شيفروليه بولت الكهربائية.. البديل الرخيص لسيارات تيسلا!

شيفروليه بولت الكهربائية.. البديل الرخيص لسيارات تيسلا!

شيفروليه بولت الكهربائية تعطي تجربة قيادة مذهلة (Chevrolet)

ألترا صوت - فريق التحرير

كثيرون انتظروا سيارة شيفروليه بولت الكهربائية، التي بدأت تتوفر في الأسواق منذ العام 2017، وصارت متوفرة اليوم في الكثير من المناطق حول العالم بما فيها الدول العربية.

تقطع سيارة شيفروليه بولت الكهربائية 320 كيلومتر في الشحنة الواحدة، وهو رقم يقترب مما تقطعه سيارات تيسلا، لكن بسعر أقل

هذه السيارة المذهلة تقطع بالشحنة الواحدة أكثر من 320 كم، أي ضعف مسافة معظم السيارات المنافسة مثل نيسان ليف أو فولكسفاغن غولف الكهربائية أو فورد فوكس وغيرها. كما أنها أوسع من الداخل، وقيادتها ممتعة جدًا. وفي هذه المراجعة السريعة المترجمة بتصرف عن موقع "Edmunds"، المزيد من التفاصيل عن هذه السيارة.

اقرأ/ي أيضًا: بعد زيادة الطلب عليها.. المزيد من "شيفروليه بولت" الكهربائية قريبًا في الأسواق

قد يعترض البعض على التسميات التي تخرج بها شركة شيفروليه لسياراتها، لديها الآن سيارة "فولت" و"بولت"، وهما سيارتان مختلفان بالتأكيد. فسيارة فولت هي سيارة هايبرد بالشحن الكهربائي، تسير مسافة 80 كم تقريبًا على الطاقة الكهربائية، وهذه مسافة جيدة مقارنة بالسيارات الأخرى من نفس الفئة، لكنها أقل مما يمكن أن تقطعه معظم السيارات الكهربائية بشكل كامل، ولاسيما سيارة شيفروليه بولت الكهربائية، التي أتت ببطارية مذهلة تسير بالشحنة الواحدة مسافة تتجاوز 320 كم تقريبًا، وهذا رقم قريب مما تقطعه سيارات تيسلا الكهربائية.

شيفروليه بولت

لكن الفرق بين شيفروليه بولت وتيسلا، هو السعر بالتأكيد. إذ يبلغ سعر هذه السيارات في الولايات المتحدة 40 ألف دولار تقريبًا. وهي سيارة عملية وقيادتها ممتعة جدًا، كما أن غرفتها واسعة مقارنة بالسيارات المنافسة.

ما الجديد في شيفروليه بولت؟

كل شيء تقريبًا! فسيارة شيفروليه بولت 2017 هي سيارة جديدة كليًا. تأتي بعدة فئات، وهي بولت "LT" وبولت "Premier"، وتختلف الفئة الأخيرة بأنها تأتي بمقاعد جلدية وبعض الإضافات المميزة الأخرى داخل السيارة وبعض المزايا الأخرى المتعلقة بأنظمة الأمان أثناء القيادة.

بطارية شيفروليه بولت بقوة 60 كيلواط/ساعة، تشغل محرّكًا جديدًا يوفّر قوة تبلغ 200 حصان. ويستغرق شحن بطارية السيارة من نقطة الصفر حتى الشحن الكامل تسع ساعات تقريبًا، لكن من المستبعد عادة أن يصل السائق إلى نقطة الصفر في الظروف الطبيعية، لذلك فإنك لن تحتاج إلى الشحن السريع عادة، بل وربما تحتاج إلى شحن السيارة كل يومين أو ثلاثة بالاعتماد على المسافات التي تقطعها يوميًا.

لو اخترت السيارة في الفئة الأولى "LT"، فهذا يعني أنك ستحصل على العديد من الإضافات، وهي إطارات 17 إنش، وإنارة زينون، وأضواء ليد نهارية، وكاميرا اصطفاف خلفية، وخاصية تشغيل السيارة بدون مفتاح.

شيفروليه بولت

أما في الداخل فالمقاعد من القماش، قابلة للتعديل، وكراسي خلفية قابلة للطي لزيادة مساحة الصندوق عند الحاجة، والتحكم الإلكتروني بتكييف الجو داخل السيارة، وشاشة لمس 10.2 إنش، وخاصية ربط السيارة بنظامي "Apple CarPlay" و"Android Auto" مع الهاتف الذكي، ونظام صوتي بست سماعات ومدخلين "USB".

أما في فئة البريمير من سيارة شيفروليه بولت، فستحصل على كل ما سبق، إضافة إلى بعض المزايا والإضافات الأخرى، مثل سكك تثيبت الحمولة الإضافية، والإضاءة الداخلية، والمقاعد الخلفية المدفأة، ونظام اصطفاف، ومرآة خلفية مطورة مرتبطة بكاميرا، ونظام صوتي من "Bose"، ومحطة شحن لاسلكي للهاتف المحمول، ومدخلين "USB" للركاب في المقاعد الخلفية.

يمكنك أيضًا الحصول على حزمة "II" من نظام "Driver Confidence"، وهو نظام لمنع التصادم من الأمام مع المارّة، إضافة إلى نظام كوابح تلقائي، وتحذير لتثبيت المسار على المسرب ونظام للتدخل وبعض الإضافات الأخرى المتعلقة بسلامة السائق والقيادة.

تجربة القيادة

جميع تجارب السيارة تثني على تجربة القيادة المذهلة في شيفروليه بولت الكهربائية، فالمحرك الكهربائي الذي تبلغ قوته 200 حصان يمنحك كل ما تحتاج لقيادة سريعة وممتعة وثابتة على الأرض، ومقود السيارة وكوابحها أكثر مما يمكن أن تتخيل في سيارة صغيرة مثل شيفروليه بولت الكهربائية.

التكنولوجيا

سيارة شيفروليه بولت سيارة ترتبط بالهواتف الذكية بكل كفاءة، وفيها مدخلين "USB"، لكن لا تتوفر في السيارة نظام ملاحة مدمج في السيارة، وهذا شيء مثير للاستغراب في سيارة متطورة مثل شيفروليه بولت.

تجربة القيادة في شيفروليه بولت الكهربائية مذهلة، فالمحرك الكهربائية بقوة 200 حصان، يمنحك كل ما تحتاجه لقيادة سريعة وممتعة وثابتة

لكن عبر نظامي "Apple CarPlay" أو "Android Auto" ستكون قادرًا على استخدام الخريطة على هاتفك بكل سهولة وعرضها على الشاشة الكبيرة داخل السيارة، لكن هذا يعني أن يكون لديك هاتف جيد وحزمة إنترنت كافية، وأن تكون في منطقة تغطيها الشبكة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

شيفروليه بليزر في نسختها الجديدة كليًا.. هل تكون مخيبة لآمال عشاقها؟

تويوتا أفالون هايبرد 2019.. كفاءة عالية بمواصفات فخمة

بيجو تقتحم المستقبل بفئات صديقة للبيئة من سياراتها

كيا سبورتج 2019.. سيارة واسعة بنكهة رياضية