09-أبريل-2023
ريال مدريد

"Getty" خسارة صادمة لريال مدريد في عقر داره

مُني ريال مدريد بخسارة تاريخية في عقر داره مساء السبت، بعد هزيمته أمام ضيفه فياريال بثلاثة أهداف لاثنين، ضمن المرحلة الـ28 من الدوري الإسباني، نادي الغواصات الصفراء نجح في إلحاق الهزيمة بالميرينغي ذهابًا وإيابًا للمرّة الأولى في تاريخه.

فياريال ألحق بريال مدريد الهزيمة ذهابًا وإيابًا في الدوري الإسباني، وهو أمر يحدث للمرّة الأولى في تاريخ الغواصات الصفراء

رغم ابتعاد ريال مدريد منطقيًا عن التتويج بلقب الدوري الإسباني، يحاول بطل أوروبا أن يقاتل حتى الرمق الأخير، فبرشلونة الذي ابتعد بفارق 12 نقطة في صدارة الليغا عن ريال مدريد لم يعد أمامه سوى هذه المسابقة كي يقاتل عليها حتى نهاية الموسم، لكنّ ريال مدريد ما زالت الجبهات الثلاث مفتوحة أمامه، ولو رقميًا.

ريال مدريد

ريال مدريد يفكّر كثيرًا في موقعة تشيلسي بدوري أبطال أوروبا الأربعاء المقبل، وما زالت حظوظه قائمة بكأس ملك إسبانيا بعد بلوغه النهائي، إثر فوزه التاريخي على برشلونة برباعيّة في عقر داره، لكنّ ابتعاده عن المتصدّر في الدوري الإسباني جعل مهمّته في الحفاظ على لقبه شبه مستحيلة.

هذه المهمّة أكّد مساء السبت فياريال على استحالتها، بعد فوزه التاريخي على ريال مدريد في عقر داره، نادي الغواصات الصفراء قدّم مباراة رائعة ومثيرة للغاية، جعلته يقتنص انتصارًا هو الأوّل له في السانتياغو بيرنابيو منذ عام 2018.

ريال مدريد

حيث تقدّم الريال بهدف باو توريس بالخطأ في مرماه، وعدّل الضيوف النتيجة قبل نهاية الشوط الأوّل بواسطة شوكويزي، ليعود الميرينغي ويتقدم مجددًا عبر فينيسيوس جونيور في بدايات الشوط الثاني، قبل أن يدوّن موراليس هدف التعديل في الدقيقة 70، إلى أن نجحت الغواصات الصفراء في اقتناص هدف الفوز التاريخي بتسديدة رائعة للنيجيري صامويل شوكويزي في الدقيقة 80.

ريال مدريد

النيجيري صامويل شوكويزي سجّل ثنائيّة في ملعب الريال، وهو أوّل لاعب من فياريال يسجّل ثنائيّة بشباك ريال مدريد منذ عام 2006، وقتها فعلها الأوروغوياني دييغو فورلان في لقاء انتهى بالتعادل 3-3، وشهد تأدية الأسطورة زين الدين زيدان آخر مبارياته في ملعب السانتياغو بيرنابيو قبل اعتزاله اللعب.

ريال مدريد

فوز فياريال على ريال مدريد لم يرتق به الفريق للمركز الخامس بالدوري الإسباني فحسب، بل به نجحت الغواصات الصفراء في الفوز ذهابًا وإيابًا على النادي الملكي للمرّة الأولى في تاريخها، علمًا أنه لم ينجح أي فريق في تحقيق الفوز ذهابًا وإيابًا على الريال في الليغا منذ موسم 2018-2019، وقتها فعلها برشلونة وريال سوسيداد.