بسبب خلل في البطاريات.. جنرال موتورز تسحب بولت الكهربائية من الأسواق

بسبب خلل في البطاريات.. جنرال موتورز تسحب بولت الكهربائية من الأسواق

واجهت بولت الكهربائية مشاكل خطيرة في بطارياتها (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

في ضربة قاسية لأكبر مصنّع للسيارات في الولايات المتحدة، أعلنت شركة جنرال موتورز الأمريكية يوم الجمعة، 20 آب/أغسطس بأنها ستتعرض لخسارة تبلغ مليار دولار أمريكي بسبب عمليات استدعاء أعداد أكبر من سيارات شفروليه بولت الكهربائية، بسبب مخاطر تتعلق بالبطارية عالية الفولتية، والتي قد تتسبب في حريق في السيارة.

أعلنت الشركة أنها ستوقف عمليات بيع سيارات شيفروليه بولت الكهربائية حتى إشعار آخر

كما أعلنت الشركة أنها ستوقف عمليات بيع سيارات شيفروليه بولت حتى إشعار آخر، وستسعى إلى الحصول على تعويضات من الشركة المزودة للبطاريات، وهي شركة "إل جي" اليابانية. وقد شمل أمر الاستدعاء الأخير من شركة جنرال موتورز أكثر من 73،000 مركبة من موديلات 2019 حتى 2022.

وسيتقرر مصير بقية السيارات بعد صدور نتائج تحقيق مشترك وتحديد السبب الأساسي لمشكلة البطارية واحتمال تعرضها للاشتعال، حيث يشرف على هذا التحقيق حاليًا فرق من الخبراء من جنرال موتورز نفسها، وشركة إلي جي إلكترونيكس، وإل جي لحلول الطاقة.

وقد تراجعت أسهم جنرال موتورز بنسبة 2.2 بالمئة بعد هذا الإعلان.


Caption

على صعيد آخر، أعلنت شركة هيونداي في وقت سابق من هذا العام، بأنها ستخصص 900 مليون دولار أمريكي من أجل استبدال بطاريات "إل جي" في أكثر من 82،000 سيارة كهربائية، وذلك بسبب مخاطر الاحتراق المرتبطة بذلك النوع من البطاريات.

وقد وقعت 10 حوادث احتراق في البطاريات على الأقل في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما دفع الشركة إلى الاعتراف بأنها قد اكتشفت خللًا في التصنيع في بعض خلايا البطاريات التي تصنعها شركة "إل جي" تزيد من مخاطر اشتعالها.

اعترفت الشركة بوجود خلل في تصنيع بعض خلايا البطاريات التي تصنعها شركة "إل جي" تزيد من مخاطر اشتعالها.

وتأتي عملية الاستدعاء الأخيرة من جنرال موتورز بعد أن أصدرت هيئة السلامة المرورية الأمريكية (NHTSA) تحذيرًا تنصح عبره سائقي سيارات بولت الكهربائية بركن سياراتهم خارج المنازل بعد شحنها، وعدم ترك السيارة تشحن بشكل مستمر خلال الليل.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

أول سيارة هايبرد من "بينتلي".. تعرّف إلى المواصفات وقوّة المحرّك الجديد

في حادثة نادرة.. اشتعال النيران في سيارة تيسلا "فئة أس" أثناء القيادة