05-سبتمبر-2023
راموس

"Getty" ترك راموس إشبيلية قبل 18 عامًا، وسيعود إليه الآن بعد نيله كل الألقاب الممكنة

فاجأ سيرجيو راموس الجميع بعدما اختار نادي إشبيلية الأندلسي، كوجهة قديمة-جديدة في مشواره الكروي، مفضلًا الفريق الذي بدأ به مشواره الاحترافي على عروض خارجية من الدوري التركي والدوري السعودي، على الرغم من الفارق الهائل بين العرض المالي الذي قدمه النادي الأندلسي، والعروض المالية الأخرى، والتي تصل إلى 10 أضعاف المبلغ الذي سيقبضه راموس من ناديه الجديد.

نادي إشبيلية الإسباني أعلن مساء الإثنين ببيان رسمي انضمام المدافع سيرجيو راموس إلى صفوفه في صفقة انتقال حر، بعدما أصبح قيده حرًا إثر نهاية عقده مع باريس سان جيرمان، بعد عامين قضاهما راموس في صفوف النادي الفرنسي.

صاحب الـ37 عامًا عاد إلى النادي الأندلسي بعد 18 عامًا من الرحيل، حيث انتقل إلى ريال مدريد صيف عام 2005، وحقق كل ما هو ممكن من الأمجاد والبطولات رفقة المنتخب الإسباني والنادي الملكي، كالفوز بكأس أمم أوروبا في مناسبتين، وكأس العالم، ناهيك عن التتويج بمسابقة دوري أبطال أوروبا في أربع مناسبات، إلى أن انتقل إلى باريس سان جيرمان صيف عام 2021، حقق في سنتين بنادي العاصمة لقبين للدوري الفرنسي.

انتقال سيرجيو راموس إلى نادي إشبيلية كان مفاجئًا للبعض، خصوصًا بعد أن علم الجميع المردود المالي المقدم له من فريقه الجديد، حيث أتته عروض عديدة من الدوري التركي عبر أندية المقدمة كغلطة سراي وبيشيكتاش، وصلت هذه العروض إلى راتب سنوي يقدر بعشرة مليون يورو.

لكنّ العرض الأبرز لسيرجيو راموس كان من نادي اتحاد جدة السعودي، والذي يضم العديد من النجوم العالميين أبرزهم كريم بنزيما زميله السابق في ريال مدريد، ونغولو كانتي، حيث وصلت قيمة العرض المالية إلى مرتب يقارب الـ15 مليون يورو سنويًا.

لكنّ سيرجيو راموس سبق ووعد والده وجدّه بالعودة إلى إشبيلية، حسب ما أفاد في تصريحه لموقع النادي الأندلسي، ومن أجل ذلك كان عليه الوفاء بوعده، حيث أشارت تقارير صحفية إلى أن إشبيلية سيدفع لسيرجيو راموس مرتبًا سنويًا يزيد بقليل عن مليون يورو سنويًا، ما يعني أن راموس فضّل راتبًا يزيد عن ذلك بمقدار 15 ضعفًا من أجل الوفاء بعهده.