6 معلومات عن سيارة غولف

6 معلومات عن سيارة غولف "سبورتفاغن" قد تدفعك لاقتنائها

تعتبر غولف سبورتفاغن مثالية في فئة السيارات العائلية (Volkswagen)

ألترا صوت - فريق التحرير

أثبتت شركة فولكسفاغن على مدار السنوات الماضية قدرتها على النهوض بعد التعثر وفعل المستحيل للحفاظ على السمعة الألمانية في الإصرار والإنتاج والدقة المتناهية.

بعد فضيحة التلاعب بانبعاثات ثاني أكسيد الكربون، استطاعت شركة فولكسفاغن أن تثبت قدرتها على النهوض مجددًا وكسب ثقة العميل

فبعد فضيحة التلاعب بنسبة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من سيارات الديزل التي أنتجتها الشركة في السنوات الماضية، والتي أطاحت بالرئيس التنفيذي للشركة عام 2015، أخذت فولكسفاغن منحى جديدًا في الإنتاج، مع التركيز على التكنولوجيا وتقليل الانبعاثات والتوجه كذلك نحو الهايبرد والسيارات الكهربائية.

اقرأ/ي أيضًا: NIRO الكهربائية.. مفاجأة كيا القادمة في عالم السيارات صديقة البيئة

ومن آخر النجاحات التي حققتها الشركة هي سيارة فولكسفاغن غولف أولتراك، وهي سيارة ستحظى باهتمام واسع بين محبي سيارات SUV الحديثة، بالإضافة إلى سيارة فولكسفاغن غولف سبورتفاغن (Golf Sportwagen)

وفيما يلي 6 معلومات تُعرفك بسيارة غولف سبورتفاغن، وقد تدفعك للتفكير في اقتنائها في حال توفرت لدى وكيل الشركة في دولتك في المستقبل: 

1. تتوفر سيارة غولف سبورتفاغن بناقل حركة يدوي

صحيح أن مثل هذه السيارات الأوسع، متوفرة في السوق من جاغوار ومرسيدس وبورشه وغيرها، إلا أنها لا تأتي بناقل حركة يدوي، باستثناء سيارة غولف سبورتفاغن، وهذا يجعلها سيارة مفضلة كذلك بين الشباب، على الرغم من شكلها، فهي متينة وذات تجربة قيادة ممتعة بفضل قوة محركها وتقنياتها الرائعة.

2. الموديلات الأحدث من السيارة تأتي بشاشة لمس جديدة

ما تزال سيارات الفولكسفاغن إجمالًا متأخرة نوعًا ما فيما يتعلق بجانب "الترفيه الرقمي" داخل السيارة. لكن الموديل الجديد من سيارة غولف سبورتفاغن، يقدم تجربة مختلفة من الداخل، إذ يحتوي على شاشة أنيقة وحديثة ومفيدة، وتتجاوب مع اللمس بشكل فعال.

الموديلات الأحدث من غولف سبورتفاغن تأتي بشاشة لمس مميزة
الموديلات الأحدث من غولف سبورتفاغن تأتي بشاشة لمس مميزة

كما أن الشاشة كبيرة بشكل كاف، فهي بحجم ثمانية إنشات، وهي أكثر وضوحًا وبألوان أفضل مقارنة بشاشات أخرى. كما يمكن ربط السيارة بالهاتف الذكي والساعة الذكية عبر نظام "App-Connect"، ما يمكنك من اختيار التطبيقات التي تظهر على شاشة السيارة كي تستخدمها بدل النظر إلى الهاتف. وهذا يعني قدرًا أكبر من المتعة والسلامة معًا للسائق ومن معه من الركاب.

إن شركة فولكسفاغن تدرك أن الارتباط بين الأجهزة الذكية والسيارة هو المستقبل، ولذلك يزداد مستوى الاهتمام بهذا الجانب في السيارات الجديدة التي تطرحها الشركة في الأسواق العالمية.

3. السرعة!

محرك سيارة غولف سبورتفاغن بناقل الحركة اليدوي، يوفر قوة تبلغ 170 حصانًا، وبعزم دوران 184 قدم/رطل، وذلك عبر محرك 1.8 لترات تيربو، بتقنية التبريد البيني. أما الموديل بناقل الحركة الأوتوماتيكي فيوفر قوة تبلغ 199 حصانًا. ويمكن قيادة السيارة بخاصية الدفع الرباعي.

محرك الناقل اليدوي في سبورتفاغن يوفر قوة 170 حصانًا، ومحرك الناقل الأوتوماتيكي يوفر قوة 199 حصانًا

وعمومًا، هنالك عدة أنظمة للقيادة في السيارة، تتيح لك اختيار ما تفضل، حسب نوعية الطريق ومزاجك في القيادة.

اقرأ/ي أيضًا: 5 معلومات فريدة عن سيارة "BMW i3" الكهربائية

4. الشكل الخارجي الجديد

تأتي سيارة غولف سبورتفاغن بشكل جديد وأنيق من الأمام والخلف، حيث تم تزويدها بأضواء "ليد"، بالإضافة إلى عجلات جديدة. وللسيارة مزايا عديدة جديدة، منها خاصية تشغيل مساحات المطر تلقائيًا، والعديد من المزايا الأخرى على مستوى الإضاءة والتحكم والشاشة.

تأتي سيارة غولف سبورتفاغن بشكل جديد وأنيق من الأمام والخلف
تأتي سيارة غولف سبورتفاغن بشكل جديد وأنيق من الأمام والخلف

ويمكن قيادة السيارة عبر نظام الدفع الرباعي الفريد الخاص بشركة فولسكفاغن (4Motion)، حيث يتم توزيع قوة الحركة على العجلات الأربعة، مع إمكانية نقل عزم الدفع إلى العجلين الخلفيين عندما يلزم ذلك، مما يوفر قوة هائلة في حركة السيارة ومتانة عالية على مختلف الطرق.

هنالك أيضًا نظام "تيبترونيك" في وضعية القيادة الرياضية، حيث تشعر بالحماسة عند تسارع السيارة السلس وتغيير ناقل الحركة بيدك بفضل نظام "Tiptronic".

5. مستوى أعلى من السلامة

تتوفر سيارة غولف سبورتفاغن الجديدة، خاصة في الفئتين "SE" و"SEL"، على كافة المزايا الخاصة بالسلامة التي يمكن أن تتوقعها، بما ذلك تحذير الاصطدام الاستباقي، ومكابح الطوارئ ذاتية التشغيل، وأجهزة كشف "النقاط العمياء"، وتنبيه الاصطدام من الخلف، بالإضافة إلى التحكم بالسرعة على الطرقات الخارجية السريعة. وتقول الشركة إنها ستضيف إلى السيارة هذا العام خاصية مراقبة حركة المشاة.

تتمتع سيارة غولف سبورتفاغن بمساحات تخزين مذهلة، تبقيك مرتاحًا لأي طارئ لو اضطررت لتحميل أغراضٍ في سيارتك

عند شراء السيارة من الوكيل فإنها تكون مكفولة في الضمان لمدة ست سنوات، أو 115 ألف كيلومتر، وهذا يدل على مستوى الثقة لدى الشركة في هذه السيارة، ومتانتها، وخصائص السلامة فيها.

6. السيارة مفيدة لكافة الأغراض

السيارات العائلية الكبيرة مفيدة إجمالًا وتلبي كافة احتياجات الفرد والأسرة من السيارة. لكن المساحة التي توفرها سيارة غولف سبورتفاغن على مستوى المقاعد والصندوق الخلفي مذهلة حقًا، وتبقيك مرتاحًا لأي طارئ لو اضطررت لتحميل أغراض في سيارتك في أي وقت، فليس أسوأ من تأجيل عمل أو نقل أغراض على دفعات بسبب حجم السيارة وصندوقها الضيق.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بالصور: تويوتا "سنشري" 2018.. سيارة اليابان الإمبراطورية الأفخم على الإطلاق

هوندا "فيت" الكهربائية.. عودة مرتقبة عام 2020 بمواصفات مذهلة