شبابيّة ولعوبة.. سيارة

شبابيّة ولعوبة.. سيارة "تي كروس" الجديدة من فولكسفاغن!

سيارة فولكسفاغن تي-كروس الجديدة (India Car News)

الترا صوت- فريق التحرير

كشفت شركة فولكسفاغن الألمانية عن سيارتها الجديدة التي أطلقت عليها اسم "تي-كروس" (T-Cross)، وذلك في يوم واحد في ثلاثة معارض سيارات عالمية في ثلاث دول من ثلاث قارات حول العالم، حيث تم الكشف عن سيارة "تي-كروس" الجديدة في أمستردام، وشنغهاي، وساو باولو. وقال رالف براندستار، الرئيس التنفيذي للعمليات لعلامة فولكسفاغن التجارية، في معرض أمستردام للسيارات إن قرار الكشف عن السيارة لأول مرة في ثلاثة أماكن من العالم في وقت واحد نابع من اقتناع الشركة بأهمية سيارة فولكسفاغن "تي-كروس" وما تعد به من نجاح منقطع النظير في عالم السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات (SUV)، وأنها ستكون بالفعل سيارة عالمية بكل معنى الكلمة.

وقد رافقت براندستار على المنصة في أمستردام في حفل الكشف عن سيارة فولكسفاغن "تي-كروس" الممثلة والموديل الشهيرة كارا ديليفين، للاستفادة من عدد متابعيها الضخم على إنستغرام والذي يبلغ 41 مليون متابع، وهو أمر اعتقدت شركة فولكسفاغن أنه أكثر جدوى من الوسائل الإعلامية التقليدية.

أما سيارة فولكسفاغن "تي-كروس" الجديدة، فهي سيارة SUV صغيرة، أو هي أصغر سيارة SUV من فولكسفاغن حتى الآن، ولكنها تبقى واسعة وعملية إلى حد كبير، إذ تصل سعة صندوقها الخلفي إلى 455 لترًا عند طيّ المقاعد الخلفية.

محرّك سيارة فولكسفاغن "تي-كروس"

ستتوفر سيارة فولكسفاغن "تي-كروس" بأربعة محركات:

  • محرك 1.6 TDI ديزل بأربع إسطوانات
  • محرك 1.0 TSI تيربو بثلاث إسطوانات
  • محرك 1.5 TSI بأربع إسطوانات

ويتوفر المحرك الثاني من سيارة فولكسفاغن "تي-كروس" بنسختين، الأول يوفر قوة تصل إلى 95 حصانًا، والثاني يوفر قوة 115 حصانًا، أما المحرك الأعلى فيوفر قوة تصل إلى 150 حصانًا.

تصميم سيارة فولكسفاغن "تي-كروس"

تعتمد فولكسفاغن "تي-كروس" في تصميمها على سيارة فولكسفاغن بولو، لكن فولكسفاغن "تي-كروس" أطول بطبيعة الحال باعتبارها سيارة SUV، وشكلها من الأمام أكثر جرأة من سيارة بولو.

أما بالنسبة للإطارات فتأتي بحجم 17 إنش، ومن الخلف ستجد أن سيارة فولكسفاغن "تي-كروس" ترسم هوية فريدة بها، وذلك عبر شريط ضوء خلفي مزود بإضاءة "ليد" للكوابح.

وبما أن سيارة فولكسفاغن "تي-كروس" موجهة للمشترين الشباب بشكل خاص، فقد ذكرت الشركة أن السيارة ستتوفر بألوان عديدة واختيارات مختلفة من تشطيبات الألوان على الأطراف والمرايا الجانبية، إضافة إلى ألوان شبابية حيوية داخل غرفة السيارة، ستجعلها تبدو شبابية أكثر من سيارات الSUV الأكبر من فولكسفاغن.

التكنولوجيا في سيارة فولكسفاغن "تي-كروس"

بالنسبة للإضافات التقنية في سيارة فولكسفاغن "تي-كروس" فستجد شاشة لمس متطورة بحجم 6.5 إنش مع نظام ملاحة مدمج، ويمكن كذلك اختيار الشاشة بحجم 8 إنش في فئات أعلى من سيارة فولكسفاغن "تي-كروس". أما بالنسبة للوحة فستكون رقمية وبمستوى وضوح عالٍ. وسيتوفر في سيارة فولكسفاغن "تي-كروس" الجديدة 4 مداخل USB والعديد من التفاصيل التقنية المغرية للسائقين الشباب خصوصًا، منها نظام صوتي متطور ونظام Apple CarPlay وAndroid Auto، وغيرها من الإضافات الأساسية في السيارات الحديثة. 

وسيبدأ تصنيع سيارة فولكسفاغن "تي-كروس" لأوروبا في مصنع الشركة في نافارا في إسبانيا، كما سيتم تصنيع سيارة فولكسفاغن "تي-كروس" في مصانع أخرى للشركة في أمريكا الجنوبية والصين.

فورد اكسبلورر 2019

ويأتي الكشف عن سيارة فولكسفاغن "تي-كروس" ضمن خطط الشركة لتعزيز قدرتها التنافسية في عالم سيارات الSUV بجميع أشكالها، خاصة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات الصغيرة، مثل نيسان "جوك" و رينو "كابتشر". لكن فولكسفاغن تعتقد أن بوسعها سدّ جزء من الفراغ في هذه الفئة من السيارات عبر سيارة فولكسفاغن "تي-كروس" لتجاوز السلبيات التي تعاني منها السيارات المنافسة، بما يتيح لها مضاعفة تصنيعها في السنوات المقبلة، ضمن توقعات بأن تحظى سيارة فولكسفاغن "تي-كروس" بنجاح غير مسبوق.

ومن المفترض أن تطرح سيارة فولكسفاغن "تي-كروس" في الأسواق خلال العام 2019.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

شيفروليه ترافيرس 2019.. كاملة الأوصاف

تعرف على المواصفات الكاملة لسيارة هوندا فيت الكهربائية