أستراليا المفتوحة للتنس.. مسيرة أُنس جابر تتوقّف عند الدور ربع النهائي

أستراليا المفتوحة للتنس.. مسيرة أُنس جابر تتوقّف عند الدور ربع النهائي

الأمريكية صوفيا كينين تغلب أُنس جابر في دور الثمانية (Getty)

ألترا صوت - فريق التحرير

ودّعت أُنس جابر بطولة أستراليا المفتوحة لتنس السيدات، بعدما توقّفت مسيرتها المتميّزة عند حدود الدور ربع النهائي، إثر خسارة البطلة التونسية أمام نظيرتها الأمريكية صوفيا كينين بمجموعتين دون رد.

كان سقف طموحات رياضة التنس العربية هو المشاركة في البطولات الكبرى، واشتُهرت التونسية أُنس جابر بتحقيق هذه الطموحات، فشاركت في بطولة أستراليا أولى بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى في نسختي 2015 و2018، ونجحت في التواجد بنسخة العام الحالي للمرّة الثالثة في تاريخها، لكنّها لم تقبل بتوديع أستراليا من الدور الأوّل، فدخلت التاريخ وصنعت المعجزات.

ودّعت أُنس جابر بطولة أستراليا المفتوحة بإنجاز غير مسبوق، كأوّل لاعبة عربية وأفريقية تنجح في الوصول لربع  نهائي بطولات التنس الكبرى

واجهت في الدور الأوّل البريطانية جوانا كونتا المصنّفة 13 عالميًا، والبديهي هنا أن الحظوظ تميل بشكل واضح لكونتا، كون أُنس تحتل المركزة الـ85 في الترتيب العالمي، لم تُعذّب جوانا كونتا أُنس جابر كثيرًا في هذه المباراة، استطاعت البطلة التونسية أن تنهيها بمجموعتين دون رد، بواقع 6-4 و6-2، في لقاء لم يستغرق سوى ساعة واحدة وثلاث دقائق، بذلك نجحت أُنس في الوصول إلى الدور الثاني لأوّل مرّة في تاريخها.

اقرأ/ي أيضًا: مسيرة مذهلة لا تتوقّف.. أُنس جابر تبلغ ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

وفي الدور الثاني اصطدمت جابر بالفرنسية كارولين جارسيا، فتقدّمت جارسيا بالمجموعة الأولى بنتيجة 6-1، وسرعان ما استعادت أُنس توازنها، وقلبت المعطيات لصالحها، فانتصرت في المجموعتين الثانية والثالثة بواقع 6-2 و6-3.

المنافِسة في الجولة الثالثة لم تكن سهلة إطلاقًا، إنّها الأسطورة الدانماركية كارولين فوزنياكي، بطلة أستراليا المفتوحة في النسخة قبل الماضية، والتي أكّدت أنّ هذه البطولة هي الأخيرة في مسيرتها، شكّل ذلك حافزًا هائلًا لأُنس جابر، كم سيكون جميلًا لو أنهيت بيديك مسيرة إحدى أساطير التنس، وهو ما حدث بالفعل، تفوّقت أُنس على فوزنياكي بمجموعتين لواحدة، بواقع 7-5/3-6/7-5.

وصلت أُنس للدور ربع النهائي كأوّل لاعبة عربية وأفريقية تصل إلى الأدوار المتقدّمة في بطولات التنس الكبرى، عندما تخطّت الصينية وانغ كيانغ بمجمو عتين دون رد، وواجهت الأمريكية صوفيا كينين المصنّفة 15 عالميًّا، ودخلت اللقاء بندّية معها، فرغم نجاح الأمريكية بكسر إرسال أُنس في المجموعة الأولى، إلا أن التونسية ردّت وكسرت إرسال الأمريكية، لكنّ الأخيرة نجحت في تكرار تفوّقها بكسر الأرسال مرّة أخرى، لتنهي المجموعة الأولى لصالحها 6-4.

وفي المجموعة الثانية تكرّر السيناريو نفسه، ونجحت الأمريكية في كسر إرسال أُنس مرّة أخرى، وأنهت المجموعة بصعوبة لصالحها 6-4، في مباراة استغرقت ساعة و32 دقيقة، لتودّع البطلة التونسية البطولة بإنجازات غير مسبوقة، ستكفل بقفزات كبيرة لها في التصنيف العالمي للاعبات التنس.

اقرأ/ي أيضًا:

بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.. إنجازٌ غير مسبوق للتونسية أُنس جابر

أستراليا المفتوحة للتنس.. التونسية أُنس جابر تُنهي مسيرة فوزنياكي