28-يناير-2022

(Getty Images)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

أعلنت جنرال موتورز هذا الأسبوع عن خطة استثمارية في قطاع السيارات الكهربائية، بقيمة 35 مليار دولار أمريكي، مع تخصيص 4 مليارات كاملة لتطوير وتصنيع نسخ مكهربة من الشاحنات الشهيرة التي تنتجها الشركة، ولاسيما النسخة الكهربائية من شيفروليه سيلفرادو.

تخطط جنرال موتورز لبدء تصنيع شاحنات البيك الكهربائية الخاصة بها اعتبارًا من العام 2024، في مصنعها في ولاية ميشيغان، وهو المصنع الذي يحتضن حاليًا عمليات تصنيع شيفروليه بولت

وتخطط جنرال موتورز لبدء تصنيع شاحنات البيك الكهربائية الخاصة بها اعتبارًا من العام 2024، في مصنعها في ولاية ميشيغان، وهو المصنع الذي يحتضن حاليًا عمليات تصنيع شيفروليه بولت الكهربائية، والنسخة الأكبر من السيارة، والمعروفة باسم شيفروليه بولت EUV. وبما أنه لم يتم الإعلان عن أية تغييرات على مكان تصنيع شيفروليه بولت، فهذا يطرح تساؤلات عن مستقبل السيارة، وما إذا كانت جنرال موتورز ستتوقف عن إنتاجها قريبًا.

وقد نقلت شبكة سي أن أن عن متحدث رسمي باسم الشركة قوله أن عمليات إنتاج شيفروليه بولت، وشيفروليه بولت EUV، ستستمر أثناء أنشطة تحويل المصنع وتحضيره لعمليات إنتاج النسخة الكهربائية من شيفروليه سيلفرادو، وشاحنة سيير الكهربائية. وأضاف قائلًا: "لسنا بصدد الإفصاح عن أية معلومات إضافية حاليًا بخصوص تصنيع شيفروليه بولت وبولت EUV".

هل علّقت جنرال موتورز عمليات إنتاج بولت الكهربائية؟

ورغم إعلان جنرال موتورز أنها ستواصل إنتاج سيارة بولت الكهربائية، إلا أن سي أن أن كشفت عن وقف الشركة لعمليات إنتاج المركبة الكهربائية منذ منتصف تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وأنها بالكاد أنتجت أية مركبة منذ آب/أغسطس الماضي، حيث لم تبع الشركة سوى 25 مركبة بولت كهربائية في الولايات المتحدة في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام 2021، بحسب تقرير الشبكة

وتكمن المشكلة الأساسية في استدعاء كافة مركبات بولت الكهربائية تقريبًا في الولايات المتحدة، بسبب مخاطر الاحتراق فيها أثناء وضعية الاصطفاف وإعادة الشحن، وهو ما يعني مسؤولية الشركة عن تبديل البطاريات في 143,000 مركبة بولت تم سحبها من الأسواق. ولهذا فإن الشركة لم تمتلك ما يكفي من البطاريات لإنتاج مركبات جديدة من شيفروليه بولت.

حقائق عن بولت الكهربائية

تعد سيارة بولت الكهربائية من جنرال موتورز أول مركبة كهربائية بشكل كامل تطرحها الشركة في الأسواق العالمية، وقد نالت السيارة استحسانًا واسعًا ابتداء من العام 2016، وهو ما أهلها لنيل جائزة "سيارة العام الخضراء"، إضافة إلى جائزة "سيارة العام" من موتور تريند. وكانت سيارة شيفروليه بولت تعد البديل الرخيص لسيارات تيسلا في الولايات المتحدة. 

 

وقد كانت طوال الفترة الماضية السيارة الكهربائية الوحيدة التي تبيعها جنرال موتورز في أمريكا الشمالية، قبل أن تطرح الشركة في العام 2021 مركبة "هامر" الكهربائية، والتي لم تبع الشركة منها سوى مركبة واحدة في العام الماضي.

لم تبع الشركة سوى 25 مركبة بولت كهربائية في الولايات المتحدة في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام 2021.

وتهدف جنرال موتورز إلى تحويل نصف إمكانات مصانعها في أمريكا الشمالية إلى إنتاج سيارات كهربائية بحلول عام 2030 ، وذلك بهدف التحول الكهربائي الكامل في العام 2035.  

 

اقرأ/ي أيضًا: 

جنرال موتورز تكشف عن النسخة الكهربائية من شيفروليه سيلفرادو

فورد الأمريكية توقف جميع الطلبات على مافريك 2022.. ما السبب؟

نيكي: باناسونيك تستثمر 700 مليون دولار لإنتاج بطاريات كهربائية محسّنة

كيف يبدو مستقبل السيارات الكهربائية؟.. الإجابة هي النرويج