18-يوليو-2023
غيغز

"Getty" ريان غيغز

أسقط القضاء البريطاني التهم الموجهة إلى أسطورة كرة القدم الويلزية ريان غيغز، والمتمثلة بادعاءات بالاعتداء بالضرب على صديقته وأختها، في قضية استمرت قرابة ثلاث سنوات، دفع خلالها ريان غيغز الثمن غاليًا.

يعتبر ريان غيغز أحد أبرز أساطير مانشستر يونايتد والدوري الإنجليزي الممتاز عبر التاريخ، صاحب الـ49 عامًا مثّل اليونايتد في 923 مباراة، وهو رقم قياسي، نال خلالها كل الألقاب الممكنة، أبرزها التتويج بدوري أبطال أوروبا في مناسبتين، والتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في 13 مناسبة، وهو رقم قياسي أيضًا.

بعد سنوات من الحملات الإعلامية، أصدرت المحكمة البريطانية اليوم الثلاثاء قرارها النهائي، ريان غيغز بريء من التهم الموجّهة ضدّه

 

أحد أبرز أساطير الكرة البريطانية عبر التاريخ استلم دفة تدريب المنتخب الويلزي في أوائل عام 2018، قدّم الفريق تحت قيادته مستويات رائعة، وكلّلها بالتأهّل لنهائيات كأس أمم أوروبا 2020، إلى أن ظهرت هذه القضية، وحرمته من متابعة المشوار مع الويلزيين في النهائيات.

غيغز

حيث تم اتهام ريان غيغز بالاعتداء بالضرب على صديقته السابقة وشقيقتها، لكنّه نفى بشدة هذه الاتهامات، مبررًا الإصابات التي تعرضت لها الشقيقتان بصراع نشب بينهم من أجل هاتف محمول.

من وقتها شنّت وسائل الإعلام البريطانية حملات مكثّفة تدين ريان غيغز بالاعتداء، وتجنّبًا للتشويش على منتخب ويلز تم إيقاف غيغز عن عمله وتعيين مساعده لقيادة ويلز في نهائيات يورو 2020 الذي جرى في عام 2021 بسبب تأجيله لانتشار جائحة كورونا.

وقبيل انطلاق كأس العالم 2022 استقال ريان غيغز من منصبه كمدرب للمنتخب الويلزي، معللًا ذلك بعدم رغبته في تأثير الحملات الإعلامية الموجهة ضده على مسار المنتخب في كأس العالم.

غيغز

وبعد سنوات من الحملات الإعلامية، أصدرت المحكمة البريطانية اليوم الثلاثاء قرارها النهائي، ريان غيغز بريء من التهم الموجّهة ضدّه، وتم إسقاط الدعوة المقدّمة ضدّه، فلم تقدّم صديقة غيغز أي دليل يدينه بالتهم الموجهة إليه، حيث لم ترغب صديقته بالإدلاء بشهادتها مرّة أخرى.

محامي ريان غيغز كريس داو قال بعد قرار المحكمة، إن موكله ريان غيغز "يشعر بارتياح عميق لأن الإجراءات انتهت أخيراً بعد قرابة ثلاث سنوات من الكفاح لتبرئة اسمه". وأضاف "لقد كان دائماً بريئاً من هذه الاتهامات، وقد قيل الكثير والكثير من الأكاذيب عنه في المحكمة. لقد ثبت أنه غير مذنب من جميع التهم الموجهة إليه، ويرغب الآن في إعادة بناء حياته ومسيرته المهنية كرجل بريء".