17-أكتوبر-2018
كيندل بيبروايت

يأتي جهاز كيندل الجديد بالعديد من المميزات، وبسعر مناسب (Amazon)

ألترا صوت - فريق التحرير

طرحت شركة أمازون، نسخة جديدة من قارئها الإلكتروني الشهير، جهاز "كيندل"، بمميزات إضافية تُحسّن من أدائه على عدة مستويات. فيما يلي استعراض للجهاز الجديد "Kindle Paperwhite"، نقلًا بتصرف عن صحيفة الغارديان.


يأتي الموديل الجديد للقارئ الإلكتروني الشهير من أمازون، جهاز كيندل، بتصميم أدق حجمًا وأخف وزنًا، وبخاصية البلوتوث، والربط بالمكتبة الصوتية.

طرحت أمازون موديل جديد من جهاز كيندل، مقاوم للماء وبتصميم أدق حجمًا وأخف وزنًا، ويتميز بقوة إضاءة وسعة أكبر

كما أن جهاز كيندل الجديد المسمى "كيندل بيبروايت - Kindle Paperwhite"، مقاوم للماء، ويتميز بقوة إضاءته، وسعته الأكبر من الموديل السابق.

اقرأ/ي أيضًا: جهاز "كيندل أويسيس".. متين وذكي وليس لأي أحد!

ويُعتبر هذا الموديل الجديد، الإصدار الثاني من أجهزة كيندل المقاومة للماء من شركة أمازون، إذ أنتجت الشركة في 2017 جهاز كيندل أويسيس، والذي يبلغ سعره 300 دولار، بعد أن دخلت شركة رولز رويس على خط إنتاج القارئات الإلكترونية. 

يمكنك استخدام جهاز كيندل الجديد في حوض الاستحمام دون قلق
يمكنك استخدام جهاز كيندل الجديد في حوض الاستحمام دون قلق

لكن الجهاز الجديد من كيندل، يأتي بنصف ثمن كيندل أويسيس تقريبًا، تحديدًا بـ160 دولار أمريكي، مع نفس ميزة مقاومة الماء لعمق يصل إلى مترين ولمدة 30 دقيقة، كما تقول الشركة.

ويقول إريك سارينو، رئيس قسم أجهزة أمازون لأوروبا: "سيحبّ الناس جهاز كيندل بيبروايت، ونحن متحمّسون لتقديم مزايا جديدة لهم، كالحجم الأدق والإضاءة الأقوى، ومساحة التخزين الأكبر، ومقاومة الماء، بالإضافة إلى المكتبة الصوتية".

ويبلغ الموديل الجديد من كيندل 8.18 ميليميتر، ويزن 128 غرامًا، ليكون بذلك أرفع بمليميتر واحد، وأخف بـ23 غرامًا، من الموديل القديم الذي أُطلق في عام 2015، إلا أنه لا يختلف عنه في دقة وضوح الشاشة التي تبلغ 300 بيكسل لكل إنش.

وأُضيفت للجهاز الجديد خاصية البلوتوث التي تمكن المستخدم من ربطه بالسماعات اللاسلكية المختلفة، كما أنه مزود بنظام داخلي يربطه بالكتب الصوتية لأمازون، إلى جانب خدمة المزامنة  (syncing) التي توفرها أمازون، والتي تصل بين صفحات معينة في الكتاب الإلكتروني ومقاطع محددة في الكتاب الصوتي.

يتميز جهاز كيندل الجديد بقوة إضاءة الشاشة
يتميز جهاز كيندل الجديد بقوة إضاءة الشاشة

وتبدأ سعة التخزين في الجهاز الجديد من ثمانية جيجابايت بسعر 170 دولارًا، أي ضعف سعة التخزين في الموديل القديم. كما تتوفر سعة أكبر منه تبلغ 32 جيجابايت بـ200 دولار. 

يتوفر جهاز كيندل بيبروايت على نسختين واحدة بسعة 8 جيجابايت بـ170 دولار والأخرى سعة 32 جيجابايت بـ200 دولار أمريكي

ويمكن طلب الجهاز الجديد من أمازون الآن، حيث سيبدأ إيصال الموديل الأرخص بسعة ثمانية جيجابايت بحلول السابع من شهر تشرين الثاني/نوفمبر القادم، كما ستتوفر له الأغلفة والإكسسوارات اللازمة، أما الموديل الآخر بسعة 32 جيجابايت، فسيبدأ شحنه في وقت لاحق.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وأخيرًا.. "أمازون كيندل" تطرح تحديثًا يدعم الكتب العربيّة

موت الكتب الورقية.. خوفٌ يأكل الروح