02-أغسطس-2023
مارتا

"Getty" مارتا تودع الجماهير في آخر مبارياتها المونديالية

ودّعت البرازيل بطولة كأس العالم للسيدات من مرحلة المجموعات، بعد التعادل مع جامايكا دون أهداف، في الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات، لتحتل راقصات السامبا المركز الثالث خلف فرنسا المتصدرة وجامايكا الوصيفة، وتفشل البرازيل في بلوغ الأدوار الإقصائية للمرّة الأولى منذ عام 1995.

مسابقة كرة القدم تحظى بالعديد من النجوم والأيقونات، فهناك من يعتبر بيليه الأفضل بالتاريخ، وآخرون يفضلون عليه ميسي أو مارادونا، لكنّ عشاق الكرة النسائية يسلّمون أن لاعبة برازيلية اسمها مارتا هي الأفضل في كلّ العصور.

مارتا

صاحبة الـ37 عامًا تملك الرقم القياسي كأكثر من سجّل في تاريخ كأس العالم بـ17 هدف، وأعلنت مرارًا أن النسخة المونديالية الحالية المقامة في أستراليا ونيوزيلندا ستكون الأخيرة في مسيرتها، وربّما تكون هذه البطولة بمثابة مسك الختام، فيما لو توّجت البرازيليات باللقب.

البرازيل بدأت البطولة بشكل مثالي، حينما فازت على بنما برباعية دون رد، لكنّها تلقّت ضربة موجعة بالخسارة أمام فرنسا في الجولة الثانية، لتأتي المباراة الثالثة أمام جامايكا مساء الثلاثاء بمثابة حياة أو موت للبرازيليات، عليهنّ الفوز دون غيره.

مارتا

لكنّ هذا الأمر لم يتحقق، البرازيل تعادلت مع جامايكا دون أهداف، بالتزامن مع فوز فرنسا على بنما بستة أهداف لثلاثة، لتتصدر الفرنسيات المجموعة السادسة بسبع نقاط، تليهنّ جامايكا بخمس نقاط، ثمّ البرازيل أربع، وبنما دون أي نقطة.

البرازيل ودّعت كأس العالم من الباب الضيق، وهي المرّة الأولى التي تخرج فيها من دور المجموعات منذ عام 1995، ونهاية مشوار مارتا مع كأس العالم كان قاسيًا، ففي المباريات الثلاث التي شاركت فيها أسطورة كرة القدم النسائية لم تنجح في تسجيل أي هدف.