18-مارس-2024
تغيير اسمي على الإنستغرام

كيفية تغيير الاسم على الإنستغرام

إجراءات بسيطة للبعض عند تنفيذها قد تكون صعبة على الآخرين، فمثلًا، يوجد من يتساءل، كيف يمكنني تغيير اسمي على الإنستغرام؟ في وقت ينفذ آخرون هذا التغيير بكل سهولة. ولكن مع التحديثات المستمرة لمواقع التواصل الاجتماعي، فقد تتغير الإجراءات الاعتيادية المتبعة لتغيير صورة أو تغيير اسم أو تعديل خصوصية الحساب أو تقييد وصول المنشورات لمتابعين معينين أو غير ذلك.

ويتطلب تنفيذ بعض التعديلات، اتباع خطوات جديدة غير ما هو معهود من قبل، بل يطرأ التغيير أحيانًا على مظهر الحساب، وهذا ما حصل بمواقع التواصل الاجتماعي على مر السنوات الماضية. ولا ترتبط التساؤلات بكيفية تغيير الاسم على الإنستغرام وهي إحدى مواقع شركة ميتا، بل تمتد أحيانًا إلى وجوب معرفة الفرق بين الاسم الشخصي واسم المستخدم وإخفاء وإظهار اسم المستخدم وضوابط تغيير الاسم أكثر من مرة وتساؤلات أخرى.

 

كيف يمكنني تغيير اسمي على الإنستغرام؟

توجد بضع خطوات بسيطة، تساعد من يتساءل كيف يمكنني تغيير اسمي على الإنستغرام؟ بتحقيق ذلك، وهي وفق ما يلي:

  • يجب على المستخدم التوجه إلى حساب الإنستغرام الخاص به.
  • بعد ذلك يضغط على صورة الملف الشخصي التي تظهر له أدنى يسار الصفحة.
  • من ثم، التوجه إلى تعديل الملف الشخصي وهو خيار موجود تحت صورة الملف الشخصي الخاصة بالمستخدم.
  • يظهر للمستخدم عدة خيارات، فأول خيار يمكّنه من تغيير اسم الحساب بينما الثاني يغير عبره اسم المستخدم.
  • بعد تغيير اسم الحساب أو الاسم المستخدم، يضغط المستخدم على إشارة "صح" تظهر أعلى يسار الصفحة.

بذلك، يكون المستخدم قد غيّر اسم الحساب الخاص به أو اسم المستخدم، لكن ينبغي التذكير بأن تغيير اسم الحساب على الإنستغرام، يحصل مرتين فقط خلال 14 يومًا، أي أن المستخدم لا يمكنه الاستمرار في تغيير اسم الحساب أكثر من ذلك خلال هذه المدة. أيضًا، اسم المستخدم لا يمكن تغييره للمرة الثانية إلى حين مرور 14 يومًا من تاريخ التغيير الأول للاسم، حيث من المهم أن يعرف أي مستخدم هذه المعلومات قبل التسرّع وتغيير الاسم ومن ثم الاكتشاف بأن الاسم الذي يريده غير ما كتبه!

يسمح إنستغرام بـ 30 حرفًا كحد أقصى لتحديد اسم المستخدم

كيف أكتب اسمي في الإنستغرام باحترافية؟

بعد توضيحنا لمن يتساءل، كيف يمكنني تغيير اسمي على الإنستغرام؟ لنأخذ جولة بسيطة بكيفية كتابة اسم حساب واسم مستخدم بطريقة احترافية. ويمكن اختيار أي اسم حساب شخصي على الإنستغرام، بينما اسم المستخدم لا بد أن يكون مختلفًا وغير متكرر في حسابات أخرى، لذا قد تكون المهمة صعبة نوعًا ما. أما السبب من ذلك، فهو لأن اسم المستخدم يعد رابطًا خاصًا بالمستخدم نفسه يمكن استخدامه لتسهيل الوصول إليه من أي مستخدم آخر. وتوجد بعض الإرشادات الضرورية لاختيار اسم مستخدم احترافي وسهل التذكر، وهي وفق ما يلي:

  • يسمح إنستغرام بـ 30 حرفًا كحد أقصى لتحديد اسم المستخدم.
  • يمكن استخدام النقاط والأرقام مع الأحرف، بينما من غير المسموح استخدام الرموز بأشكالها.
  • يجب أن يكون اسم المستخدم فريدًا من نوعه، وغير مستخدم من قبل، فالبعض يضع إضافات لحجز اسم معين مثل "The".
  • عند اختيار اسم المستخدم، من الأفضل ألا يتضمن أرقامًا متتالية، أو اسمًا غير مفهوم، أو مختلفًا عن اسم الحساب، بحيث لا يعطي صورة فوضوية.
  • في حالة اختيار اسم نشاط تجاري كاسم مستخدم، فقد لا يكون متوفرًا، لذلك من الجيد إضافة كلمة مرتبطة بالاسم، مثال: "ShoeStore@" قد يبدو محجوزًا، لكن إن أضفت له اختصار الدولة التي يوجد فيها المتجر أو كلمات مثل "online" أو "لاحقة الموقع الرسمي للمتجر، مثل com." فقد تجد خيارات يمكن حجزها.

فلمن يتساءل كيف يمكنني تغيير اسمي على الإنستغرام وإيجاد اسم غير محجوز مسبقًا؟ فقد يتطلب منه تجربة العديد من المحاولات بما لا يتعارض مع الاسم أو طبيعة العلامة التجارية الخاصة به.

ومن الطبيعي، أن يستغرق اختيار اسم غير محجوز مزيدًا من الوقت، خاصة إن كان يترجم نشاطًا تجاريًا أو اسم ناشر مؤثر في مواقع التواصل الاجتماعي، فمن شأن ذلك تسهيل عملية البحث عن الحساب وبالتالي متابعته.

لماذا لا أستطيع تغيير اسمي في الإنستغرام؟

قد يعود سبب تساؤل البعض "كيف يمكنني تغيير اسمي على الإنستغرام" إلى عدم قدرتهم على إنجاز ذلك، لسبب ما لم يطلعوا عليه.

ومن أكثر الأسباب الشائعة التي لا تتيح للمستخدمين تغيير أسماء حساباتهم على إنستغرام، هو عدم تجاوز مدة الـ 14 يومًا لآخر مرة تم تغيير اسم المستخدم فيها.

ومن المهم، عدم السماع لبعض الناشرين ممن يروّجون لتطبيقات غير رسمية، بحيث يمكن عن طريقها إعادة تغيير اسم حساب الإنستغرام رغم عدم تجاوز مدة الـ 14 يومًا، حيث إن بعض التطبيقات غير آمنة عند الاستخدام.

وفي بعض الحالات، قد يتطلب إعادة تغيير الاسم للحساب إلى مراجعة إدارة الإنستغرام للاسم الجديد، مثل وصول حسابك لعدد كبير من المتابعين، حيث يتم مراسلة صاحب الحساب مع التأكد من تغيير الاسم بنجاح.

يفضّل دائمًا ربط حساب الإنستغرام على بريد إلكتروني أو رقم هاتف يسهل الوصول له من قبل المستخدم

ما الفرق بين الاسم واسم المستخدم في الإنستغرام؟

يعد الاسم الشخصي الذي يظهر أدنى صورة صاحب الحساب بمثابة معرف شخصي له، حيث يمكنه كتابة الاسم كيفما يشاء، لكنه لن يدخل ضمن الـ URL الخاص بحسابه عند مشاركته مع الآخرين. أما اسم المستخدم، والذي لا يمكن استخدام الرموز أو الفراغات فيه، فهو بمثابة رابط خاص بالمستخدم على موقع الإنستغرام. ويمكن لأي شخص لديه الرابط أن يدخل للحساب مباشرة، كما أنه يمكن ملاحظ ظهور اسم المستخدم بعد "instagram.com" أما في حال عدم وجود اسم المستخدم فسيكون هذا الرابط عبارة عن رابط غير واضح.

ومن الفروقات الجوهرية بين اسم الحساب واسم المستخدم على إنستغرام، هي أن اسم المستخدم فريد من نوعه، ولا يوجد أحد آخر يستخدم نفس اسم المستخدم، بينما اسم الحساب، يمكن استخدامه من عدة مستخدمين آخرين. وفي حال كان الحساب الخاص بالمستخدم شخصي أو يعبّر عن نشاط تجاري، فمن الأفضل أن يكون اسم المستخدم واسم الحساب متماثلين ولو بشكل تقريبي.

عند أي إجراء على اسم الحساب الخاص بالمستخدم في إنستغرام، يفضل تصفح مركز المساعدة، حيث يوجد فيه إجابات من إدارة الموقع عن كل مشكلة يريد المستخدمين حلّها.

معلومات مهمة لمستخدمي حسابات الإنستغرام

بعد الإجابة على تساؤلات مثل "كيف يمكنني تغيير اسمي على الإنستغرام؟" أو الفرق بين اسم الحساب واسم المستخدم، من المهم الانتقال إلى مشاركة معلومات وحقائق مهمة حول حسابات المستخدمين على هذا الموقع. ومن أهم ما رصدناه، نذكره وفق ما يلي:

  • يمكن لأي مستخدم إعادة اختيار اسم المستخدم السابق الخاص به، في حال تحقق شرطين وهما: عدم استخدام اسم المستخدم القديم من قبل حساب آخر، ولم يتم إزالة اسم المستخدم من حساب نشط على إنستغرام لا يمتلكه الأول.
  • يفضّل دائمًا، ربط حساب الإنستغرام على بريد إلكتروني أو رقم هاتف يسهل الوصول له من قبل المستخدم، ففي حال نسيان اسم المستخدم أو كلمة المرور، فعلى المستخدم تأكيد أن هذا الحساب حسابه عبر ما سبق.
  • تتيح إدارة موقع إنستغرام، إمكانية الإبلاغ على أي حساب آخر يستخدم اسم حساب لمستخدم ما، ففي حال لاحظ المستخدم ذلك بإحدى الإعلانات، فمن الممكن الإبلاغ عبر صفحة الإبلاغ عن الإعلان.
  • في حال لا يريد المستخدم أن يظهر اسم حسابه لدى الآخرين، يمكنه تغيير حسابه من عام لخاص، بحيث لن يظهر سوى لمتابعي المستخدم ذاته، وبمجرد إلغاء متابعته فلن يتمكن هذا الشخص من رؤية معلومات حساب المستخدم.
  • إن أراد المستخدم تغيير اسم "حساب المستخدم" الخاص به، ولم يتمكن بسبب وجود حساب آخر يحمل نفس الاسم، ورغم أنه غير نشط، فمن الأفضل إضافة اختصار أو رقم أو نقطة بحيث يحصل المستخدم على حساب متاح للحجز.

ويفضّل عند الحاجة للقيام بأي إجراء على اسم الحساب الخاص بالمستخدم في إنستغرام، تصفح مركز المساعدة، حيث يوجد فيه إجابات من إدارة الموقع على كل مشكلة يريد المستخدمين حلّها.

يجدر الذكر لمن بقي يتساءل "كيف يمكنني تغيير اسمي على الإنستغرام؟" وقد طبّق ما شرحناه في المقال، ولم يتمكن من تغيير اسمه، فمن الممكن مراسلة الدعم في موقع إنستغرام وشرح المشكلة الخاصة به.