21-مارس-2023
إشبيلية

"Getty" إدارة إشبيلية تتخلى عن مدرّبها

أعلن إشبيلية اليوم الثلاثاء إقالة مدرّبه الأرجنتيني خورخي سامباولي بسبب تردّي النتائج، وذكر النادي الإسباني في بيان رسميّ أنه يسعى لتعيين مدرّب جديد في أقرب وقت ممكن.

خورخي سامباولي استلم دفّة قيادة إشبيلية في منتصف شهر تشرين الأوّل/أكتوبر 2022، خلفًا للإسباني جولين لوبيتيغي الذي أقالته إدارة النادي بسبب تردّي النتائج، حيث عوّل النادي الأندلسي على الأرجنتيني كثيرًا من أجل انتشاله من المراكز المتدنية في جدول الليغا.

إشبيلية

لكنّ صاحب الـ63 عامًا لم ينجح في مهمّته، فبعد مضي 26 جولة من الدوري الإسباني يقبع إشبيلية في المركز الـ14، وهو مكان لا يليق على الإطلاق بفريق مثّل بشكل شبه دائهم خلال السنوات الأخيرة بالبطولات القارّية، وهو حامل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بالدوري الأوروبي بواقع ستّ بطولات.

القشّة التي قسمت ظهر سامباولي كانت بخسارة إشبيلية أمام خيتافي الأحد الماضي بهدفين دون رد، ضمن الجولة الـ26 من الليغا، ووجدت إدارة النادي في فترة التوقف الدولي فرصة مثالية لتعديل مسار الفريق، بتغيير على مستوى مدرّب الفريق.

إشبيلية

وأتى في البيان الرسمي للنادي الأندلسي:"أنهى إشبيلية عقد مدربه خورخي سامباولي بعد خسارة الفريق ضد خيتافي التي وضعت الفريق مجددًا على مشارف منطقة الهبوط...حقيقة أن الفريق لم ينجح في الخروج من المراكز المتدنية في الجدول منذ تعيينه مدربًا، والصورة التي ظهر بها الفريق في المباريات الأخيرة دفعت النادي إلى اتخاذ هذا القرار، بحثًا عن رد فعل في آخر 12 مرحلة من الدوري".

كما ذكرت صفحة إشبيلية على موقع تويتر عبارات شكر للمدرّب الأرجنتيني: "يود نادي إشبيلية أن يشكر خورخي سامباولي على تفانيه والتزامه، ونتمنى له كل التوفيق في مستقبله".