17-يناير-2024
أُنس جابر تودّع أستراليا المفتوحة

أُنس جابر تودّع أستراليا المفتوحة

ودّعت أُنس جابر بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب من الدور الثاني، بخسارتها صباح الأحد أمام الروسية ميرا أندريفا بمجموعتين دون رد.

خسارة صادمة للنجمة التونسية المصنفة سادسة على العالم، أمام الروسية الشابة التي تبلغ من العمر 16 عامًا فقط، ومصنّفة 47 عالميًا.

على الرغم من معاندة ألقاب الغراند سلام لأُنس جابر، والتي بلغت فيها المباراة النهائية أكثر من مرّة، وآخرها نهائي ويمبلدون 2023 الذي خسرته أمام التشيكية فوندروسوفا، إلا أن بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، لم تحمل فألًا جيّدًا لوزيرة السعادة التونسية.

أٌنس جابر خسرت نهائي ويمبلدون 2023
أٌنس جابر خسرت نهائي ويمبلدون 2023

حيث كانت مشاركات أُنس جابر شبه المتتالية منذ 2015 مختلفة عما كانت عليه في بطولات الغراند سلام الأخرى، وأقصى ما فعلته أنس في أستراليا المفتوحة كان الوصول إلى ربع النهائي في نسخة 2020، وهنا نستعرض لكم حصيلة مشاركات أُنس جابر في أستراليا المفتوحة.

حصيلة مشاركات أُنس جابر في أستراليا المفتوحة

  • أُنس جابر وأول مشاركاتها في أستراليا المفتوحة 2015

شاركت النجمة التونسية في أستراليا المفتوحة لأوّل مرّة عام 2016، وخرجت من الدور الأول أمام الروسية فيرا زفيناريفا بمجموعتين دون رد

  • أُنس جابر في أستراليا المفتوحة 2018 وخروج مبكّر

المشاركة الثانية لأُنس جابر في أستراليا المفتوحة كانت عام 2018، وخرجت أيضًا من الدور الأول على يد الروسية ييلينا فيسنينا بمجموعتين دون رد

  • أُنس جابر في أستراليا المفتوحة 2019 وعقدة الدور الأول متواصلة

أيضَا ودّعت أُنس جابر البطولة من الدور الأوّل في نسخة 2019، وكانت هذه المرّة أمام المجرية تيميا بابوش بمجموعتين دون رد

  • أُنس جابر وأفضل مشاركاتها في أستراليا المفتوحة 2020

كانت أفضل مشاركات وزيرة السعادة التونسية بأستراليا المفتوحة في نسخة 2020، وقتها تخطت الدور الأول بفوزها على البريطانية جوانا كونتا بمجموعتين دون رد، وهي أول مرة بتاريخها تحقق الفوز بإحدى مجموعات البطولة.

أُنس جابر وفوزنياكي في أستراليا المفتوحة 2020

وفي الدور الثاني فازت على الفرنسية كارولين غارسيا بمجموعتين لواحدة، وأتبعت ذلك بانتصار آخر في الدور الثالث على الدانماركية كارولين فوزنياكي بمجموعتين دون رد، حينها أنهت أُنس جابر مسيرة النجمة الدانماركية التي أعلنت اعتزالها بعد اللقاء.

وفي الدور الرابع واصلت أنس جابر تألّقها وفازت على الصينية كيانغ وانغ بمجموعتين دون رد، قبل أن تتوقف مسيرتها في ربع النهائي أمام الأمريكية صوفيا كينين، بخسارتها بمجموعتين دون رد.

  • أُنس جابر تودع أستراليا المفتوحة 2021 من الدور الثالث

وصلت في هذه البطولة إلى الدور الثالث، حيث تفوّقت بالدور الأول على الألمانية أندريا بيتكوفيتش بمجموعتين دون رد، بعد ذلك هزمت السلوفاكية آنا شميدلوفا بالدور الثاني وبمجموعتين دون رد، قبل أن تتوقف مسيرتها بالدور الثالث على يد اليابانية نعومي أوساكا بمجموعتين دون مقابل.

  • أُنس جابر انسحبت من أستراليا المفتوحة 2022

انسحبت أُنس من الدور الأول قبل مواجهتها مع الإسبانية نوريا باريزاس دياز، بسبب الإصابة

  • أُنس جابر  تودع أستراليا المفتوحة 2023 من الدور الثاني

تخطّت النجمة التونسية عتبة الدور الأوّل بعد فوزها على السلوفاكية تامارا زيدانسيك بمجموعتين لواحدة، لكنّها خسرت في الدور الثاني أمام التشيكية ماركيتا فوندروسوفا بمجموعتين لواحدة.

  • أُنس جابر  تكرر تجربة السنة الفائتة في أستراليا المفتوحة 2024 

تخطّت أُنس عتبة الدور الأول بعد فوزها على الأوكرانية يوليا ستارودوبتسيفا بمجموعتين دون رد، لكنّها تعثّرت بالدور الثاني أمام الروسية ميرا أندريفا بعد خسارتها بمجموعتين دون رد.