17-يناير-2024
دجوكوفيتش واليكسي بوبرين

دجوكوفيتش واليكسي بوبرين في ثاني أدوار أستراليا المفتوحة

نجا نوفاك دجوكوفيتش من مفاجأة كبرى كاد يتعرّض لها في بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب.

النجم الصربي حقق فوزًا صعبًا على الأسترالي أليكسي بوبرين بثلاث مجموعات لواحدة، ضمن منافسات الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى بطولات الغراند سلام "الأربع الكبرى".

نوفاك دجوكوفيتش هو أكثر لاعب حقق بطولات غراند سلام في تاريخ كرة المضرب، حيث حقق بطولات الغراند سلام في" 24 "مناسبة، آخرها في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، وهو رقم قياسي يصعب تحطيمه، خصوصًا مع اعتزال روجر فيدرير، وإصابة الإسباني نادال.

نوفاك دجوكوفيتش
نوفاك دجوكوفيتش بطلًا لأمريكا المفتوحة

وفوق كلّ ذلك يعتبر دجوكوفيتش سيّد بطولة أستراليا المفتوحة، هي بطولته المفضّلة، وأكثر رصيده من بطولات الغراند سلام أتى من أستراليا المفتوحة، حيث "نال لقبها في 10 مرّات"، وهو رقم قياسي غير مسبوق أيضَا، وآخر مرّة كانت في نسخة عام 2023.

دجوكوفيتش ينجو من فخّ أستراليا المفتوحة

نوفاك دجوكوفيتش المصنّف أولًا، دخل البطولة وهو كالعادة مرشّح للغاية من أجل نيل اللقب، وواجه اليوم لاعبًا أستراليًا اسمه أليكسي بوبرين.

اللاعب الأسترالي لا يمكن مقارنته بنوفاك، فأفضل ترتيب له بتصنيف محترفي التنس كان 39، وهو مصنّف 40 بالبطولة الحالية، كذلك تخلو مسيرته من ألقاب الغراند سلام، بعكس نوفاك الذي يملك تقريبًا كل ما هو ممكن من الألقاب.

إذن كل المؤشرات كانت تدلّ على سهولة تخطّي دجوكوفيتش منافسه الأسترالي، ويحظى بدعم جماهيري غير محدود طالما تقام البطولة في أستراليا.

وبالفعل، نوفاك دجوكوفيتش حسم المجموعة الأولى لصالحه بستة أشواط لثلاثة، لكنّه تلقّى ضربة موجعة، بعدما خسر المجموعة الثالثة بأربعة أشواط لستّة، لتتعادل الكفّتان بمجموعة لكلّ لاعب.

وكان اللاعب الأسترالي قريبًا للغاية من التقدّم في المجموعة الثالثة، حيث تفوّق فيها على دجوكوفيتش في أكثر مراحلها، لكنّ خبرة الصربي جعلته يمدد المجموعة إلى شوط كسر تعادل، حسمه لصالحه نظرًا لخبرته الكبيرة، لينهي المجموعة الثالثة لصالحه بسبعة أشواط لستّة.

بدا على اللاعب الأسترالي الإحباط بعدما خسر المجموعة الثالثة، فتراجع أداؤه بالمجموعة الرابعة، والتي حسمها نوفاك لصالحه بستّة أشواط لثلاثة، وبالتالي أنهى اللقاء لصالحه بثلاث مجموعات لواحدة، في لقاء شاقّ استمرّ أكثر من ثلاث ساعات.