتاح المرحلة الـ28 من الدوري الإسباني، وقتها تقدّم النادي الأندلسي بهدفين رغم تعرّض لاعبه غايي لطرد مبكّر في الدقيقة 19، لكنّ الضيوف سجّلوا هدفين في الدقيقة قبل الأخيرة من المباراة، وفي الوقت بديل الضائع، في لقاء شهد رفع الحكم أربع بطاقات صفراء وبطاقتين حمراء في وجه لاعبي إشبيلية.

إشبيلية

نادي إشبيلية نشر بيانًا رسميًا في موقعه مساء السبت، ذكر فيه أنّه "يسجل قلقه العميق ومعارضته للعديد من قرارات التحكيم التي اتخذت هذا الموسم" فيما يتعلق بالبطاقات الصفراء والحمراء الصادرة بحق لاعبيه. وأتى في البيان: " كان النادي دائمًا وسيظل دائمًا يحترم الحكام تمامًا، مع العلم مدى تعقيد أداء دور الحكم، ولكن من وجهة نظر النادي لا يمكننا الاتفاق مع العديد من القرارات المتعلقة بالبطاقات الصادرة للاعبينا، والتي أضرّت على المدى الطويل أضر بنا بشكل خطير في الدوري".

إشبيلية أرفق ببيانه العديد من الأرقام التي تعزز وجهة نظره، فذكر في بيانه أنه يحتل المركز الرابع عشر في الدوري الإسباني من ناحية ارتكاب الأخطاء بواقع 329 خطئًا، لكنّه مع ذلك حصل على أكبر عدد من البطاقات الملوّنة في الليغا هذا الموسم، بواقع 102 بطاقة ملوّنة.

حيث يحتل إشبيلية المركز الأوّل بعدد البطاقات الحمراء بالتساوي مع إلتشي وله 11 بطاقة حمراء في الموسم، وتم رفع البطاقة الصفراء بوجه لاعبي الفريق الأندلسي هذا الموسم بـ91 مناسبة، وهم ثاني فريق نيلًا للبطاقات الصفراء بعد ريال مايوركا الذي لديه 98 بطاقة صفراء، علمًا أن ريال مايوركا ارتكب 449 خطئًا، أي أكثر من إشبيلية بـ120 مع خوض مايوركا مباراة أقل.

إشبيلية

وشرح نادي إشبيلية في بيانه أن لاعبيه يتلقّون بطاقة في كلّ ثلاثة أخطاء يرتكبونها، وذكر أنّه في مباراة سيلتافيغو الأخيرة تلقّى اللاعبون أربع بطاقات صفراء وبطاقتين حمراء من 11 خطأ فقط، بينما تلقّى الفريق المنافس بطاقتين صفراء فقط رغم ارتكابهم تسعة أخطاء.

وتبعًا للإحصائيات التي نشرها النادي، فصّل البيان بعض الأسباب التي جعلته يتلقّى البطاقات الملوّنة أكثر من غيره: "من الواضح أن العديد من هذه البطاقات ربما كانت بسبب احتجاج اللاعبين، وهو أمر يفعله جميع اللاعبين من جميع الفرق، مما يدل على وجود نقص في الاتساق فيما يتعلق بالاحتجاجات أو تساهل شائن مع البعض وتصرف مغاير مع الآخرين".

إشبيلية

وذكر إشبيلية في بيانه بعض التفاصيل التي وصفها بجرس الإنذار العاجل، منها مقارنة بين الدوري الإسباني والدوري الإنجليزي الممتاز: "إن المقارنة مع الدوري الإنجليزي الممتاز حيث يتم لعب أسلوب جسدي وأكثر اعتمادًا على الالتحامات البدنية تتحدث عن نفسها.. فرغم خوض مباريات أكثر من الدوري الإسباني، تم إشهار 29 بطاقة حمراء حتى الآن، بينما في الدوري الاسباني تم إشهار 108 بطاقة، أي أكثر من ثلاثة أضعاف، وهذا فرق مذهل".

وختم النادي الأندلسي بيانه بتأكيده على المطالبة بمعاملة متساوية مع الجميع في الدوري الإسباني: "نطالب بتحليل هذه الأرقام واتخاذ الإجراءات المناسبة.. الأمر يتعلق بالمطالبة بمعاملة متساوية لجميع أندية الدوري الإسباني، والإنصاف عند اتخاذ القرارات، وهو أمر لم يتم ملاحظته في أي مكان اليوم للأسف".