15-يوليو-2023
 أُنس جابر

"Getty" أُنس جابر تخسر نهائي ويمبلدون

توّجت التشيكية ماركيتا فورندروسوفا بلقب بطولة ويمبلدون للمرة الأولى في تاريخها، بفوزها على التونسية أُنس جابر بمجموعتين دون رد، وبواقع 6-4 و6-4.

أكثر المتابعين رجّحوا كفّة أُنس جابر للفوز ببطولة ويمبلدون على حساب فوندروسوفا، لأن النجمة التونسية تتفوّق عليها بالتصنيف العالمي، فهي تحتل الترتيب السادس مقابل المركز الـ42 لمنافستها التشيكية.

 أُنس جابر

كذلك تملك وزيرة السعادة أفضليّة من ناحية الخبرة، هي وصيفة بطولة ويمبلدون ووصيفة لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس، ما يعني أنها بلغت أحد نهائيات الغراند سلام مرتين في مسيرتها، بينما لم تصل منافستها للنهائي سوى مرة واحدة عام 2019 في أستراليا المفتوحة، وخسرت أمام آشلي بارتي.

كذلك أطاحت أُنس جابر بلاعبات كبار حتى بلغت المباراة النهائية، تفوّقت على سابالينكا المصنفة ثانية وبطلة أستراليا المفتوحة، وفعلت الأمر ذاته مع الكازاخية رايبيكانا حاملة اللقب والمصنفة ثالثة، كذلك هزمت التشيكية كفيتوفا في ثمن النهائي وهي حاملة للقبين في ويمبلدون، ما يشير إلى أن مسار أُنس جابر إلى النهائي كان شاقّا للغاية، وهي فرصة مثالية لها من أجل كسب أول لقب في بطولات الغراند سلام بالنسبة لها، بعد وصول ثالث للنهائي.

 أُنس جابر

بداية المباراة كانت مثالية للنجمة التونسية، كسبت إرسالها ونجحت في كسر إرسال اللاعبة التشيكية، لتتقدم في المجموعة الأولى بشوطين دون رد، لكنّ منافستها عادت وكسرت إرسالها لتحقق شوطين متتاليين وتعدل النتيجة 4-4، ومن ثمّ تتبعهما بشوطين آخرين حاسمة المجموعة الأولى لصالحها بستة أشواط لأربعة.

في المجموعة الثانية واصلت اللاعبة التشيكية أداءها المميز، فكسرت إرسال أنس جابر، لتكسب خامس أشواطها تواليًا مع احتساب المجموعة الأولى، إلا ان أُنس جابر عادت من بعيد وحققت الفوز في ثلاثة أشواط متتالية، لكنّ اللاعبة التشيكية عادت وكسرت إرسال أُنس وحققت الفوز بشوطين متتاليين، لتصبح النتيجة 3-3 لكلّ لاعبة.

 أُنس جابر

لم تستكن أُنس جابر على الإطلاق، كسبت الشوط السابع وتفوّقت بنتيجة 4-3، إلا أن فوندروسوفا عدّلت النتيجة، وكسرت إرسال أُنس جابر في الشوط التالي، لتتقدم 5-4 وتصبح على بعد شوط واحد من التتويج باللقب، وهو ما حدث بالفعل، فأنهت المجموعة الثانية لصالحها بستة أشواط لأربعة، وتوّجت بأوّل لقب في تاريخها ببطولات الغراند سلام.