11-أغسطس-2023
كأس العالم للسيدات

"Getty" السويد تطيح باليابان

أطاحت السويد باليابان من ربع نهائي كأس العالم للسيدات، بعد الفوز صباح الجمعة بهدفين لواحد، ليتأكد تتويج بطلات جدد بكأس العالم، بعد خروج كل الدول التي سبق وتوجت باللقب من المسابقة.

في ثمان نسخ سابقة، فازت أربع دول ببطولة كأس العالم، أكثر المنتخبات تتويجًا كان الولايات المتحدة بأربعة ألقاب، يليه المنتخب الألماني بلقبين، ثم اليابان والنرويج ولكل فريق لقب مونديالي واحد.

ولأن بطولة كأس العالم الجارية حاليًا في أستراليا ونيوزيلندا اتسمت بالمفاجآت، ودّعت ألمانيا البطولة من مرحلة المجموعات، بعدما تأهل على حساب سيداتها المنتخب المغربي، رغم خسارة لبؤات الأطلس مع الألمانيات أنفسهنّ بافتتاح البطولة بستة أهداف دون رد.

كأس العالم للسيدات

المفاجآت لم تتوقف عند هذا الحد، الأمريكيات حاملات اللقب في النسختين الأخيرتين ودّعن البطولة في دور الستة عشر، بعد خسارتهنّ أمام السويد بركلات الترجيح، فيما ودّعت النرويج حاملة اللقب في نسخة 1995 البطولة من الدور ذاته، إثر الخسارة أمام اليابان بثلاثة أهداف لواحد.

لتبقى اليابانيات كأكثر المرشحات لنيل اللقب، خصوصًا أن الفريق هو الوحيد الذي حمل الكأس سابقًا وبقي صامدًا في هذه البطولة، لكنّ المفاجأة أتت صباح الجمعة، حينما ودّعت اليابان البطولة من ربع النهائي، إثر الخسارة أمام السويد.

كأس العالم للسيدات

السويد نفسها نجحت في إقصاء الولايات المتحدة في الجولة السابقة، وها هي تطيح باليابان، وتجعل كل الاحتمالات واردة في كأس العالم للسيدات، فثمّة أبطال جدد سيتوّجون باللقب، بعد الإطاحة بالأبطال الأربعة السابقين.

حتى الآن ضمنت السويد وإسبانيا التواجد في نصف النهائي، بعدما ألحقت الأخيرة الهزيمة بهولندا بهدفين لواحد فجر الجمعة، بينما ستواجه إنجلترا غدًا السبت منتخب كولومبيا، وتصطدم أستراليا المستضيفة مع فرنسا، والسؤال الأهم هنا، من سيتوّج باللقب ويصبح خامس بطل في تاريخ كأس العالم للسيدات؟