16-يونيو-2018

"كيندل أويسيس" 2017 هو أفضل قارئ إلكتروني يمكن أن تشتريه (الغارديان)

ألتراصوت - فريق التحرير

جاء جهاز القراءة الجديد "كيندل أويسيس" من شركة أمازون، بمواصفات فريدة، أبزها المتانة والذكاء. المزيد عن الجهاز نستعرضه لكم بالتفصيل في السطور التالية، حيث ترجمة تقرير الغارديان.


مع مقاومة للماء وتصميم من الألمونيوم، أصبح كيندل في نسخته الأحدث، جهازًا فاخرًا، يختلف عن أجهزة كيندل أمازون الأخرى، وبالتأكيد عن أي قارئ إلكتروني آخر في السوق.

جاء جهاز كيندل أويسيس الأحدث من شركة أمازون بمواصفات مميزة، تجعل منه جهازًا فريدًا وفاخرًا

لقد تم تصميم جهاز "كيندل أويسيس" بداية في عام 2016، بحيث يشتمل على بطارية صغيرة، مع بطارية أكبر بالغطاء، من أجل شحن البطارية الداخلية الصغيرة. أما "كيندل أويسيس" 2017 فقد اشتمل على بطارية كبيرة، بمدى يصل إلى "ستة أسابيع" من الاستخدام، يتيح إمكانية قراءة رواية من 350 صفحة بسرعة قراءة بطيئة. لكن الحجم الأكبر للبطارية وحجم الجهاز إجمالاً، يعني أن وزنه أثقل من الموديل السابق بحوالي 63 غرامًا، أي أن وزن "كيندل أويسيس" هو 194 غرامًا.

اقرأ/ي أيضًا: 11 علامة تدلّ على أنك من عشاق الكتب

صحيح أن هذا الوزن ليس خفيفًا تمامًا، ولكنه ليس ثقيلًا بالتأكيد. وبفضل بنية جهاز "كيندل أويسيس" المصنوعة من الألمنيوم، فإن هذا يعني أنه أقل عرضة للانكسار أو التحطم، فجهاز "كيندل أويسيس" متين وأنيق في آن معًا.

الأزرار على جهاز "كيندل أويسيس" الجديد ممتازة، ولن تشعر بأي مشكلة في حمل الجهاز لفترات طويلة. والشاشة الأكبر في جهاز "كيندل أويسيس" مثيرة للإعجاب، رغم أن الجهاز لا يمكن أن يوضع في جيب البنطال أو الجاكيت. إن تجربة القراءة في "كيندل أويسيس" ممتعة ومريحة للغاية، خاصة مع خاصية تعديل الإضاءة التلقائية أثناء القراءة للتأقلم مع حجم الإنارة الموجود في مكان القراءة، وهذا يعني إمكانية القراءة في الليل في مكان معتم، أو في تحت ضوء الشمس في النهار.

كيندل أويسيس الجديد، جهاز متين، مصنوع من الألمونيوم (الغارديان)
كيندل أويسيس الجديد، جهاز متين، مصنوع من الألمونيوم (الغارديان)

مواصفات جهاز "كيندل أويسيس" 2017

الشاشة 7 إنشات مع إضاءة أمامية (300 بيكسل لكل إنش)
سعة التخزين 8 أو 32 جيجا بايت
الأبعاد 159×141×8.3 ملليمتر
الوزن 194 غرام
عمر البطارية 6 أسابيع من القراءة (30 دقيقة في اليوم)
الصيغ التي يدعمها كيندل (AZW3/AZW), TXT, PDF, MOBI, PRC

مقاوم للماء وقارئ للكتب المسموعة

بالإضافة إلى الحجم الكبير للشاشة في "كيندل أويسيس" 2017، فإنه كذلك يمتاز بتوفير خاصية قراءة الكتب المسموعة بالإضافة إلى مقاومة الماء، إذ يمكن أن يتحمل الماء لمدة ساعة تقريبًا في مياه بعمق مترين، مما يعني أنه بالإمكان الذهاب إلى الشاطئ أو القراءة بجانب بركة السباحة من دون خوف على جهازك.

كيندل أويسيس 2017، متين ومقاوم للماء، كما أنه يُوفر خاصية قراءة الكتب المسموعة

أما بالنسبة لخاصية قراءة الكتب المسموعة في "كيندل أويسيس" 2017، فهي ليست جديدة بالتأكيد، لكن الملفت في هذا الجهاز هو إمكانية التنقل بين القراءة العادية والاستماع للكتاب بكل سهولة في "كيندل أويسيس" 2017. فإن كنت على سبيل المثال قد اشتريت الكتاب الإلكتروني والكتاب المسموع سيكون بوسعك بكل يسر، أن تحول إلى أي من الطريقتين، سواء عبر استخدام سماعات متصلة بجهاز "كيندل أويسيس" عبر البلوتوث أو مدخل السماعات التقليدي.

اقرأ/ي أيضًا: هجر الكتب.. هوسٌ وأشياء أخرى

فإن كنت على سبيل المثال تسير في الشارع إلى مكان ما، ورغبت في الاستماع إلى الكتاب، وحين تصل محطة القطار أو الحافلة، قد تفتح قارئ "كيندل أويسيس" وستجد أنك في الصفحة التي توقفت عندها أثناء الاستماع للكتاب، وكل ما عليك هو أن تجد الكلمة أو السطر الذي انتهيت عنده كي تتابع القراءة على جهاز "كيندل أويسيس" 2017. 

كندل أويسيس 2017 جهاز متين ومقاوم للماء ويوفر خاصية قراءة الكتب المسموعة (الغارديان)
كندل أويسيس 2017 جهاز متين ومقاوم للماء ويوفر خاصية قراءة الكتب المسموعة (الغارديان)

هذه تجربة ممتعة ومفيدة بكل تأكيد، ولكنها قد تكون مكلفة أيضًا، إن كنت ستشتري نسختين بصيغتين مختلفتين من الكتاب في كل مرة! الخبر الجيد هنا هو أنك إن رغبت في الشراء من أمازون وكانت لديك الكتاب بصيغة ورغبت بشرائه بصيغة أخرى، فإن أمازون ستقدم لك خصمًا جيدًا.

ملاحظات عامة على "كيندل أويسيس" 2017

  • أداء كيندل أويسيس 2017 أسرع من الموديل السابق
  • يشتمل كيندل أويسيس 2017 على العديد من الخيارات الخاصة بالتنسيق وحجم ونوع الخطوط وإعدادات العرض
  • يمكن استخدام كيندل أويسيس 2017 في أي وقت من النهار أو الليل لأن الشاشة تتكيف مع حجم الإنارة المتوفرة في مكان القراءة

التقييم

أمازون كيندل أويسيس 2017 يعد "رولز رايس" أجهزة القراءة الإلكترونية بلا منازع، وذلك بسبب أناقته ومتانته وسرعته ومزاياه العديدة ولاسيما الإنارة تلقائية التكيف ومقاومة الماء، لكن سعره يبلغ ضعف الجهاز المتوسط من أجهزة كيندل، أي "كيندل بيبروايت". لكن هذا أمر طبيعي، فجهاز "كيندل أويسيس" 2017 هو ليس جهازًا يجدر بك شراؤه، وإنما جهاز قد تحب شراءه، لأن اقتناءه قد يكون نوعًا من أنواع الرفاهية على مستوى القراءة.

جهاز "كيندل أويسيس" 2017 هو ليس جهازًا يجدر بك شراؤه، وإنما جهاز قد تحب شراءه بسبب أناقته ومزاياه العديدة

إن جهاز "كيندل أويسيس" 2017 هو أفضل قارئ إلكتروني يمكن أن تشتريه بنقودك، مع أنه لا يختلف بشكل كبير جدًا عن سابقه "كيندل أويسيس" 2016.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كيف كانت القراءة الصامتة طريقًا إلى الحياة الفردية؟

أسواق الكتب القديمة.. حياة في مكان آخر