18-أغسطس-2023
سباليتي

"Getty" لوتشيانو سياليتي

ذكرت تقارير صحفية إيطالية أن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم اتفق مع لوتشيانو سباليتي على تدريب المنتخب الآزوري، بعقد يمتد لثلاثة أعوام قادمة.

المدرب الإيطالي لوتشيانو سباليتي له خبرة كبيرة في مجال كرة القدم، صاحب الـ64 عامًا سبق له وأن درّب فرقًا كبيرة مثل روما وإنتر ميلان وزينيت بطرسبرغ الروسي، إلا أن أعظم إنجازاته كان في الموسم السابق، حينما قاد نابولي للتتويج بالكالتشيو لأوّل مرّة منذ 33 عامًا.

سباليتي أعلن بعد نهاية الموسم تركه لنادي نابولي، لرغبته بأخذ راحة من العبء التدريبي، خصوصًا بعد المعاناة الكبيرة التي عاناها كي يظفر بأول ألقاب الكالتشيو في مسيرته التدريبية مع كلّ الأندية التي درّبها.

سباليتي

ولكن بعد استقالة مدرب إيطاليا روبيرتو مانشيني يبدو أن سباليتي غيّر رأيه، فوافق على العرض الذي قدمه الاتحاد الإيطالي لكرة القدم من أجل قيادة الآزوري للسنوات الثلاث القادمة، حيث سينتظره استحقاقين هامّين فيما لو بلغ النهائيات، ونحكي عن يورو 2024 وكأس العالم 2026.

كذلك سينتظر لوتشيانو سباليتي اختبارين صعبين بعد أقل من شهر، حينما يواجه الآزوري منتخبي أوكرانيا ومقدونيا الشمالية في تصفيات يورو 2024، وسيكون عليه إعادة أمجاد المنتخب بعد خيبة الخروج الصادم من تصفيات كأس العالم 2022، حدث ذلك أمام مقدونيا الشمالية نفسها.

صحيفة لاغازيتلا ديللو سبورت أشارت في تقرير لها أن سباليتي سيتم تقديمه للجمهور بمؤتمر صحفي يوم الإثنين، مع احتمالية أن يتم الإعلان الرسمي عن توليه زمام المنتخب مساء الجمعة، يذكر أن سباليتي هو أحد ثلاثة مدربين مرشحين لجائزة مدرب العام المقدمة من الاتحاد الأوروبي، رفقة مواطنه سيموني إنزاغي والإسباني بيب غوارديولا.