29-سبتمبر-2023
مانشيني

"Getty" روبيرتو مانشيني

ينوي الاتحاد الإيطالي لكرة القدم مقاضاة مدرب المنتخب السابق روبيرتو مانشيني، والذي فسخ عقده مع الآزوري وانتقل بعد أسابيع إلى السعودية من أجل تدريب المنتخب الأول.

رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم غابرييل غرافينا قال في تصريحات لصحيفة إيطالية محلية إن الاتحاد الإيطالي يدرس إمكانية المطالبة بتعويضات من روبرتو مانشيني، بعد استقالته المفاجئة من منصبه كمدرب للمنتخب الوطني في منتصف آب/أغسطس الماضي.

مانشيني

وزاد رئيس الاتحاد في تصريحاته التي نقلتها ديلي ميل: "ندرس اتخاذ إجراءات قانونية ضد مانشيني، بسبب الطريقة التي غادر بها الأزوري"، وأكد غرافينا أن اجتماعًا للمجلس الاتحادي للاتحاد الإيطالي لكرة القدم، قرر طلب المشورة القانونية بشأن دعوى قضائية محتملة للمطالبة بتعويضات.

المدرب الإيطالي روبيرتو مانشيني استقال من منصبه في 13 آب/ أغسطس الفائت، بعد خمس سنوات قاد فيها الآزوري للظفر ببطولة يورو 2020، لكنّه فشل فشل ذريعًا معه بعد عدم نجاحه في بلوغ كأس العالم 2022.

حينما استقال روبيرتو مانشيني من منصبه سُئل عن وجهته الجديدة، وصرّح وقتها أنه لا وجهة محددة لديه، لكنّه صدم الجميع في إيطاليا بتوقيعه عقدًا مع السعودية لتولي تدريب المنتخب الأول، ما أثار الكثير من التساؤلات حول اتفاقه المسبق مع الاتحاد السعودي.

الاتحاد الإيطالي لكرة القدم تعاقد مع لوتشيانو سباليتي خلفًا لروبيرتو مانشيني، سباليتي الذي قاد نابولي للظفر بالدوري الإيطالي لأول مرة منذ أكثر من ثلاثة عقود، ومع ذلك يبدو أنه شعر بالغدر من مانشيني بعد الاستقالة وتركه المنتخب في وقت حرج من أجل كسب المزيد من الأموال.