15-مايو-2024
أوليفي جيرو

جيرو بقميص ناديه الجديد

أعلن نادي لوس أنجلوس إف سي ضم المهاجم الدولي الفرنسي أوليفي جيرو إلى صفوفه، قادمًا من إي سي ميلان، بعقد يستمر لعام 2025، مع خيار التمديد لعام آخر.

المهاجم الفرنسي يعتبر من أفضل المهاجمين في أوروبا بالعقد الأخير، وهو الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا، صاحب الـ37 عامًا سجّل لمنتخب بلاده 57 هدفًا، وحقق في مسيرته كلّ ما هو ممكن من الألقاب تقريبًا، ففاز بكأس العالم مع منتخب بلاده عام 2018، ودوري أمم أوروبا 2021،  ونال مسابقة دوري أبطال أوروبا مع نادي تشيلسي، إضافة إلى الفوز ببطولة الدوري الأوروبي مع تشيلسي أيضًا، ناهيك عن التتويج ببطولة الدوري الإيطالي مع الميلان، والدوري الفرنسي مع مونبيلييه، والتتويج بالعديد من الكؤوس الإنجليزية مع آرسنال وتشيلسي.

أوليفي جيرو انضم إلى الميلان عام 2021، وقاده لتحقيق الفوز ببطولة الدوري الإيطالي، وينتهي عقده مع نهاية الموسم الحالي، حيث تبقت أمامه مباراتان مع الميلان قبل أن يودع جماهير الروزينيري.

لوس أنجلوس إف سي الذي ينشط في الدوري الأمريكي لكرة القدم رحّب بأوليفي جيرو، حيث قال المدير العام للنادي:"أوليفي لديه تعطش واضح للفوز، وهو ما فعله باستمرار طوال مسيرته مع النادي وعلى المستوى الدولي، طموحه في البطولة وصفاته كرجل وكلاعب تتوافق بشكل مباشر مع طموحاتنا كنادي، لذلك نعتقد أن أوليفي سيكون إضافة رائعة بينما نواصل سعينا لتحقيق المزيد من الجوائز".

وزاد المدير العام للنادي: "ما رأيناه في جيرو، هو مزيج نادر من قدرته على التراجع قليلاً من أجل ايجاد الترابط بين الخطوط وهوايته التهديفية"، يذكر أن أوليفي جيرو سيجاور زميله السابق في منتخب فرنسا الحارس هوغو لوريس، والذي يلعب مع النادي الأمريكي من بداية موسم 2023-2024