45 عامًا على أول سيارة فولكسفاغن باسات.. ماذا عن المستقبل؟

45 عامًا على أول سيارة فولكسفاغن باسات.. ماذا عن المستقبل؟

خلال 45 عامًا، بيعت من باسات 29 مليون سيارة (CarBuzz)

ألترا صوت - فريق التحرير

في عام 1973 كانت البداية مع سيارة باسات، التي صممتها شركة فولكسفاغن لتكون سيارة سيدان عائلية واسعة، وها هي الآن في جيلها الثامن. نظرة مكثفة على تاريخ سيارة باسات، ورؤية الشركة لها في المستقبل القريب، تجدونها في السطور التالية، نقلًا بتصرف عن موقع "CarBuzz".

هذا العام تحتفل فولكسفاغن بمرور 45 سنةً على تصنيع أول سيارة من باسات التي بيع منها أكثر من 29 مليون سيارة منذ عام 1973

بالرغم من أن الشركة تركّز حاليًا مثل شركات أخرى على تطوير موديلات السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات (SUV)، والسيارات الكهربائية، إلا أن باسات ما تزال من السيارات الأكثر نجاحًا في فولكسفاغن. 

اقرأ/ي أيضًا: فولكسفاغن جيتا 2019.. أفخم وأوسع وأكثر متعة

وهذا العام، تحتفل الشركة بمرور 45 سنةً على تصنيع أول سيارة من باسات، التي بيع منها أكثر من 29 مليون سيارة من الأجيال الثمانية، منذ إطلاقها في 1973.

هذه الأرقام تجعل من سيارة باسات، الموديل الثاني الأكثر نجاحًا ضمن سيارات فولكسفاغن، متفوقة على سيارة فولكسفاغن الأشهر بيتل أو كما تعرف بـ"الخنفساء" والتي بيع منها 21.5 مليون سيارة، ولا يسبقها في المبيعات سوى فولكسفاغن غولف والتي بيع منها 35 مليون سيارة.

باسات
45 عامًا مرت منذ إطلاق أول سيارة باسات

وفي عام 2008 أطلقت فولكسفاغن موديل "كوبيه" من سيارة باسات، أسمته باسات "سي سي" (Passat CC)، وذلك من أجل المنافسة مع سيارات أخرى مثل مرسيدس CLS. وكانت سيارة باسات "سي سي" أكثر فخامة وأناقة من موديلات باسات العادية، حتى أن السيارة أصبحت تباع في الولايات المتحدة تحت اسم "سي سي" فقط، مع إسقاط اسم "باسات" بالكامل.

وكان هذا الموديل من السيارة يتوفر على العديد من الخيارات والإضافات الفريدة في ذلك الوقت، مثل الاصطفاف الذاتي، والتنبيه عند تغيير المسار، والتحكم بالسرعة، وغيرها من الإضافات المتميزة. إضافة إلى ذلك كان المحرك في سيارة "سي سي" يتوفر بخيار جديد حينها، وهو محرك ثنائي التيربو بسعة لترين وأربع إسطوانات، أو بسعة 3.6 لتر وست إسطوانات، بنظام دفع رباعي.

وتسعى شركة فولكسفاغن حاليًا إلى دفع مبيعات باسات لتتعدى 30 مليون سيارة، وهذا ما جعلها تطرح السيارة بتصميم جديد في جيلها الثامن، ليحل محل التصميم الحالي، وهو تصميم جريء للشكل الخارجي، إضافة إلى تغييرات واسعة في غرفة السيارة وإضافاتها الداخلية.

باسات الجديدة
ستطرح فولكسفاغن تصميم جديد للباسات ضمن خطتها لزيادة مبيعات السيارة

كما سيتوفر الموديل الجديد من فولكسفاغان باسات بعدة خيارات بالنسبة للمحرك، فإضافة إلى المحرك التقليدي، ستتوفر السيارة بخيار محرك هايبرد كهربائي لأول مرة، ما سيتيح الفرصة لقيادة باسات بالطاقة الكهربائية لمسافة معقولة.

تسعى شركة فولكسفاغن حاليًا إلى دفع مبيعات باسات لتتعدى 30 مليون سيارة، ما جعلها تطرح السيارة بتصميم جديد كليًا في جيلها الثامن

وتعمل الشركة حاليًا على تجهيز الموديل الجديد من سيارة فولكسفاغن باسات وذلك في مصنعها الواقع في شمال ألمانيا، إضافة إلى مصانع الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية. ومن المتوقع أن تبدأ عمليات التصنيع الفعلية للسيارة الجديدة في كانون الثاني/يناير 2019.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

إنفوغراف: أكثر 10 سيارات مبيعًا على مستوى العالم في 2018

6 معلومات عن سيارة غولف "سبورتفاغن" قد تدفعك لاقتنائها

شبابيّة ولعوبة.. سيارة "تي كروس" الجديدة من فولكسفاغن!

تعرف على المواصفات الكاملة لسيارة فولكسفاغن غولف الكهربائية