29-سبتمبر-2022
كيندل سكرايب الجديد

كيندل سكرايب (بلومبيرغ)

تأمل شركة أمازون الأمريكية في تعزيز قدرتها التنافسية في قطاع الإلكترونيات الشخصية والمنزلية، وذلك عبر نطاق من المنتجات الجديدة الذكية والمتطورة، إضافة إلى تطوير منتجاتها الشهيرة السابقة، ولاسيما القارئ الإلكتروني من أمازون "كيندل"، والذي يعد أحد أشهر أجهزة القراءة الإلكترونية في العالم. 

كشفت أمازون العملاقة عن عدد من المنتجات الجديدة والمحدثة، من بينها قارئ كيندل الإلكتروني الجديد كليًا 

ففي فعاليتها السنوية، التي جرى بثها على الإنترنت يوم الأربعاء 28 أيلول/سبتمبر، كشفت أمازون العملاقة عن عدد من المنتجات الجديدة والمحدثة، من بينها قارئ كيندل الإلكتروني، والتي طرحت نسخة جديدة منها أطلقت عليها اسم "سكرايب". الموديل الأحدث من كيندل سيتوفر بقلم خاص، لتدوين الملاحظات الرقمية، وتأمل أمازون عبره من تعزيز فرصها في زيادة مبيعاتها من هذه الأجهزة وترسيخ تنافسيتها في مجال القارئات الإلكترونية. 

كيندل سكرايب 

يعد هذا القارئ من كيندل أول قارئ إلكتروني يمكن خيار الرسم والكتابة عليه، وهو جهاز يشبه في تصميمه الخارجي أجهزة الكيندل المعروفة، إلا أنه يتمتع ببعض مزايا الأجهزة اللوحية، والتي تجعل تجربة القراءة أكثر سهولة وفائدة. كيندل سكرايب بحجم 10.2 إنش، وهو مزود بقلم إلكتروني خاص لكتابة الملاحظات والرسم مباشرة على الشاشة حيث يظهر الكتاب. ويتوفر خياران من هذا القلم، الأساسي والمميز، بفارق 30 دولارًا تقريبًا بينهما. القلم المميز يتيح خاصة المسح والتظليل مع بعض الخيارات الأخرى. 

أكثر من قارئ إلكتروني 

الميزة التي لطالما كانت مغرية في قوارئ كيندل من أمازون، هو أنها أجهزة بسيطة، بحبر إلكتروني مريح للعين القارئة، وببطارية تدوم طويلًا. إلا أن إضافة القلم الإلكتروني إلى القارئ يساعد في توفير تجربة انغماسية أكثر أثناء القراءة، ويساعد في نظر شركة أمازون في توفير مسوّغ آخر لاستمرار إنتاج هذه الأجهزة والتسويق لها، في ظل المنافسة الشرسة مع الأجهزة اللوحية، التي باتت الخيار المفضل للعديد من الطلبة والقراء الباحثين عن تجربة قراءة إلكترونية، تسهّل كتابة الملاحظات ومشاركتها بين الأجهزة الأخرى أو إرسالها إلى آخرين. ومع ذلك فإن التحسينات الأخيرة على جهاز كيندل، عبر طرح موديل "سكرايب" المتوافق مع قلم إلكتروني، قد تقنع المستخدمين في هذه الترقية وتجربتها.