13-أغسطس-2023
مانشيني

"Getty" روبرتو مانشيني

استقال مدرب المنتخب الإيطالي لكرة القدم روبرتو مانشيني مساء الأحد، قرار الاستقالة المفاجئ أتى بعد 5 سنوات من تولي مانشيني قيادة الآزوري.

بعد كارثة فشل إيطاليا في بلوغ نهائيات كأس العالم في روسيا 2018، تحتم على الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بدء حقبة جديدة، كانت بقيادة المدرب الخبير روبيرتو مانشيني، وبالفعل، قدّم مانشيني مع الآزوري مستويات رائعة، كللها بالفوز في بطولة يورو 2020 على حساب إنجلترا التي استضافت المباراة النهائية.

الحكاية بين مانشسيني والآزوري لم تكن جميلة في كلّ فصولها، عقدة كأس العالم استمرّت، وإيطاليا فشلت في الوصول للمونديال للنسخة الثانية تواليًا، الغياب عن كأس العالم قطر 2022 مثّل حسرة لمشجعي منتخب إيطاليا داخل البلاد وخارجها.

مانشيني

لكن الثقة بقيت مستمرة بين مانشيني والاتحاد الإيطالي لكرة القدم، حيث أعلن الأخير قبل أيام قليلة تعيين مانشيني كمشرف على المنتخبات تحت 20 عامًا، إلى أن أتت الصدمة مساء اليوم الأحد، حيث أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم استقالة مانشيني من تدريب الآزوري.

وأتى في البيان أن الاتحاد الإيطالي أبلغه مانشيني مساء أمس السبت بقرار الاستقالة، وأنه سيحاول جلب مدرب جديد للفريق الذي تنتظره استحقاقات في أيلول/سبتمبر المقبل، ضمن تصفيات يورو 2024.

ولم يتضح بعد إذا ما كانت استقالة مانشيني من مهام تدريب المنتخب الأول فقط، أم تشمل هذه الاستقالة المفاجئة المهام الجديدة التي أوكلت إليه أيضًا، وهي الإشراف على منتخبات تحت 20 عامًا في إيطاليا.