فولكسفاغن جيتا 2019.. أفخم وأوسع وأكثر متعة

فولكسفاغن جيتا 2019.. أفخم وأوسع وأكثر متعة

تتميز جيتا 2019 بدرجة أعلى من الفخامة عن الموديلات السابقة (كريستيان لانتري/ Cars)

ألترا صوت - فريق التحرير

كان التركيز تقليديًا في سيارات فولكسفاغن جيتا، ينصب بشكل أساسي على توفير قيادة دقيقة وشخصية متينة لسيارة عائلية متوسطة. لكن شركة فولسكفاغن قد قررت مؤخرًا أن تمنح هذه السيارة العملية تجديدًا يجعلها أكثر فخامة وراحة، وهذا الأمر يظهر بوضوح أكبر في فولكسفاغن جيتا 2019، التي نستعرضها لكم هنا، نقلًا بتصرف عن موقع "Edmunds"

قررت فولكسفاغن أن تمنح الموديل الأحدث من سيارة جيتا، تجديدًا يجعلها أكثر فخامة وراحة مع الحفاظ على المتانة وجودة القيادة

واستمرت جهود شركة فولكسفاغن من أجل الوصول بجيتا إلى أن تكون سيارة أوسع وأكثر راحة وفخامة عن الموديلات السابقة، مع عدم التضحية بجودة القيادة والمواصفات الأخرى.

اقرأ/ي أيضًا: 6 معلومات عن سيارة غولف "سبورتفاغن" قد تدفعك لاقتنائها

فجيتا 2019 الجديدة، أطول قليلًا وأعرض، وأعلى مقارنة بموديل السنة الماضية. والتصميم الجديد للسيارة أكثر جرأة من الموديلات السابقة كذلك، ما يعطيها حضورًا أقوى في الطريق.

وتمنح سيارة جيتا 2019 مساحة أوسع للركاب في المقعد الأمامي والخلفي، لكن صندوق السيارة أصغر قليلًا في هذا الموديل. أما على مستوى الراحة، فقد حازت سيارة جيتا 2019 على تقييمات عالية في هذا الجانب.

تصميم السيارة من الداخل أكثر حداثة وتعقيدًا من الموديلات السابقة؛ فالفئة الأساسية من سيارة جيتا 2019 تأتي بشاشة لمس بحجم 6.5 إنشات، يعمل عليها نظام "Apple CarPlay" ونظام "Android Auto". أما الفئات الأعلى من السيارة فتأتي بشاشة أكبر بحجم 8 إنشات، إضافة إلى لوحة رقمية متميزة من فولكسفاغن (VW Digital Cookpit)، وهي لوحة رقمية بالكامل.

تمنح جيتا 2019 مساحة أوسع للركاب في المقاعد الأمامية والخلفية
تمنح جيتا 2019 مساحة أوسع للركاب في المقاعد الأمامية والخلفية

وجميع الفئات من سيارة جيتا 2019، تأتي بخصائص أمان وسلامة عالية، من بينها خاصية تخفيف الاصطدام المفاجئ الأمامي، إضافة إلى خاصية مراقبة "النقطة العمياء".

المحرك والقوة

فولكسفاغن جيتا 2019 تأتي بمحرك تيربو بسعة 1.4 ليتر، بقوة 147 حصانًا، بناقل حركة يدوي من 6 سرعات، أو ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات. التسارع في جيتا 2019 جيد جدًا نسبيًا، أما كفاءة استهلاك الوقود فتقدر بحوالي 55 كيلومتر في الغالون، وهو أفضل من معدل استهلاك الوقود في موديل السنة الماضية. هذا وقد أعلنت الشركة عن عزمها في المستقبل على طرح فئة رياضية من سيارة جيتا.

سيارة فولكسفاغن جيتا 2019 متينة ورائعة عمومًا، وهي من السيارات المفضلة للعائلة إلى جانب سيارات أخرى من هذه المجموعة مثل هوندا سيفيك ومازدا 3 وكيا فورتي.

جيتا 2019.. فئات متعددة ومواصفات فخمة

فولكفساغن جيتا 2019 من فئة "R" هي الأنسب لمعظم المشترين، وذلك لأن فيها معظم المواصفات المطلوبة غير المتوفرة في فئة "S" الأساسية من السيارة، وذلك مثل المقاعد الجلدية والمدفّأة، والإطارات 17 إنش وغير ذلك. أما فئة "SEL" و"SEL Premium"، ففيها من المواصفات والمزايا التقنية التي تحوّل السيارة بكل تأكيد إلى مساحة من الرفاهية والفخامة في سيارة سيدان صغيرة.

كافة فئات السيارة تأتي بمحرك تيربو بسعة 1.4 لترات وأربع سليندرات، بقوة 147 حصانًا وعزم دوران 184 رطل-قدم. وتأتي الفئة الأساسية من السيارة بناقل حركة يدوي من 6 سرعات، وهنالك خيار آخر منها بناقل سرعة أوتوماتيك من 8 سرعات. أما ناقل السرعة الأوتوماتيك من 8 سرعات فهو الخيار الأساسي في الفئات الأخرى من السيارة.

في الفئة الأساسية "S" من جيتا 2019، ستجد عددًا من المواصفات الكافية، مثل إطارات 16 إنش، وأضواء أمامية وخلفية "LED"، وشاشة لمس ممتعة بحجم 6.5 إنش، وكاميرا خلفية، وقابلية للاتصال بنظامي "Android Auto" و"Apple CarPlay"، ومدخل USB، والاتصال عبر بلوتوث، ونظام صوتي من أربع سماعات.

تستهلك جيتا 2019 وقودًا أقل من الموديلات السابقة
تستهلك جيتا 2019 وقودًا أقل من الموديلات السابقة

أما فئة "SEL" و"SEL Premium"، فيحصل المشتري على تجربة فخمة وراقية بإضافات عالية وفريدة، مثل نظام التحكم بالقيادة والسرعة، ونظام صوتي من 8 سماعات، ونظام ترفيهي متقدم بشاشة لمس حجمها 8 إنشات، ولوحة أمامية رقمية بالكامل، ومدخل USB إضافي.

أما مواصفات الأمان والسلامة، فهي الأعلى في هذا الصنف، مثل خاصية تثبيت المسار على الطريق السريع، والإضاءة العالية التلقائية، والتشغيل التلقائي للمساحات، وغيرها من الإضافات المتميزة التي تزيد من راحة السائق وثقته أثناء القيادة.

تجربة القيادة ومستوى الراحة

قد لا يكون محرك سيارة جيتا 2019 بذلك القدر من القوة المطلوبة، فهو محرك بسعة 1.4 لترات، ولكن المحرك بناقل السرعة اليدوي قد يعطي تجربة أكثر متعة وإثارة بطبيعة الحال.

في المقابل، فإن ناقل السرعة الأوتوماتيك في السيارة مناسب للقوة التي يوفرها المحرك. مستوى الثبات على الطريق لا جدال عليه، فهي سيارة ثقيلة بمواصفات عالية، وتجربة القيادة بشكل عام تظل ممتعة وتمنح شعور قيادة السيارة الألمانية الفريد.

على مستوى الراحة في جيتا 2019، فيمكن قيادتها أو الركوب فيها لساعات طويلة في الرحلات الخارجية بكل راحة واطمئنان

أما على مستوى الراحة، فيمكن قيادة السيارة والركوب فيها لساعات طويلة في الرحلات الخارجية بكل راحة واطمئنان، ولاسيما أن المقاعد الأمامية أكثر راحة مقارنة بموديل العام السابق من جيتا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

"إي غولف" 2017.. 7 حقائق عن السيارة الكهربائية الأكثر انتشارًا في أوروبا

ماذا تعرف عن فولكسفاغن بيتل؟.. 7 حقائق عن السيارة "الخنفساء"

تويوتا أفالون هايبرد 2019.. كفاءة عالية بمواصفات فخمة

آودي A3.. الفخامة والراحة في سيارة اقتصادية