06-أبريل-2023
ريال مدريد

"Getty" أوّل هاتريك لكريم بنزيما في الكلاسيكو

كشّر ريال مدريد عن أنيابه، وقلب الطاولة على غريمه برشلونة، وهزمه برباعية ساحقة في عقر داره، ضمن إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، بعدما كان برشلونة قد فاز ذهابًا بهدف نظيف.

اكتسح ريال مدريد برشلونة برباعيّة في عقر داره، محقّقًا أربعة أرقام قياسية غير مسبوقة

الفوز الكبير أنقذ الموسم المحلي للفريق الملكي ومدربه كارلو أنشيلوتي، وبات على بعد خطوة واحدة من التتويج بالكأس حيث سيواجه أوساسونا في النهائي، كما ردّ الفريق اعتباره بعدما انهزم في مواجهاته الثلاث السابقة ضده، بالإضافة إلى ذلك نجح الميرينجي بكسر العديد من الأرقام القياسية في هذه المباراة، وأوقف سلسلة انتصارات غريمه المتتالية. نستعرض فيما يلي أبرز هذه الأرقام.

أول رباعية في الكامب نو منذ 60 سنة

انتظرت جماهير ريال مدريد فترة طويلة فوز فريقها بنتيجة كبيرة في الكلاسيكو، بعدما جرت العادة في العقدين الأخيرين أن يحقق برشلونة النتائج الكبيرة، اليوم حقق ريال مدريد الفوز بفارق أكثر من ثلاثة أهداف على برشلونة للمرة الأولى منذ موسم 1995.

ريال مدريد

كما أنها المرة الأولى التي يسجل فيها ريال مدريد أربعة أهداف في مرمى البلاوجرانا منذ عام 2008، عندما فاز الملكي على أرضه بنتيجة 4-1 بالدوري، لكن الرقم الأهم كان تسجيل رباعية في الكامب نو للمرة الأولى منذ العام 1963، حيث فاز الفريق يومها بخماسية مقابل هدف.

هاتريك أول لكريم بنزيما في الكلاسيكو

اعتاد كريم بنزيما في العامين الأخيرين على تسجيل الهاتريك لفريقه، وبالأخص خلال شهر رمضان، آخرها كان ضد ريال بلد الوليد في الدوري قبل أيام، لكن الجديد في ثلاثية “الحكومة“ اليوم، أنها حدثت في الكلاسيكو للمرة الأولى، بعد 43 مباراة لعبها ضد برشلونة. آخر لاعب سجل لريال مدريد هاتريك في الكلاسيكو على ملعب الكامب نو كان بوشكاش في العام 1963.

نجاح تام بركلات الجزاء في الكامب نو

بتسجيل كريم بنزيما لركلة الجزاء، واصل ريال مدريد نجاحه بتسجيل ركلات الجزاء بالكامب نو، حيث لم يسبق لهم إهدار أي ركلة. بالمجمل حصل ريال مدريد على 33 ركلة جزاء في الكلاسيكو سجل 32 منها، ركلة الجزاء المهدرة الوحيدة كانت في السانتياغو برنابيو، وأضاعها إيميليو بوتراجينيو في العام 1991.

النهائي رقم 40

بتأهله ضد برشلونة، وصل ريال مدريد إلى مسابقة نهائي كأس الملك للمرة الأربعين في تاريخه، لينفرد بالرقم القياسي، بعدما كان متساويًا مع برشلونة بواقع 39 مرة. مع العلم أن برشلونة يحمل الرقم القياسي بالتتويجات ( 31 مرة ).

ريال مدريد

بالإضافة إلى تحقيق الفوز والتأهل إلى النهائي، حرم ريال مدريد غريمه من تحقيق الفوز الرسمي الرابع عليه في العام 2023، وهو أمر لم يحققه أي من الفريقين خلال عام ميلادي واحد، كذلك منعه من تحقيق فوزين متتاليين في الكامب نو للمرة الأولى منذ عام 2015، وألحق بتشافي الخسارة الأولى له كمدرب في الكلاسيكو على أرض فريقه.