30-يوليو-2023
كأس العالم للسيدات

"Getty" سيدات المغرب تهزم كوريا الجنوبية بهدف وحيد

حققت سيدات المغرب فوزًا تاريخيًا على كوريا الجنوبية، ضمن الجولة الثانية من مباريات كأس العالم للسيدات، فوزٌ عزز فرص لبؤات الأطلس في التأهّل إلى ثمن النهائي، في مشاركتهنّ الأولى بالمسابقة.

مثّلت بطولة كأس العالم للسيدات المقامة في أستراليا ونيوزيلندا تواجدًا استثنائيًا وغير مسبوق، حيث لم يسبق لأي منتخب عربي للسيدات أن وصل إلى نهائيات كأس العالم، فعلتها لاعبات المنتخب المغربي، ووصلت إلى نهائيات النسخة التاسعة من مونديال السيدات.

كأس العالم للسيدات

حضور سيدات المغرب الأوّل كان أمام المنتخب الألماني القوي، سيدات ألمانيا ألحقن هزيمة قاسية باللاعبات المغربيات في افتتاح مشوارهنّ بالبطولة، حيث انتصرن عليهنّ بستّة أهداف دون رد، بداية كهذه كانت كفيلة في إنهاء حلم أي فريق، ورفع الراية البيضاء مبكّرًا.

كأس العالم للسيدات

لكنّ لبؤات الأطلس رفضن ذلك، اصرّت كلّ لاعبة على منح بلادها انتصارًا ثمينًا صباح الأحد، انتصارٌ لو حدث فسيكون تاريخيًا بكل ما تملكه الكلمة من معنى، لأن الفوز سيكون الأوّل في تاريخ المنتخبات العربية بكأس العالم، كذلك سيعزز حضور التواجد في ثمن النهائي.

كأس العالم للسيدات

وبالفعل، لم تمهل المغاربة منافساتهن سوى ست دقائق، قبل أن تسجّل ابتسام جرايدي هدف المباراة الوحيد، لتخلط أوراق المجموعة الثامنة، التي تتصدرها ألمانيا بثلاث نقاط، تليها كولومبيا والمغرب بالرصيد نفسه، وأخيرًا كوريا الجنوبية دون أي نقطة، علمًا أن ألمانيا ستواجه كولومبيا مساء اليوم.

كأس العالم للسيدات

كذلك شهدت مباراة المغرب مع كوريا الجنوبية حدثًا استثنائيًا وغير مسبوق في تاريخ كأس العالم للسيدات، اللاعبة نهيلة بنزينة باتت أول لاعبة في تاريخ البطولة تشارك وهي ترتدي الحجاب، حيث رفع الاتحاد الدولي لكرة القدم الحظر المفروض على الحجاب في مباريات كرة القدم للسيدات عام 2014.